الطب البديلصحة

علاج الضغط المرتفع بالاعشاب نهائيا

علاج الضغط المرتفع بالاعشاب نهائيا 1 | موسوعة الشرق الأوسط

علاج الضغط المرتفع بالاعشاب نهائيا مجرب ومضمون ، لإنه مرض يعاني منه الكثير من المرضى ، وقد يسبب لهم أضرار نفسية بالإضافة إلى الصحية، إن ارتفاع ضغط الدم يُجهد القلب لما يتطلبه من بذل مجهود لضخ الدم في شرايين الجسم بأكمله، و لذلك لا تصل كمية الدم المطلوبة إلى الجسم بالسرعة التي يحتاج إليها الجسد، و هنا تبرز خطورته في أنه قد يسبب سكته دماغية أو فشل كلوي ، كما توجد العديد من العلامات التي تظهر على مريض ارتفاع ضغط الدم، والتي منها عدم اتزان الجسم ،غثيان ، نزيد حاد في الأنف بشكل دوري ، تمزق في الأوعية الدموية ، النسيان، و أورام في الغدة الكظرية، و لكي نتعرف أكثر على طرق علاج الضغط المرتفع بالأعشاب و القضاء عليه نهائياً، تقدم لكم موسوعة هذا المقال ، تابعونا.

جدول المحتويات

تعريف ضغط الدم المرتفع High Blood Pressure

يُطلق عليه اسم فرط الضغط الشرياني، ويُرمز له اختصارًا بـ HTN، وهو يتمثل في ارتفاع ضغط الدم في الشرايين، ويتكون ضغط الدم من رقمين وهما الضغط الانبساطي والانقباضي، والضغط الانقباضي يحدث أثناء تقلص عضلة القلب ويتراوح بين 100 إلى 140 مم زئبق، أما الضغط الانبساطي فيحدث أثناء ارتخاء القلب بين الضربات ويتراوح بين 60 إلى 90 مم زئبق، وتحديدًا فإن النسبة المثلى للضغط الشرياني الطبيعي يتراوح بين 90 إلى 140 مم زئبق.

علاج الضغط المرتفع بالاعشاب نهائيا

إليك أهم وأكثر الأعشاب فعالية في علاج ارتفاع ضغط الدم، وسنوجزها لك في النقاط التالية:) :

هناك العديد من المواد الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في علاج ارتفاع ضغط الدم، ويعالج الطب البديل الكثير من الأمراض في عصرنا الحالي. يمكننا أيضًا توفير هذه الأعشاب في المنزل دون عناء الذهاب إلى الطبيب، حيث تتمتع بتأثير قوي يساعد المريض على تخفيف أعراض ارتفاع الضغط والعمل على خفضه والحد من آثاره السلبية علينا، ومن هذه الأعراض :

الكركدية

  • هو نبات ذو أزهار ملونة يستخدم في شكل مستخلصات، كما أنه مليء بالكالسيوم ، يُنصح بشرب 3 أكواب من الكركدية التي يمكنها أن تخفض مستوى الدم في الجسم، لأنه يعمل على خفض الدم الانقباضي بمعدل 7 نقاط، و ذلك له عظيم الآثر في تقليل نسبة الإصابة بالسكتة الدماغية أو النوبات القلبية.

الثوم

  • يعتبر الثوم علاج سحري لعلاج ارتفاع ضغط الدم، كما أنه يستخدم كمطهر معوي و في علاج حب الشباب، فتناول 2-3حبة من الثوم يومياً يعمل على خفض ضغط الدم، و يمكن تناوله في أشكال مختلفة منها حالته الطبيعية دون إضافة أي شئ، وهذا الشكل هو الأكثر فاعلية، أو يمكن تناوله مطبوخاً  .

حبة البركة

  • الحبة السوداء هي من التوابل التي تساعد على خفض ضغط الدم الخفيف ، كما أن لها طعم لذيذ.

القرفة

  • تعد هذه النوعية من التوابل العطرية برائحتها النفاذة وتتميز بخصائص مخفضة لضغط الدم وتتمتع بنكهة ورائحة فريدة.

الريحان

هي عشبة تتميز برائحة جميلة وقادرة على خفض ضغط الدم، بسبب وجود مركب الأوجينول في أوراقها.

حب الهيل

من التوابل التي تأتي من الهند وقد ثبت أنها فعالة في خفض ضغط الدم، يستخدم على شكل مسحوق مرتين يوميًا، لمدة تصل إلى 12 أسبوعًا.

الزعرور

  • هو علاج صيني يستخدم في علاج ارتفاع ضغط الدم، ويأتي على شكل حبوب، وتتنوع فوائده بين خفض الكوليسترول ومنع تصلب الشرايين، كما يحافظ على سلامة القلب والأوعية الدموية .

الموز

  • يساعد الكاب كبير على خفض ضغط الدم لأنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم.

بذور الكتان

  • تحتوي البذور على أحماض دهنية أوميجا 3 التي تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع .

التفاح

يساعد تناول التفاح على خفض ضغط الدم في الجسم، ولكن يجب تقشيره ثم وضع القشور في الظل وطحنها، وغليها في الماء الساخن، وشرب المستخلص مرتين يوميًا.

البر وكلي

  • إنه نبات يحتوي على مادة الجلوتاثيون وهو أيضا مضاد للأكسدة ويعمل على خفض ضغط الدم الانبساطي، كما يحمي الجسم من الإصابة بالسرطان.

الليمون

  • يمكن أن يحمي شرب الليمون مع الماء الدافئ على الريق الجسم من ارتفاع ضغط الدم، كما يمنع الإصابة بتصلب الشرايين.

خلق الله لنا العديد من الأعشاب التي يمكنها مساعدتنا في الشفاء وتغلبنا على العديد من الأمراض، وتستخدم بدلاً من العلاجات الكيميائية والتي تُعرف بالطب البديل أو الطب النبوي، وقدمنا لكم العديد من الوصفات المجربة التي تساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم، نسأل الله أن تستفيدوا من هذا المقال .

فيديو كيفية علاج الضغط المرتفع بالأعشاب بسرعة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى