الجيش و الدفاعالقوانين والحكومات

طريقة تسجيل في الحرس الوطني الرابط الجديد الصحيح

DMPvp4nU8AIwKu | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم طريقة التسجيل في الحرس الوطني. أعلنت وزارة الحرس الوطني عن فرص عمل للخريجين والخريجات لشغل 94 وظيفة، ويمكنك الاطلاع على رابط التقديم في حالة الإعلان عن وظائف أخرى في المستقبل. كما يمكنك التحقق من نتائج التجنيد من خلال الرابط المقدم في هذا المقال. لمزيد من التفاصيل، يرجى متابعتنا على الموسوعة.

جدول المحتويات

الحرس الوطني السعودي

هو أحد أهم فروع القوات المسلحة السعودية، ويُعد أحد الوزارات السيادية في المملكة العربية السعودية. ويعمل هذا الفرع كجزء مستقل في الجيش، ويقوم في بعض الأحيان بتنفيذ مهام صعبة بمفرده، وذلك بفضل تجهيزاته المتطورة. كما يتعاون هذا الفرع مع الجيش في مواجهة العدو الخارجي، ويقدم الدعم اللازم للحرس الملكي وقوات الأمن الداخلي عند الضرورة.

يتولى الملك سلمان بن عبد العزيز قيادة الحرس الوطني بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتشغل وزارة الحرس الوطني حاليًا الأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز آل سعود.

تم إنشاء نواة الحرس الوطني على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، مؤسس المملكة، حيث كانت تعتبر مكتب الجهاد والمجاهدين.

كان تعيين الأمير عبد الله بن عبد العزيز رئيسًا للحرس الوطني نقطة تحول لقوات الجهاد والمجاهدين لتصبح الحرس الوطني المنظم الذي نعرفه اليوم.

تشمل مهام الحرس الوطني الدفاع عن حدود المملكة وأراضيها، والحفاظ على الأمن والاستقرار الداخلي، وحماية مقدسات الدولة وإنجازاتها، وكان الحرس الوطني مسؤولاً عن تنظيم مهرجان الجنادرية حتى عام 2019، حيث تم نقل هذه المهمة إلى وزارة الثقافة.

يتخرج ضباط الحرس الوطني من كلية الملك خالد العسكرية، حيث تبلغ مدة الدراسة فيها 3 سنوات، ويعين المتخرج برتبة ملازم.

تسجيل في الحرس الوطني 

يمكنك الآن التقدم للتسجيل في الحرس الوطني من خلال موقع التسجيل في الحرس الوطني، ولكن يتم إغلاق التسجيل أحيانًا بشكل مؤقت.

يمكن الاطلاع على نتائج التجنيد من خلال إدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد على موقع نتائج التجنيد.

 

تحدثنا سابقًا عن كيفية التسجيل في الحرس الوطني السعودي والتقديم للوظائف والاستعلام عن نتائج التجنيد. تابعونا على موسوعة ليصلكم كل جديد، ودمتم برعاية الله.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى