الطب البديلصحة

علاج البرد المكتوم بالأعشاب

علاج البرد المكتوم بالأعشاب | موسوعة الشرق الأوسط

غالبًا ما يُصاب جسمنا بالبرد المكتوم، وتظهر العديد من الأعراض التي تشير إلى إصابتنا بالبرد، ويكون الجسم في هذا الوقت أكثر عرضة للإصابة بأي مرض مصاحب بسبب ضعف جهاز المناعة. في هذا الموضوع، سوف نوضح أعراض الإصابة بالبرد وكيفية علاج البرد المكتوم باستخدام الأعشاب الطبيعية وغيرها، وسنوفر لكم معلومات هامة حول هذا الموضوع، فتابعونا.

جدول المحتويات

أعراض البرد المكتوم:

هناك العديد من الأعراض التي تظهر على الجسم عند إصابته بالبرد المكتوم، وتشمل:

  • الشعور التام بالإرهاق والإعياء.
  • الصداع الشديد.
  • ارتفاع درجة الحرارة.
  • انهمار الدموع بالعين.
  • بحة بالصوت.
  • السعال.
  • العطس المستمر.
  • جفاف الحلق.

علاج البرد المكتوم بالأعشاب :

تحمل الأعشاب العديد من الفوائد العظيمة، وتستطيع علاج الكثير من الأمراض المختلفة، ومن بين هذه الأعشاب الأهم:

أولاً/ الشاي:

يمكننا تناول الشاي بنوعيه الأسود و الأخضر لما له من دور مهم للشفاء من حيث أنه يساعد علي منح الحلق بعض الرطوبة كما أنه يساعد علي تخفيف بعض الأعراض المصاحبة للبرد، حيث أن الشاي يحتوي علي مضاد الأكسدة و التي تساعد في حل إحتقان الأنف المصاحب للبرد المكتوم.

ثانياً/ الزنجبيل مع القرفة:

يحتوي الزنجبيل على العديد من الفوائد المهمة والعناصر اللازمة للجسم، التي تساعد على التغلب على أعراض البرد، ويمكن تعزيز فوائده بإضافة القرفة إليه، وذلك عن طريق غلي كوب من الماء وإضافة ملعقة صغيرة من القرفة والزنجبيل، وتركه لبعض الوقت قبل التصفية وتناوله صباحًا ومساءً.

ثالثاً/ زهور القنفدية:

تُعد زهور القنفذية من النباتات الطبيعية الهامة التي تعمل على تخفيف أعراض البرد المكتوم، كما تُعزز من جهاز المناعة في الجسم، لتمكين الجسم من مقاومة الإصابة بالبرد.

وصفات طبيعية لعلاج البرد المكتوم بالطب البديل :

أولاً/ وصفة الثوم:

يحتوي الثوم على العديد من العناصر الغذائية الهامة والتي تعمل كمضاد طبيعي للبكتيريا والفيروسات، ويساعد على تعزيز المناعة ومحاربة الأمراض عن طريق تناول فصوص الثوم كما هي دون طهي أو بإضافتها إلى الطعام.

ثانياً/ العسل:

يُعد العسل من المواد الغذائية الطبيعية الهامة التي استُخدمت منذ القدم لعلاج السعال وآلام الحلق، كما أنه يساعد على التخلص من أعراض البرد المكتومة بالجسم، ويساعد على تهدئة الجسم، وزيادة مناعته وحمايته من الأمراض.

ثالثاً/ الحبة السوداء:

يمكن تناول الحبة السوداء مع الحليب لتعزيز جهاز المناعة في الجسم، ويمكن استخدامها للتخلص من الرشح والزكام، كما أن هذه الحبة تحتوي على نسبة عالية من الزيت الطبيعي الذي يساعد في علاج العديد من الأمراض.

رابعاً/ الجزر:

يمتاز الجزر بأهميته في القضاء على نزلات البرد والزكام نظراً لاحتوائه على العديد من الفيتامينات وعنصر البيتاكاروتين ومضادات الأكسدة، ويمكن الحصول على هذه العناصر من خلال تناول عصير الجزر الطازج.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى