التجارة و الصناعةالنقل والخدمات اللوجستية

عقد نقل عفش

عقد نقل عفش | موسوعة الشرق الأوسط

غالبًا ما يتعاقد الأشخاص عندما ينتقلون من منازلهم أو مكاتبهم مع شركات نقل الأثاث الموجودة في مدينتهم، لمساعدتهم في عملية نقل الأثاث والحفاظ عليه، وذلك بفضل العمالة الخبيرة والمتخصصة التي توفرها الشركة، ومركبات وسيارات مجهزة لهذه العملية.

تسعى العديد من شركات نقل الأثاث إلى استخدام أحدث الأجهزة ووسائل نقل الأثاث، ويتيح للعملاء حفظ أثاثهم في مخازن الشركة التي تتعاقد معها لنقل الأثاث، وتتميز هذه المخازن بأنها كبيرة وتنظف بشكل مستمر للحفاظ على الأثاث من الأتربة والحشرات، بالإضافة إلى قيام العمال المدربين في الشركة بتركيب الأثاث وترتيبه.

أثناء استخدام العميل لخدمات أي شركة نقل عفش، يمكن له التوقيع على عقد نقل العفش مع الشركة، وذلك للحفاظ على حقوق كل من الطرفين والالتزام بالشروط الموجودة في العقد، ولذلك نقدم لك نموذجًا لعقد نقل العفش

 

عقد نقل بضائع

تم التوصل إلى اتفاق يوم … بتاريخ … بين كل من:

أولاً : السيد/………………….. ، وعنوانه …………………………………..

الطرف الأول هو المرسل الذي يشار إليه في هذا العقد لأغراضه

ثانياً : السيد/…………………..، وعنوانه ……………………………………

يشار إلى الطرف الثاني في هذا العقد بكلمة “الناقل

بعد أن اعترف الطرفان بأهليتهما الشرعية والقانونية للتعاقد والتصرف، توصلا إلى الاتفاق التالي :

البند الأول :

توصلا الطرفان إلى اتفاق بموجبه يتم نقل بضائع الطرف الأول بواسطة عربات توفرها الطرف الثاني .

البند الثاني :

اتفق الطرفان على أن يسلم الطرف الأول للطرف الثاني البضائع محل النقل بتاريخ ……… وهي عبارة عن   :……………………………………..

النوع :…………………………………………………..

الوزن :………………………………………………….

الحجم :………………………………………………….

(يتم ذكر أي بيان آخر يساعد في تحديد الشيء المطلوب في مكان النقل)

البند الثالث :

اتّفق الطرفان على أن يجهّز الطرف الثاني عددًا من السيارات ، حمولة كل منها تبلغ ….. طن ، ومجهزة بالمواصفات التالية ………

البند الرابع :

اتفق الطرفان على مكان إقامة الفعالية أن يكون ………، وتاريخ إقامة الفعالية أن يكون في ………، وتاريخ الوصول أن يكون في ……… ومكان التسليم أن يكون في ………

البند الخامس :

اتفق الطرفان على أن يكون خط السير كالآتي :

من مدينة ……………. فمدينة …………….. وأخيراً…………………….

البند السادس :

تم الاتفاق بين الطرفين على دفع مبلغ ……… ريال من قبل الطرف الأول للطرف الثاني مقابل عملية النقل. وقد دفع مبلغ ……… ريال عند توقيع هذا العقد، وسيتم دفع المبلغ المتبقي وهو ……… ريال بعد تسليم البضائع في تاريخ ………

البند السابع :

اتفق الطرفان على أن يتكفل الطرف الأول بإجراءات شحن البضائع على سيارات الطرف الثاني، بتكلفة يتحملها الطرف الأول بالكامل، بينما يتكفل الطرف الثاني بإجراءات الشحن بتكلفة يتحملها الطرف الأول

البند الثامن :

يتعين على الطرف الثاني تسليم البضائع إلى السيد / ………… في الموقع المتفق عليه والمحدد في البند الرابع .

البند التاسع :

يقر الطرف الثاني بأنه قد قام بفحص جميع البضائع التي سيتم نقلها، واستلم جميع المستندات الخاصة بها، وتأكد من صحتها بشكل شرعي وقانوني .

البند العاشر :

يتعين على الطرف الثاني الالتزام بالحفاظ على جميع البضائع الموضوعة تحت النقل .

البند الحادي عشر :

يتحمل الطرف الثاني المسؤولية الكاملة عن أي ضرر يحدث للبضائع التي يتم نقلها، بما في ذلك الضرر أو التلف. كما يتحمل المسؤولية الكاملة في حالة تأخره في تنفيذ عملية النقل أو تسليم البضائع في مكان التسليم وفي التاريخ المتفق عليه في هذا العقد والمشار إليه في البند الثاني .

البند الثاني عشر :

يتعهد الطرف الثاني في هذا العقد بدفع مبلغ … ريال سعودي كتعويض في حالة تلف البضائع، وكذلك يتعهد بدفع مبلغ … كتعويض في حالة تأخر تاريخ تسليم البضائع أو عدم الالتزام بمكان التسليم المتفق عليه في هذا العقد .

البند الثالث عشر :

يشمل هذا العقد جميع الأنظمة والقوانين الحالية المعمول بها في المملكة العربية السعودية، وفي حالة حدوث خلاف بين الطرفين في تفسير أو فهم أي بند من بنود العقد، يحاول الطرفان حل الخلاف ودياً، وإذا لم يتم التوصل إلى حل يُلجأ الطرفان إلى الجهات القضائية المخولة بفض مثل هذه النزاعات، ويعتبر حكمها هو الحكم النهائي بين الطرفين .

البند الرابع عشر :

يتم إصدار هذا العقد في نسختين، حيث يحتفظ كل طرف بنسخة للاستخدام والرجوع إليها، ولقد وقع الطرفان هذا العقد بعد قراءة جميع بنوده والإدراك الكامل لها، ونافين الجهل بمضمونه شرعًا ونظامًا .

الطرف الأول

الطرف الثاني

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى