التجميل و اللياقةاللياقة البدنية

طريقة تسمين الجسم سريعاً مجرب

تسمين الجسم سريعاً | موسوعة الشرق الأوسط

غالبًا ما يعاني الأشخاص النحيلون من عدم معرفة السبب الحقيقي وراء هذه المشكلة التي تؤثر سلبًا على حياتهم اليومية، حيث لا يستطيعون ممارسة أنشطتهم اليومية كالأشخاص العاديين. ولا يمكن القضاء على مشكلة النحافة دون معرفة السبب وراءها، حيث يمكن أن يكون السبب وراثيًا أو ناتجًا عن سوء التغذية أو أسباب نفسية أو صحية أو هرمونية. وعندما نعرف السبب وراء النحافة، يمكننا اتخاذ الإجراءات الصحيحة للتغلب عليها. وفي هذا الموضوع، سنتعرف على الطرق الطبيعية لزيادة الوزن.

طريقة تسمين الجسم سريعاً :

عندما نقوم باتباع نظام غذائي صحي ومتكامل، فإننا نقوم بمعالجة الأمر بالطريقة الصحيحة، ويمكننا بعد ذلك استخدام بعض الوصفات الطبيعية لزيادة وزن الجسم، وهذه الطرق تتضمن:

أولاً: اللبن” الحليب”:

اللبن هو من أكثر الأطعمة التي توفر البروتينات والدهون والكالسيوم والفيتامينات والكربوهيدرات وغيرها من العناصر الغذائية الهامة لبناء الجسم، وعند إضافة كوب أو كوبين من اللبن إلى نظامنا الغذائي يومياً، فإن ذلك يساهم بشكل كبير في زيادة وزن الجسم بشكل طبيعي، وخاصةً إذا دعمنا ذلك بممارسة الرياضة.

ثانياً: تناول المكسرات:

تُعَد المكسرات الخيار الأفضل لزيادة الوزن بشكل سريع وواضح، نظراً لغناها العالي بالسعرات الحرارية، وبالتالي توفير كمية عالية من البروتينات والدهون الصحية الضرورية للجسم، وعند تناولها بشكل مستمر، تساعد كثيرا في زيادة الوزن.

ثالثاً: اللحوم الحمراء:

تتضمن اللحوم الحمراء نسبة عالية من البروتين وحمض الليوسين، وبالتالي يساعد تناولها على بناء عضلات الجسم بشكل كبير مما يزيد من وزن الجسم ويساعد على زيادة دهون الجسم بشكل طبيعي.

رابعاً: البطاطا:

تعد البطاطس إحدى المصادر الغذائية المهمة التي توفر لنا النشويات الصحية اللازمة، كما أنها تحتوي على الألياف التي تزيد من كمية السعرات الحرارية وتساعد في زيادة الوزن وتسمين الجسم.

خامساً: سمك السلمون:

يحتوي سمك السلمون على الحمض الدهني الأساسي الذي يساعد على بناء وتقوية الجسم ويسمى `أوميجا ٣`، بالإضافة إلى العديد من الدهون المفيدة والضرورية للجسم.

سادساً: الفواكه المجففة:

تحتوي الفواكه المجففة على نسبة عالية جدًا من السكريات ومضادات الأكسدة التي تزيد من السعرات الحرارية في الجسم بصورة كبيرة، مما يساعد على زيادة الوزن والتسمين.

سابعاً: البيض:

تعتبر البيضة من أهم الأطعمة الغنية بالبروتينات والدهون المفيدة للجسم، والتي يمكنها زيادة فرصة زيادة وزن الجسم بشكل طبيعي.

ثامناً: الأرز:

الأرز يعتبر من أهم مصادر الغذاء التي تزود الجسم بنسبة عالية من الكربوهيدرات السهلة الهضم، ولذلك إذا تناولنا طبقًا واحدًا كبيرًا من الأرز يوميًا بالإضافة إلى مصدر غذائي يحتوي على البروتين مرة واحدة في الأسبوع، فإن ذلك سيساعد كثيرًا في زيادة وزن الجسم.

تاسعاً: الافوكادو:

تحتوي ثمرة الأفوكادو على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة، بالإضافة إلى الدهون المفيدة للجسم، ولذلك فهي تساهم بشكل كبير في زيادة وزن الجسم

نصائح لتسمين الجسم بصورة طبيعية:

  • نزيد من عدد الوجبات التى نتناولها يومياً:

يمكن تناول بعض أنواع الفواكه المجففة بين الوجبات، بالإضافة إلى زيادة عدد الوجبات وتناول الطعام بكميات صغيرة بشكل متكرر، بدلاً من تناول وجبات كبيرة قليلة، لتسهيل زيادة الوزن وزيادة كتلة الجسم.

  • تناول البروتين بكثرة:

البروتينات مفيدة ومهمة جداً لكل عضو من أعضاء الجسم ولذلك يجب علينا أن نزيد من تناول المأكولات والأطعمة الغنية بالبروتينات مثل” البيض، الدجاج، الأسماك، اللحوم” كلما زاد تناولنا للبروتينات زادت فرصة زيادة الوزن للجسم بشكل طبيعى.

  • ممارسة الرياضة وخاصة رفع الأثقال:

ممارسة الرياضة، وخاصة رفع الأثقال، يساعد على بناء العضلات ويؤدي إلى زيادة الشهية وبالتالي زيادة ملحوظة في الوزن.

أعشاب طبيعية لتسمين الجسم:

هناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في زيادة الوزن عن طريق إضافتها للأطعمة أو غليها وتناولها، ومن أهم هذه الأعشاب:

وصفات طبيعية لتسمين الجسم:

وصفة المكسرات مع الطحينة والزبادى:

يتم جلب جميع أنواع المكسرات المفضلة لديك وتقطيعها جيدًا، ثم يتم مزجها وخلطها مع نصف كوب من الحلاوة الطحينية وكوب كبير من الماء، وتناولها سيعطيك نتيجة رائعة في وقت قصير، يجب تناولها بعد الوجبات أو بينها.

وصفة الحلبة والعسل:

نقوم بغلى بذور الحلبه على النار حتى الغليان ثم نقوم برفعها وتحليتها بالسكر والعسل الطبيعى وتناوله بمقدار ثلاثة كوب يومياً بعد تناول الوجبات وسوف تلاحظين الفرق.

وصفة اليانسون مع اللبن والفاكهة المجففة:

نقوم بإحضار كوب من اللبن كامل الدسم ونضعهه على النار ثم نقوم بإضافة ملعقة صغيرة الحجم من اليانسون المطحون وبعد ذلك نقوم بوضع ثمرات الفاكهة المجففة وليكن التين المجفف وتركه مغطى علية لمدة لا تقل عن نصف ساعة تقريباً ثم يتم تناوله وبعد فترة قصيرة سوف تلاحظين الفرق.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى