التغذيةصحة

فوائد البيض البلدي وألذ وصفاته

بيض بلدي | موسوعة الشرق الأوسط

قد تشجع على تناول البيض البلدي بعد معرفتك بفوائده الصحية وقدرته على التحكم في الوزن، إضافةً إلى مذاقه اللذيذ، وتعود فوائد البيض بشكل عام إلى احتوائه على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل البروتين، ويمكن معرفة هذه المغذيات بالتفصيل من خلال قراءة هذه المقالة المقدمة من موقع الموسوعة.

جدول المحتويات

القيمة الغذائية للبيض البلدي

اقرأ مقالة (فوائد البيض للشعر) لمعرفة أهم العناصر الغذائية الموجودة في كل 50 جرام منه.

فوائد البيض البلدي لضبط الوزن

تتعدد فوائد البيض بخصوص ذلك نظرًا لاعتدال قدر سعراته الحرارية في حالة تناوله معدًا بطريقة صحية بالإضافة إلى مساهمته في تنظيم الشهية بإمداد الجسم بقدر وفير من البروتينات. وتساعدك مقالتي (لن تصدق نتائج رجيم البيض إليكم الطريقة) و (رجيم البيض المسلوق والزبادي) في التعرف على المزيد من التفاصيل عن فوائده المتعلقة بهذا الأمر وإرشادك إلى كيفية مضاعفة مدى استفادتك منه أيضًا.

فوائد البيض البلدي للصحة

  • يدعم تناول الكالسيوم الضروري لصحة العظام تقويتها وزويدها بكمية كافية من فيتامين د المساعد في امتصاص الكالسيوم من الجسم.
  • يتم تحسين صحة العضلات بفضل غناها بالبروتينات الأساسية لبناء العضلات والبوتاسيوم الفعال في تحفيز معدل وصول الدم إلى الخلايا.
  • يساعد هذا الدواء على تقوية القدرة على التركيز والتذكر، حيث يحتوي على الكولين الذي يرتبط في العديد من الأبحاث بتحسين القدرات الإدراكية عندما يتم تلبية احتياجات الجسم منه.
  • يعزز صحة الحوامل والأجنة من خلال تزويدهم بكمية كبيرة من العناصر الغذائية الهامة لدعم صحتهم مثل البروتينات.
  • يحسن الصحة القلبية والأوعية نظرًا لمساهمته في ضبط ضغط الدم ورفع مستوى الكوليسترول النافع.
  • يقوم المركب الغذائي بمعدل تقليل تأثير العمر على صحة خلايا العين لأنه يحتوي على اللوتين والزياكسانثين وفيتامين أ.

ألذ وصفات البيض البلدي

يمكنك التعرف على عدد من أشهى وأسهل طرق إعداد البيض بالإطلاع على المقالة التالية: (ما هي السعرات الحرارية في البيض).

يمكن تناول البيض بأساليب عديدة وشهية، ولكن من بين أفضل الأساليب هو تناوله مسلوقًا بدون إضافات، خاصةً إذا كنت تتبع أي نظام غذائي يهدف إلى خفض الوزن أو الحفاظ على الوزن الصحي.
المصادر: 1، 2.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى