السفرالسياحة

فعاليات شرم الشيخ 2018

فعاليات شرم الشيخ 2017 | موسوعة الشرق الأوسط

يقدّم هذا المقال أهم الأماكن التي ننصح بزيارتها في مدينة شرم الشيخ، وأهم الأنشطة التي يمكن ممارستها خلال الزيارة، فهي من أجمل مدن مصر وتتميز بالعديد من الأماكن الخلابة والمناظر الطبيعية الجميلة، وتوفر الكثير من وسائل الترفيه والمتعة التي سنتعرف عليها في هذا المقال.

فعاليات شرم الشيخ 2018 و أفضل الأنشطة الترفيهية في مدينة شرم الشيخ:

تتوفر الكثير من الأنشطة الترفيهية التي يمكن ممارستها أثناء زيارة مدينة شرم الشيخ، حيث تحتوي المدينة على العديد من المناطق المميزة والمتنوعة التي يمكن من خلالها الحصول على الترفيه والمتعة سواء للعائلة بأكملها أو الأصدقاء، ومن بين الفعاليات الرئيسية التي يمكن ممارستها أثناء زيارة شرم الشيخ:

أولًا: القيام برحلة السفاري الصحراوية:

تعد رحلة السفاري الصحراوية واحدة من أهم الفعاليات التي يمكن القيام بها عند زيارة شرم الشيخ، حيث توفر أحد المنتجعات السياحية الحافلات الخاصة للقيام بهذه الرحلة، وذلك لتوفير سبل الترفيه والتسلية للزوار.

تشمل الرحلة الصحراوية زيارة الصحراء والتمتع بالمغامرة والإثارة لمدة يوم كامل، حيث يمكن القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة خلال الرحلة، مثل ركوب الدراجات النارية المخصصة للصحراء والمشي على الرمال والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

يتوفر في رحلة السفاري أيضًا سهرة ليلية رائعة يمكن فيها الحصول على وجبة عشاء فاخرة بطريقة بدوية، والتمتع بتلك الأجواء الغريبة والمميزة في الصحراء، والتعرف على نمط الحياة البدوية.

ثانيًا: زيارة ألف ليلة وليلة:

تُعتبر ألف ليلة وليلة واحدة من الأماكن الشهيرة في مدينة شرم الشيخ، حيث يتوفر هناك العديد من الأنشطة الترفيهية المختلفة والمتنوعة، والتي توفر الكثير من المتعة والإثارة للزوار.

تقام في ألف ليلة وليلة العديد من الفعاليات والعروض، التي تشمل عرض تاريخ مصر القديم وحضارتها الفرعونية، والتي تعود إلى آلاف السنين.

يحتوي مجمع ألف ليلة وليلة على العديد من الأنشطة الأخرى التي يمكن ممارستها داخله، ومن بينها شراء العديد من الهدايا التذكارية وبعض أنواع التحف المختلفة.

يمكن أيضاً الجلوس في إحدى المطاعم الموجودة داخل مجمع ألف ليلة وليلة وتناول أشهى الأطباق والمأكولات العربية، بالإضافة إلى المقاهي الموجودة داخل المجمع المغلق.

ثالثًا: زيارة خليج نعمة:

يُعد خليج نعمة منطقة شهيرة ومهمة في مدينة شرم الشيخ، حيث يعد من أكثر المناطق السياحية جذبًا في المدينة من جميع أنحاء العالم.

يحتوي منطقة خليج نعمة على ممشى طويل للغاية يطل مباشرة على ساحل البحر الأحمر، حيث يمكن المشي فيه والاستمتاع بالمنظر الرائع.

يضم خليج نعمة مجموعة كبيرة من المطاعم التي تقدم الأطعمة المحلية والعالمية المميزة، وتنتشر في أرجاء المكان، إلى جانب المقاهي التي تقدم جميع أنواع المشروبات.

يضم خليج نعمة أيضًا مجموعة كبيرة من الفنادق التي توفر أعلى مستوى من الخدمة.

رابعًا: زيارة السوق الشعبي:

يُعتبرُ السوقُ الشعبيُّ هو واحدٌ من أفضلِ الأماكنِ التي ننصحُكَم بزيارتِها حيثُ يُعتبرُ من أكثرِ مناطقِ الجذبِ السياحيِّ في شرمِ الشيخِ.

يوجد في السوق الشعبي العديد من المحلات المتنوعة على جانبي السوق، والتي تبيع الهدايا التذكارية والتي ترتبط بحضارة الفراعنة المصرية.

يتوفر في الأسواق الشعبية مجموعة كبيرة من المنتجات المحلية المختلفة، والتي تباع بأسعار مناسبة للغاية، وتشمل هذه المنتجات العديد من السلع المختلفة التي يتم بيعها بأسعار رخيصة جدًا مقارنة بغيرها من أماكن التسوق المتوفرة في المدينة.

خامسًا: زيارة منطقة رأس محمد:

تُعتبر محمية رأس محمد واحدة من أروع المعالم السياحية التي يمكن زيارتها في مدينة شرم الشيخ، وتُعدُّ من أهم مناطق الجذب السياحي في المدينة.

تتضمن محمية رأس محمد العديد من الكائنات البحرية المختلفة، بأشكال وأحجام متنوعة، وتعود هذه الكائنات إلى نحو عشرين مليون سنة، بالإضافة إلى وجود الشعاب المرجانية المميزة.

تُعَدُ مُحَميةُ رأس مُحَمَّدٌ وجهةً سياحيةً شهيرةً حيث يُجَذَبُ إليها الكثير من السُيَّاح، وذلك لأنها تحتوي على العديد من المناظر الطبيعيَّة الخلابة بالإضافة إلى الأسماك الملونة المميزة.

سادسًا: زيارة مدينة أكوا بارك المائية:

تُعَدُّ مدينة أكوا بارك واحدة من أجمل الأماكن الترفيهية في شرم الشيخ، بسبب شهرتها وحجمها الكبير في المدينة.

تحتوي مدينة أكوار بارك على العديد من وسائل الترفيه المختلفة، من خلال مجموعة كبيرة من الألعاب المائية المميزة، والتي تناسب جميع الأعمار، ما يجعلها مكانًا مناسبًا لكل الأعمار الصغيرة والكبيرة على حدٍ سواء.

يمكن أيضًا الاستمتاع بتناول أشهى الأطباق المختلفة في مدينة الألعاب، من خلال العديد من المطاعم المميزة الموجودة في المدينة.

يمكن حجز بعض الغرف الفندقية ذات الخدمات الفاخرة عن طريق الغرف التي توفرها أيضًا مدينة أكوا بارك للزائرين من مختلف أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى