القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

طريقة تمديد تأشيرة خروج وعودة

تمديد تأشيرة خروج وعودة | موسوعة الشرق الأوسط

تقوم السعودية مؤخرا بتقديم الكثير من الخدمات الإلكترونية التي تسهل على المقيمين في المملكة عمل جميع أوراقهم ومستنداتهم، ومن ضمن تلك الأمور التي يسعى الأشخاص إلى عملها هو تمديد التأشيرة الخاصة بالخروج أو العودة، وهذه تعتبر من الأمور البسيطة التي أصبح من السهل عملها بشكل سريع بدون أن تتطلب الكثير من الوقت ولا الجهد في تحضيرها، وذلك عن طريق الخدمات الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت، والتي تساهم بشكل كبير في توفير خدماتها المتعددة وأيضا الراحة للعملاء، والكثير يحتاج لعمل التأشيرة الخاصة بالخروج والعودة سواء كان للعمال، أو للزوجة والأبناء، الكفيل وأيضا المقيم في المملكة العربية السعودية بهدف العمل، ويمكن لكل شخص من هؤلاء أن يقوم بالإستعلام عن التأشيرة الخاصة به من خلال المواقع الإلكترونية، وسوف نتعرف على طريقة الإستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة من خلال هذا المقال.

كيفية إصدار تأشيرة الخروج والعودة بشكل إلكتروني:

  • تبدأ العملية بالدخول إلى موقع وزارة الداخلية على الإنترنت، والبحث عن المعلومات المطلوبة عن طريق محركات البحث حيث يمكن العثور عليها بسهولة.
  • بعد ذلك يتم القيام بإجراءات تسجيل الدخول، وذلك عن طريق برنامج أبشر، حيث يتم إدخال رمز الهوية وكلمات المرور، وذلك في حال كان الشخص المتقدم للحصول على التأشيرة قد سجل في الموقع من قبل، وإذا كان الشخص يقوم بالتسجيل في الموقع لأول مرة، فيتعين عليه إدخال جميع البيانات المطلوبة بعد الضغط على “مستخدم جديد”، ومن ثم الموافقة على الشروط وإدخال رمز التأكيد المرسل عبر الهاتف في الخانة المخصصة له، وبذلك يكتمل التسجيل في موقع أبشر الإلكتروني وخدماته المختلفة.
  • ثم يتم النقر على خدمات الجوازات، ومن ثم يتم فتح خيارات أخرى، ومن بينها خيار خدمات التأشيرات، ومن ثم يتم النقر عليها مباشرة.
  • ثم سيظهر للمستخدم صفحة أخرى تحتوي على بعض المعلومات المختلفة حول جميع أنواع التأشيرات، ومن بينها تأشيرة الخروج والعودة، وسيتم قراءة جميع البيانات المتعلقة بتأشيرة الخروج والعودة، ثم سيتم الضغط على كلمة “استمرار” التي ستكون في أسفل الشاشة.
  • بعد ذلك، يتم الضغط على كلمة `موافق`، وسوف تظهر للمستخدم صفحة أخرى تحتوي على معلومات حول تكلفة التأشيرة وعدد الأيام، ومن بين هذه المعلومات تاريخ العودة.
  • بعد ذلك، يتم التحقق من دفع الرسوم وتاريخ الإقامة الخاص بالشخص الذي تريد إصدار تأشيرة خروج وعودة له.
  • بعد ذلك سيظهر بعض الخيارات الأخرى في أسفل الشاشة، ومنها اختيار تأشيرة الخروج والعودة أو الخروج النهائي، ثم يتم اختيار الخروج والعودة، وبعد ذلك الضغط على كلمة تأكيد، وإذا نسيت أي شيء يمكن الضغط على كلمة عودة.
  • ثم يتم عرض رسالة تنبيه تفيد بأنه سيتم إصدار تأشيرة الخروج والعودة، وسيكون بإمكان الشخص الحصول عليها في مكتب الجوازات، مما يعني أن الإجراءات صحيحة وأن عملية تقديم طلب التأشيرة الخروج والعودة ناجحة.
  • بعد ذلك، يتم النقر على خيار موافق الذي يؤكد جاهزية التأشيرة، وبعد ذلك، يتم طباعتها واستلامها من مكتب الجوازات المختص.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى