السفرالشوارع و الطرق السريعة

عنوان شوارع في دبي للتسوق والترفيه

عنوان شوارع في دبي | موسوعة الشرق الأوسط

يُعَدُّ هذا المقال دليلاً شاملاً عن عناوين شوارع دبي، إذ تُعَدُّ إمارة دبي عاصمة التسوق في الشرق الأوسط، وتتميز بكثرة الفنادق الفخمة والمتاجر التجارية الكبيرة والمراكز التجارية الضخمة، وسنتطرق في هذا المقال على موسوعة من المعلومات عن الشوارع في دبي وطرق الوصول إليها .

جدول المحتويات

عنوان شوارع في دبي :

يحتوي دبي على العديد من الشوارع الجميلة الشهيرة، وسنعرض لكم أهمها وأجملها فيما يلي :

1- شارع الرقه :

شارع الرقة يعد أحد أهم شوارع دبي، حيث يضم العديد من الشقق السكنية والفنادق الفاخرة، مثل فندق تاج بالاس وفندق فلورا جراند وفندق غراند سنترال، بالإضافة إلى فندق لاند مارك جراند وغيرها من الفنادق الفاخرة، لذا يعتبر أحد أهم شوارع إمارة دبي .

2- شارع جميرا :

(.” يعد شارع جميرا واحدا من أشهر الشوارع في إمارة دبي، وذلك بسبب موقعه المميز الذي يطل على شاطئ الجميرا الرائع الذي يجذب السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بجمال الشاطئ .

(.” يشير هذا السطر إلى برج الخليفة المعروف، الذي يقع في إمارة دبي، وهو يعد أطول ناطحة سحاب في العالم، حيث يصل ارتفاعه إلى 828 مترا، وتبلغ مساحته 4000000 مترا مربعا، ويضم 180 طابقا و57 مصعدا كهربائيا. تم بناء البرج في عام 2004 ميلادي وانتهى في يناير 2010 ميلادي .

قام بتصميم البرج الشخص الذي قام بتصميم مركز التجارة العالمي وهو واحد من أشهر المعالم السياحية في دبي، ويجدر بالذكر أنه اسمه جميرا، وتم استخلاص هذا الاسم من مفردات البيئة البحرية، نظرا لأنها منطقة ساحلية تشبه أسماء الأسماك والسفن المختلفة .

(.” إذا ارتبط كل شارع باسم مرتبط بالبيئة البحرية، فإنه يتصل بشارع جميرا الرئيسي، وينشأ هذا الشارع منه .

3- شارع الشيخ زايد :

يعتبر شارع الشيخ زايد واحدا من أهم الشوارع في دبي لأنه يعد واحدا من أطول الشوارع، حيث يمتد من منطقة الرويس إلى رأس الخيمة .

(يخدم هذا الشارع المتجه إلى المناطق والأسواق الحرة، فهو يضم العديد من البنوك والمطاعم والمتاجر التجارية، بالإضافة إلى العديد من الشقق السكنية ومركز التجارة العالمي الذي يضم ستة مشاريع مهمة جدا، وهي:

  • المدينة السكنية .
  • مدينة دبي للطيران .
  • مدينة دبي اللوجستية .
  • المدينة التجارية .
  • مدينة الغولف .
  • يؤدي مطار آل مكتوم الدولي إلى ازدحام الشارع على مدار اليوم .

4- شارع الثاني من ديسمبر :

(يعد شارع الثاني من ديسمبر واحدا من أحدث الشوارع الموجودة داخل إمارة دبي، ويضم العديد من الشقق السكنية والمحلات التجارية الجميلة، ويبلغ طوله حوالي ٢٥٠٠ متر تقريبا) .

5- شارع اليوليفارد :

يعتبر شارع اليوليفارد واحدا من أرقى وأبرز وأجمل الشوارع في إمارة دبي لأنه تم تصميمه وفقا لأعلى معايير الجودة والدقة في العالم .

6- شارع الجي بي إر :

هذا الشارع يكون من اتجاه واحد فقط، وفي الاتجاه الآخر يتواجد الكثير من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية المختلفة، وهو شارع نشط وحيوي لفترة طويلة خلال العام مما يجعله أكثر جمالا وحيوية .

7- شارع المراقبات :

(.” شارع يضم العديد من الفنادق، بما في ذلك فندق كورال ديرة، مما يجعله واحدا من أهم وأبرز الشوارع في إمارة دبي .

8- شارع السيف :

(.” يعد شارع السيف واحدا من أهم وأشهر الشوارع الموجودة في دبي، وذلك بعد افتتاح مجموعة من “مراس”، التي تشمل مشروع السيف .

(كما يحتضن شارع السيف العديد من الفعاليات والاحتفالات التي يأتي إليها الزوار من كل مكان) .

(يعد شارع السيف من أبرز وأهم الشوارع داخل إمارة دبي، حيث يتم تنظيم العديد من المعارض والألعاب الترفيهية الجميلة والأسواق والفنون فيه) .

9- شارع الضيافة :

(.” الشارع مليء بالعروض الموسيقية والكرنفالات، ويقدم العازفون عروضهم على جميع آلات الموسيقى .

كما تطورت دبي بشكل كبير وواضح في السنوات الأخيرة .

. كما تميزت دبي بأن الدخل الاقتصادي لها لا يعتمد على إيرادات النفط فقط كما يفعل باقي دول الخليج العربي، حيث اعتمدت أيضاً على الخدمات المالية والتجارية وعلى السياحة أيضاً وهذا يمثل حوالي � من إيرادات دبي .

(.” حيث أصبحت إمارة دبي ذات مكانة عالمية مرموقة، بالإضافة إلى أن دبي أصبحت واحدة من أهم دول الخليج السياحية نظرا لجمالها وتطورها الرفيع، فهي تشبه قطعة من باريس .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى