الطب البديلصحة

علاج الديدان بالأعشاب للدكتور سعيد حساسين

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

يعاني العديد من الأشخاص، وخاصة الأطفال، من مشكلة الديدان التي توجد في المعدة والأمعاء، ويمكن التخلص منها بسهولة باستخدام الأعشاب الطبيعية التي تساعد في ذلك. وفي هذا المقال، سنوضح العديد من الوصفات والأعشاب الطبيعية والوصفات التي ذكرها الدكتور سعيد حساسين للتخلص من تلك الديدان بسهولة.

أعشاب تساعد على التخلص من مشكلة الديدان  :

توجد العديد من الأعشاب التي يمكن استخدامها للتخلص من مشكلة الديدان التي تصيب المعدة، ومن بين تلك الأعشاب :

وصفة الدكتور حساسين لعلاج الديدان :

تتضمن هذه الوصفة تناول كوب من الحليب المضاف إليه ملعقة كبيرة من الثوم المفروم، ويتم تناول هذا الخليط يوميًا على الريق للحصول على أفضل النتائج. وبعد حوالي ساعة من تناول هذا الخليط، يتم تناول مغلي الشيح، حيث يساعد هذا الخليط على التخلص من الديدان التي تتواجد في المعدة والأمعاء يوميًا.

  • مغلى الشيح للتخلص من الديدان :

تتم غلي ملعقة واحدة من الشيح في كوب واحد من الماء، ويتم تناول هذه الوصفة يوميًا في الصباح الباكر للحصول على أفضل النتائج بسرعة.

  • وصفة خل التفاح :

في هذه الوصفة يتم خلط خل التفاح مع حبة البركة أو الحبة السوداء، وينصح بتناول كل منهم يوميًا في الصباح الباكر للحصول على أفضل النتائج.

  • وصفه للتخلص من الديدان :

المكونات :

  1. ملعقة صغيرة من الحبة السوداء أو البركة.
  2. ثلاث حبات من الثوم.
  3. ملعقه كبيره من زيت الزيتون.
  4. بعض البهارات.
  5. عشر حبات من حبوب الدبائية أو اللب الأبيض.

طريقة التحضير والإستخدام :

في هذه الوصفة، يتم خلط كل المكونات السابقة مع بعضها البعض، ثم وضع الخليط داخل الساندويتش وتناوله يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

  • خلطة جديدة للدكتور سعيد حساسين لعلاج الديدان :

المكونات :

  1. احضار حصا اللبان.
  2. بلح.
  3. قيصوم.
  4. بصل.
  5. سذاب مزروع.
  6. لسان الحمل جوز.
  7. ثوم.
  8. اقحوان.
  9. قرع الدوده الوحيده.
  10. حبة البركه.

طريقة التحضير والإستخدام :

يتم خلط المكونات المذكورة معًا بشكل جيد، ثم يتم أخذ ملعقة واحدة من الخليط ووضعها في كوب واحد من الماء المغلي، ويتم تناول الخليط يوميًا.

  • جوز الهند :

يعمل جوز الهند على التخلص من الديدان التي تصيب الأمعاء، إذ يعتبر جوز الهند مطهرا فعالا للديدان. يكفي المريض تناول ملعقة واحدة من جوز الهند المطحون مع وجبة الإفطار يوميا، وبعد ثلاث ساعات من تناول جوز الهند، يمكن شرب كوب واحد من الحليب الدافئ المضاف إليه ملعقتين من زيت الخروع. يكرر هذا النظام الغذائي يوميا لتحقيق أفضل النتائج والتحسينات السريعة، ويمكن أيضا تناول من أربع إلى ستة ملاعق من زيت جوز الهند يوميا للتخلص من الديدان وتعزيز جهاز المناعة في الجسم.

  • اليقطين أو بذور القرع :

تُستخدم بذور القرع أو اليقطين للتخلص من الديدان عن طريق إضافة ملعقتين من بذور القرع المقشورة والمطحونة إلى ثلاثة أكواب من الماء المغلي، ويترك الخليط لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ليتم الجمع بين جميع المكونات بشكل جيد، وبعد أن يبرد المزيج، يمكن تناوله.

يُفضل للحصول على أفضل النتائج صيام يوم وتناول عصير الخوخ الجاف المغلى لتطهير الأمعاء، ومن ثم تناول مزيج بذور القرع، والذي تم شرح طريقة تحضيره سابقًا.

يمكن تناول ملعقة كبيرة من بذور القرع المحمص مع ملعقة من العسل يوميًا على الريق لمدة لا تقل عن أسبوع، بالإضافة إلى تناول العديد من الأطعمة التي تحتوي على الألياف المفيدة مثل الكيوي والموز.

  • الثوم :

يساعد تناول حوالي ثلاث فصوص من الثوم الخام على الريق يومياً لمدة أسبوع على الأقل في التخلص من الديدان الموجودة في المعدة.

يمكن بسهولة الاستغناء عن هذه الوصفة، حيث يتم غلي فصين من الثوم في نصف كوب من الحليب ويتم تناول هذا الخليط على الريق يوميًا ولمدة أسبوع للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

  • ثمرة البابايا :

تُعتبر ثمرة البابايا من الفواكه المستخدمة للتخلص من الديدان في المعدة، ويتم استخدامها عن طريق خلط ملعقة كبيرة من عصير البابايا الطازج مع ملعقة من العسل، ويفضل إضافتها إلى حوالي ثلاثة أو أربع ملاعق من الماء المغلي، ويفضل تناول هذا الخليط على الريق يومياً للحصول على أفضل النتائج، ثم بعد حوالي ساعتين من تناول الخليط، يتم تناول كوب واحد من الحليب الدافئ الممزوج مع ملعقتين من زيت الخروع. يجب اتباع هذه الطريقة لمدة يومين أو ثلاثة أيام على الأكثر، وعند استخدام هذه الوصفة للأطفال، يفضل تقليل الجرعة إلى النصف تقريباً.

  • الجزر :

يساعد تناول حبتين من الجزر يومياً على الريق على التخلص من الديدان التي تصيب المعدة والأمعاء.

  • الزنجبيل :

يمكن لتناول جذور الزنجبيل أن يساعد في التخلص من الديدان الموجودة في المعدة والأمعاء، وتتم هذه العملية عن طريق غلي ملعقة كبيرة من الزنجبيل في كوب من الماء لمدة لا تقل عن ثلاث دقائق، ثم يتم تصفية الخليط وتركه حتى يبرد قبل تناوله ثلاث مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

  • الكركم والقرنفل :

تستخدم هذه البهارات لطرد الديدان التي تصيب المعدة والأمعاء، ويتم استخدام كل منها بنفس الكمية وغليها قبل تناولها بعد الوجبات مرتين في اليوم، ويتم شرب كمية من الماء أو الحليب معها.

  • البصل :

يساعد تناول منقوع شرائح البصل الطازجة في ماء محلا بالعسل على طرد الديدان التي تصيب المعدة والأمعاء، ولكن من المفضل تناول هذه الخلطة على الريق يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

  • بذرة القرع :

يساعد تناول بذور القرع على الريق يوميًا على التخلص من الديدان التي تصيب المعدة، كما يمكن إضافة العسل إليها لتحسين مذاقها.

  • الأناناس :

تساعد تناول شرائح الأناناس يومياً على التخلص من الديدان التي تصيب المعدة.

  • الزوفا :

يساعد هذا النبات العطري الذي يحتوي على رائحة قوية على التخلص من الديدان بسرعة.

  • نبات الخيزران :

يساعد تناول نبات الخيزران على التخلص من الديدان التي تصيب المعدة والأمعاء، وذلك بسبب احتوائه على مواد قاتلة للديدان.

  • الرمان :

يساعد تناول الرمان يومياً في التخلص من الديدان بسرعة وسهولة، وذلك بسبب احتوائه على العديد من المواد التي تعمل كمضادات للديدان، مثل مادة البيونسين.

  • بذور الكرومه :

يساعد مضغ هذه العشبة على التخلص من الديدان التي تصيب المعدة، كما أنها تعمل على قتل البيوض التي تتركها الديدان.

  • شجرة النيم الهنديه :

تعمل هذه العشبة على طرد الديدان، كما تساعد على تنظيف الأمعاء بشكل سريع من البقايا الضارة التي تتراكم فيها.

  • الليمون :

يساعد تناول عصير الليمون أو خليط العسل والليمون على التخلص من الديدان التي تصيب المعدة والأمعاء.

  • نبتة العنبروت :

يمكن أن يساعد تناول ثمار هذه العشبة بانتظام على التخلص من الديدان التي تصيب المعدة.

  • الحمص :

يساعد تناول مسلوق الحمص وشربه مع الخل على مدى ثلاثة أيام متتالية على الريق في التخلص من مشكلة الديدان التي تصيب المعدة بسرعة.

أهم الأعشاب التى تساعد على التخلص من الديدان :

  1. الآليوم بيسوم.
  2. النعناع.
  3. الشيح.
  4. البرباريس.
  5. الجوز الأسود.
  6. الأعشاب والأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي.
  7. الرمان.
  8. الشمندر.
  9. الكزبره.
  10. التمر.
  11. حبة البركه أو الحبة السوداء.
  12. الشاى المكسيكى.
  13. القرنفل.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى