التجميل و اللياقةاللياقة البدنية

طريقة عمل تمارين سويدي للمبتدئين والنساء

تمارين سويدي | موسوعة الشرق الأوسط

يوفر هذا المقال تمارين اللياقة السويدية للمبتدئين بالخطوات، فالتمارين الرياضية تعمل على تحسين الصحة العامة وتحسين عمل الجسم وتنظيم ضغط الدم وتقوية القلب. وتساعد تمارين اللياقة السويدية بشكل خاص على تقوية العضلات وحرق الدهون وشد الجسم. سيتم شرح طرق ممارسة تمارين اللياقة السويدية للمبتدئين والنساء في هذا المقال.

جدول المحتويات

تمارين سويدي للمبتدئين

  • قم بالجلوس على كرسي مريح واجعل ظهرك مستقيمًا وساقيك مشدودتين، ثم ارفع قدميك إلى الكرسي وأنزلهما إلى الأرض مرة ثانية، وكرر هذا التمرين عشرين مرة لثلاث مجموعات للحصول على أفضل النتائج، ويومي الأولين في الأسبوع ابدأ بمجموعة واحدة، ثم زد إلى مجموعتين في منتصف الأسبوع، وثلاث مجموعات في نهاية الأسبوع.
  • يتم الاستلقاء على الجانب الأيمن، ووضع اليدين خلف الرأس، وشد الجسم بشكل جيد، ورفع الساق اليسرى لأعلى ثم إنزالها، وتكرار هذا التمرين عشر مرات على الأقل يوميًا، ثم الانتقال إلى الجهة الأخرى.
  • يعد هذا التمرين من أسهل التمارين الرياضية التي تساعد في شد عضلات الساق، ويتم بالوقوف والحفاظ على جسم مشدود، ثم وضع اليدين خلف الرأس، والجلوس ببطء كما لو كنت تجلس على كرسي، ثم الانتظار لبضع ثوانٍ ورفع الجسم، ويتم تكرار التمرين عدة مرات.

تمارين سويدية لحرق الدهون

  • لتأدية هذا التمرين، يجب تمدد جسمك جيدًا وتباعد الساقين قليلاً، ومن ثم يجب ثني الساق اليسرى قليلاً إلى الأمام ووضع اليد اليمنى على الساق اليسرى. يجب الانحناء باتجاه الساق المثنية بإحكام، مع الحرص على إبقاء الجسم مشدودًا وتشكيل زاوية 90 درجة بين القدمين عند الانحناء. يجب تكرار هذا التمرين ثم تبديل الساقين اليمنى واليسرى.
  • يعد تمرين العقلة واحدًا من أهم التمارين السويدية لحرق الدهون وفقدان الوزن، حيث يتم تثبيت يديك على بار معلق وسحب جسمك إلى الأعلى ثم إعادته، ويتم تكرار هذا التمرين حتى الحصول على نتائج مبهرة.
  • لتقوية عضلات البطن وحرق الدهون المتراكمة بها، يجب ممارسة هذا التمرين بانتظام، ابدأ بالاستلقاء على ظهرك وتمدد جسمك، ثم احرص على إبقاء قدميك مستقيمتين ومشدودتين، وضع يديك خلف رأسك، وقم برفع الجزء العلوي من جسمك نحو ركبتيك واقترب منهما بقدر الإمكان مع الحفاظ على ثبات قدميك، ثم عد إلى وضعية الاستلقاء الأصلية وكرر التمرين عدة مرات.

تمارين سويدي للنساء

السويدي هي واحدة من أهم التمارين التي يجب أن توليها المرأة اهتمامًا، حيث تعمل على تنسيق الجسم من خلال التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف والبطن.

  • يمكن تحسين وضعية الجسم وتقوية العضلات بتبعي بضع خطوات بسيطة، مثل الوقوف بشكل مستقيم والفصل بين القدمين، ثم رفع الأذرع وإنزالها بشكل متكرر لبضع دقائق يوميًا لتحقيق أفضل النتائج.
  • استلقي على ظهرك وارفعي ساقيك حتى تكون زاوية جسمك 90 درجة، مع الحرص على أن تكون قدميك عمودية على جسمك، ثم رفعي يديك نحو الساقين وحاولي لمسهما، وكرري هذا التمرين.
  • لتمارين تقوية عضلات البطن، يجب الاستلقاء على البطن ورفع الجسم عن الأرض باستخدام الذراعين وأصابع القدمين، ويجب الاستمرار في هذا الوضع لمدة دقيقة واحدة، ويتم تكرار هذه التمارين يوميًا.
  • من تمارين تقوية عضلات الظهر الهامة أيضاً، اجلسي على الأرض وشدّي ظهرك بشكل جيد، اثني ركبتيك وضعي يديك خلف رأسك ثم انحني لملامسة الكوع الأيمن بالركبة اليسرى والعكس، كرّري هذه التمارين للحصول على أفضل النتائج.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى