الطب البديلصحة

علاج الروماتويد بالاعشاب والطب البديل

علاج الروماتويد بالأعشاب | موسوعة الشرق الأوسط

يمكن علاج مرض الروماتويد باستخدام الأعشاب، حيث يعتبر هذا المرض واحدًا من أهم الأمراض الحديثة التي تنتشر بشكل واسع في جميع الفئات العمرية. وينتج عن هذا المرض إلتهابات مزمنة تصيب أجزاء محددة من الجسم، وعلى وجه الخصوص المفاصل الصغيرة والدقيقة التي تتواجد في المعصمين والأيدي. وبسبب انتشار هذا المرض، قرر موقع الموسوعة تخصيص مقال لشرح جميع الأعراض والأسباب والتداعيات المترتبة على هذا المرض. ويجب علينا أن نؤمن بأن الله سبحانه وتعالى قد خلق لكل داء دواء، وعلينا أن لا ننسى رحمة الله وأن نثق به سبحانه وتعالى.

جدول المحتويات

علاج الروماتويد بالاعشاب والطب البديل :

قبل أن نناقش علاج الروماتويد بالأعشاب، يجب أن نتعرف على مفهوم هذا المرض، حيث يعد خللا يحدث في أنسجة الجسم وتفاعلها مع بعضها البعض، مما يدفع كرات الدم البيضاء للقيام بدورها المناعي فور تعرض الجسم للهجوم من قبل الأجسام الغريبة. وفي حالة الروماتويد، يحصل هذا الخلل عندما لا يتمكن الجسم من التمييز بين الأنسجة الداخلية والخارجية،

يبدأ دور الخلايا البيضاء في الجسم بالقتال والتصدي للأنسجة المصابة بالأمراض والتهابات مزمنة، حيث تتجمع حول هذه الأنسجة لحماية باقي الجسم. ولكن السؤال الذي يدور في ذهن القارئ هو: ما هي أسباب مرض الروماتويد؟

أسباب مرض الروماتويد :

تم إجراء العديد من الدراسات الطبية في هذا المجال لتحديد جميع الأسباب المتعلقة بمرض الروماتيزم، وقد تم تحديد كل تلك الأسباب كما يلي :

  • ربما يكون التعرض لأحد البكتيريا أو العدوى الجرثومية أو الفطرية أو الفيروسية هي أحد أسباب الإصابة بمرض الروماتويد، حيث يؤثر ذلك سلبًا على الأنسجة التي تحيط بخلايا الجسم.
  • يتعرض الإنسان لتغيرات مناخية غير مألوفة له، مثل درجات الحرارة المرتفعة أو البرودة الشديدة، وتؤكد كافة الدراسات في هذا الشأن على أن هذه التغيرات المناخية القاسية تؤثر سلبًا على الأنسجة الدقيقة في جسم الإنسان.
  • يعد مرض الروماتويد أحد الأمراض الوراثية التي تنتقل من الآباء المصابين بها إلى الأبناء خلال فترات الحمل من خلال الجينات الوراثية، حسب ما وجدوه الأطباء بناءً على العوامل الوراثية.

كيفية علاج الروماتويد بالأعشاب :

ظهرت العديد من الأعشاب التي أكد الكثيرون استخدامها وجدوا أن لها فوائد في تحسين وعلاج مرض الروماتويد، وبناء على تلك التجارب، وجد موقع الموسوعة أنه من المناسب عرض أهم تلك الأعشاب التي تساهم بشكل كبير في علاج مرض الروماتويد، فتابعونا ..

حبة البركة :

يعتبر حبة البركة من الأعشاب المباركة، التي أوصى بها النبي صلى الله عليه وسلم، وتتمثل طريقة استخدامها لمريض الروماتويد في مزج نصف ملعقة من حبة البركة مع كوب من الزبادي الخالي من الدسم وملعقتين من عسل النحل، ثم تناول هذا المزيج يوميًا قبل النوم.

العرقسوس والكركم :

تتميز هذه الطريقة بأن المريض يقوم بمزج كميات متساوية من العرقسوس والكركم، ومن ثم يضيف حوالي نصف ملعقة من هذا الخليط إلى كوب من الماء ويتناوله ثلاث مرات في اليوم بشكل منتظم. ويوصى أيضًا بتناول كوب واحد من العرقسوس بمفرده بانتظام قبل النوم.

البصل والحلبة :

يحتوي البصل على فوائد كثيرة ومعروف أن الحلبة لها فوائد مشابهة، وقد عرف الناس ذلك منذ القدم، حيث وجدت صور لهم على أوجه المعابد القديمة للمصريين. وبناءً على ذلك، قام أحد العطارين المعروفين بخلط الحلبة المطحونة بكمية تقرب من ملعقتين مع عصير البصل، ويتم استخدام هذا المزيج ككريم أو دهان لتدليك المفاصل التي يشعر المريض بآلام فيها، ويجب تكرار هذا العلاج بشكل يومي لمدة تصل إلى شهرين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى