الصحة الإنجابيةصحة

علاج الجرب بالليمون والاعشاب

علاج الجرب بالليمون | موسوعة الشرق الأوسط

يُعاني الكثير من الأشخاص من مرض الجرب ويبحثون على الكثير من الطُرق المنزلية السهلة لكي يتمكنوا من علاج هذا المرض والتخلُص منه، ولهذا سوف نقوم اليوم بإخباركم عن مجموعة من الوصفات الطبيعية بإستخدام الليمون والأعشاب الطبيعية لعلاج الجرب.

جدول المحتويات

علاج الجرب بالليمون الطب البديل :

من الوصفات والأعشاب الطبيعية التى تُستخدم في علاج هذا المرض:

  • خلطة الليمون مع الثوم:

تُعد هذه الوصفة الطبيعية من أفضل الوصفات المنزلية التي تستخدم لعلاج الجرب وللتخلص من الحكة المزعجة التي تصاحبه، وللتخفيف من الندبات والبثور التي تظهر جراءه. لتحضير هذه الوصفة، يجب أن نأخذ ست فصوص ثوم ونضيف إليها قشر الليمون وننقعهما في الماء. بعد ذلك، نقوم بتصفية هذا المنقوع ونضعه بنسب متساوية على المناطق المتضررة. وسنلاحظ بسرعة تحسنًا في الأعراض وتخفيف الحكة بشكل كبير.

  • الخل لعلاج الجرب:

من المكونات التى لا يُصدق الكثير فعاليتها لعلاج الجرب هو الخل، ولكن على العكس فإن المكونات التى تتواجد بداخل الخل تجعله له قدرة من نوع خاص للقضاء على الجرب، يتم إستخدام الخل لعلاج الجرب عن طريق وضعه في الكثير من الوجبات التى نتناولها يومياً وعلى السلطات، ومن المُمكن أن يتم وضعه بصورة مُباشرة على المناطق المُصابة ولنتائج أفضل يتم المسح فوقه بقطنه مغموسه مُسبقاً في خل التفاح، لأن لخل التفاح أيضاً قدرته على تهدئة الجلد ومنحه الشعور بالإنتعاش وذلك يرجع لما فيه من مُضادات للأكسد.

  • الألوة فيرا، الصبار:

نظراً لاحتواء الصبار على مواد مفيدة بداخله (الهلام)، فإنه يُعد واحداً من أكثر النباتات فاعلية في علاج الكثير من الأمراض الجلدية، وليس فقط الجرب. وللاستفادة من فوائده الطبيعية، يجب أولاً استخلاص الهلام من داخل الصبار، ثم وضع هذا المستخلص على جميع المناطق المصابة بالجلد، وتكرار هذه العملية عدة مرات في اليوم. وسيتم ملاحظة القدرة العلاجية على الفور، بالإضافة إلى الترطيب والنضارة التي ستحصل عليها البشرة نتيجة لذلك.

  • عسل النحل الطبيعي:

يحتوي عسل النحل على مضادات حيوية طبيعية ومضادات أكسدة، والتي تعمل على علاج الجرب والتخلص منه، بالإضافة إلى العديد من الأمراض الجلدية الأخرى، ويتم استخدامه عن طريق وضعه مباشرة على المنطقة المصابة بالجرب، ويعمل على تهدئة الحكة وعلاج الجرب والتخلص منه مع مرور الوقت.

  • زيت الزيتون:

يحتوي زيت الزيتون على الكثير من مضادات الأكسدة الفعالة جدًا في علاج أمراض الجلدية، بما في ذلك عرق النسا. وللاستفادة من قدراته العلاجية، يمكن غمس قطعة من القطن في زيت الزيتون ودهنها على المناطق المصابة بعرق النسا، وتكرار العملية عند الحاجة.

  • مسحوق أوراق النيم والكُركم:

يمكننا صنع معجون بمزج مسحوق النيم بملعقة من الكركم وإضافة قطرات من الماء وعجنهما معًا حتى تكوّن معجونًا، ويمكن استخدام هذا المعجون للتخلص من الحكة ومقاومة الحشرات والبكتيريا التي تصيب الجلد من خلال وضعه على المناطق المصابة، وستلاحظ النتائج بسرعة كبيرة.

  • زيت الأخدريه:

أثبتت الأبحاث والدراسات والتجارب أن زيت الأخدرية قادر على القضاء على مرض الجرب تمامًا، عن طريق مسح المناطق المصابة في الجسم به عدة مرات في اليوم الواحد للحصول على أفضل النتائج في أسرع وقت ممكن.

  • خلطة الثوم مع عسل النحل:

لتحضير هذه الوصفة العلاجية باستخدام خصائص العسل والثوم، نأخذ عددًا من فصوص الثوم ونهرسها، ثم نضيف كمية مناسبة من عسل النحل ونمزجهما معًا جيدًا، وبعد ذلك نقوم بدهن الخليط على المناطق المصابة مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى