إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

فوائد خل التفاح للكرش وحرق الدهون

فوائد خل التفاح للكرش | موسوعة الشرق الأوسط

نتحدث في هذا المقال عن فوائد خل التفاح للتخلص من مشكلة الكرش، وهي مشكلة السمنة التي تُعد واحدة من أكثر المشاكل الصحية الشائعة في العالم، ويعمل المصابون بها على البحث عن طرق فعالة لفقدان الوزن والحصول على مظهر صحي ورشيق، ولهذا يتم البحث عن أنظمة غذائية صحية تساعد بشكل فعال على حرق الدهون في المناطق المتراكمة في الجسم مثل منطقة البطن والأرداف.

يتم إنتاج خل التفاح عن طريق إضافة بعض أنواع البكتيريا أو الخميرة إلى عصير التفاح، حيث تتحول المواد السكرية في هذا العصير إلى كحول في عملية تعرف باسم “التخمر.” يحتوي هذا السائل على معادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور، إضافة إلى الصوديوم والزنك. يوجد نوعان من خل التفاح، الخل الصافي والخل الغير صافي الذي يحتوي على رواسب عملية التخمر. يمكن الإطلاع على فوائده في تخسيس منطقة البطن في موسوعة.

فوائد خل التفاح للكرش

  • تشير بعض المصادر العلمية أن تناول خل التفاح يعمل على خفض معدل الكوليسترول في الدم مما يساعد ذلك على تفتيت الدهون المتراكمة في الجسم وبالتحديد في الأوردة، كما أنها تعمل على التخلص من السموم المتراكمة السوائل الزائدة، وبالتالي يساهم ذلك في إنقاص الوزن.
  • من بين فوائد تناول خل التفاح أنه يساعد على التحكم بالشهية، حيث يزيد الشعور بالشبع لفترة أطول ويساعد على تقليل الشعور بالجوع.

طريقة استخدام خل التفاح لتخفيف منطقة البطن

يمكن حل ملعقة صغيرة من خل التفاح في كوب ماء وتناوله مرتين يوميا، أو مزج ملعقتين صغيرتين منه مع ملعقة صغيرة من العسل في 200 مل من الماء، ويمكن إضافة كمية صغيرة من عصير البرتقال لزيادة فعالية خل التفاح في حرق الدهون، ويجب تناول هذا المشروب قبل الوجبات بنحو نصف ساعة ثلاث مرات يوميا.

خل التفاح وزيت الزيتون لازالة الكرش

يُمكن خلط خل التفاح مع زيت الزيتون للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • يتم تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أولاً، تليها ثلاثة أكواب من خل التفاح المخفف بالماء، وفي كل كوب يتم إضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح وتذويبها جيداً. يجب تناول هذا المزيج مرتين في اليوم.
  • يمكن مزج 6 ملاعق من خل التفاح مع 6 ملاعق من زيت الزيتون ووضع هذا المزيج على منطقة البطن ثم تغطيتها بكيس نايلون.

ملحوظة هامة: يجب استشارة الطبيب المختص حول هذه الوصفات من أجل تفادي وقوع أي ضرر صحي ولأننا لا نضمن فعاليتها في تخفيف الوزن.

اخطار خل التفاح

يرافق استخدام خل التفاح لصحة الجسم العديد من الفوائد، بما في ذلك التخسيس، ولكن ينتج عنه بعض الآثار الجانبية التي يجب الانتباه لها، وتشمل ما يلي:

  • يمكن أن يؤدي تناول خل التفاح بكثرة إلى تأثير سلبي على قوة الأسنان، حيث يتسبب في إضعاف طبقة المينا وقد يؤدي ذلك إلى تسوس الأسنان، ويحدث هذا بشكل خاص إذا تم تناول خل التفاح بدون تخفيفه بالماء.
  • يعد خل التفاح من السوائل الحمضية التي يمكن أن تزيد من معدل الحموضة في المعدة عند تناولها بكثرة، مما يؤدي إلى الإصابة ببعض الاضطرابات الهضمية مثل القيء.
  • يجب على مرضى السكري توخي الحذر عند تناول خل التفاح بكميات كبيرة لأنه يمكن أن يؤدي إلى انخفاض حاد في مستوى السكر في الدم.
  • ينقص نسبة البوتاسيوم في الجسم وبالتالي يؤثر ذلك سلبا على صحة العظام حيث يقلل من كثافتها.
  • يجب استشارة الطبيب المختص في حال تناوله مع أدوية القلب والسكر، لأنه قد يؤثر سلبًا على فاعليتها.

مراجع

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى