السفرالسياحة

عدد طوابق برج خليفة

برج حليفة 1 | موسوعة الشرق الأوسط

ما هي عدد طوابق برج خليفة في دبي؟” سنجيب على هذا السؤال الذي يتم طرحه من قبل العديد من مستخدمي الإنترنت، وذلك لأن برج خليفة هو ناطحة سحاب لفتت أنظار العالم بأسره نظرا لكونه تحفة معمارية نادرة، وهو موجود في إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد أصبح أطول برج في العالم في عام 2010، حيث يبلغ ارتفاعه 828 مترا، متفوقا على برج تايبيه 101 في تايوان، ليصبح البرج وجهة يقصدها الناس من كل حدب وصوب.

تحوّلت دولة الإمارات من كونها وجهة نفطية فقط إلى وجهة سياحية متميزة، بفضل جهود عدة مصممين أبراج عالميين مثل أدريان سميث وسكيدمور وميريل، بالإضافة إلى التعاون مع مجموعة NORR للاستشارات الهندسية المعمارية، وقد تم بناء برج خليفة الذي يعتبر أطول برج في العالم بناءً على تصاميم إسلامية، يضم سبعة وخمسين مصعدًا وثمانية سلالم. وسيتم التعرف في هذا المقال المقدم من موسوعة على عدد طوابق البرج بالتحديد والمزيد من المعلومات الشيقة عن برج خليفة، فتابعونا.

عدد طوابق برج خليفة

يُعتبر برج خليفة واحدًا من أشهر ناطحات السحاب في العالم، حيث يصل ارتفاعه إلى 828 مترًا، ويضم مجموعة من الفنادق والمطاعم وطوابق السكن وأجنحة الشركات. كما يضم أكبر عدد من الطوابق على مستوى العالم، ويتم توزيعها في العديد من الطوابق التي تشابه طوابق ناطحات السحاب الأخرى. وفيما يلي، سنعرض عدد الطوابق بالتحديد:

عدد طوابق برج خليفة | موسوعة الشرق الأوسط

  • يتألف برج خليفة من 163 طابقًا على مساحة تبلغ أربعة ملايين متر مربع، ويحتوي على 57 مصعدًا كهربائيًا و403 جناحًا فندقيًا، وتم بناؤه بواسطة شركة إعمار العقارية بالإضافة إلى شركة سامسونج سي اند تي كوربوريشن.
  • يمكن للقارئ العزيز الوصول إلى مسافة 500 متر في حوالي 55 ثانية باستخدام المصاعد الكهربائية التي تعمل بسرعة 10 متر في الثانية.

برج خليفة من الداخل

نستعرض في السطور التالية أبرز مميزات ناطحة السحاب الأكبر في العالم، برج خليفة، حيث يمكنك التجول في داخله من خلال هذه الموسوعة:

  • يضم برج خليفة مطعم أتموسفير Atmosphere : يعتبر مطعم أتموسفير واحدًا من أفخم المطاعم في برج خليفة، حيث يتكون من 122 طابقًا ويرتفع إلى ارتفاع 422 مترًا، ويتميز بالأصناف الشهية التي يقدمها لزواره.
  • يحوي برج خليفة في دبي فندق أرماني دبي، والذي يُعتبر واحدًا من أشهر وأكثر الفنادق رفاهية وفخامة في العالم، حيث يتكون من ثمانية وثلاثين طابقًا ويتوفر فيه العديد من الأجنحة التي تتميّز بتصاميمها المتعددة وغرف النوم التي تتراوح بين غرفة واحدة أو اثنتين على الطوابق من التاسعة إلى السادسة عشر.
  • يضمن برج خليفة مكتبة المقيمين a Residents’ Library : يوفر برج خليفة مكتبة غنية بالكتب للمقيمين في إمارة دبي
  • يحتوي برج خليفة الوحدات السكنية private ultra-luxury residences : تقع هذه الوحدات الفاخرة على مساحة كبيرة في البرج، بدءًا من الطابق 45 وصولًا إلى الطابق 108.
  • قمة برج خليفة من الأعلى: يمكن للقارئ مشاهدة أجمل المناظر الطبيعية من أعلى البرج، حيث يمكن رؤية دبي بأبهى صورها.
  • يضم برج خليفة من الداخل سكاي لوبي: يقع هذا المكان في الطابق الـ43 والـ76 والـ123، ويحتوي على كل ما يحلم به الزائر من جاكوزي وحمامات سباحة وصالات للياقة البدنية، بالإضافة إلى الرفاهية الأخرى.

من خلال هذا المقال قُدّمت معلومات عن عدد طوابق برج خليفة في إمارة دبي، الذي كلّف الإمارات 1.5 مليار دولار، حيث يُحتفى به سنويًا في رأس السنة بإطلاق الألعاب النارية بشكل مُبهج يُضفي البهجة على زواره.

يمكن للقارئ الكريم قراءة المزيد عن برج خليفة في الموسوعة العربية الشاملة:

حقائق مذهلة عن برج خليفة – أطول برج في العالم

المراجع

1-

2-

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى