السفرشركات الطيران و المطارات

طريقة الغاء حجز طيران الخطوط السعودية

الغاء حجز طيران الخطوط السعودية | موسوعة الشرق الأوسط

غالبًا ما يتخذ المسافرون قرارًا سريعًا بإلغاء حجزهم على الخطوط الجوية السعودية، نتيجة لتعرضهم للعديد من الأحداث الطارئة في حياتهم والتي تكون خارجة عن إرادتهم وتجبرهم على التراجع عن السفر. كما يرغب العديد من المسافرين في هذه الحالة في إلغاء حجوزاتهم واسترداد قيمتها المالية. ومن المعروف مسبقًا أن شركة الخطوط الجوية السعودية تتيح لعملائها عددًا من الخدمات، بما في ذلك إمكانية إلغاء الرحلات أو تغيير مواعيدها من خلال الاتصال بالرقم الموحد الذي حددته الشركة لعملائها، كما يمكن إلغاء الحجز إلكترونيًا عبر الموقع الإلكتروني. وفي هذا المقال، سنتعرض لكيفية القيام بذلك.

جدول المحتويات

الغاء حجز طيران الخطوط السعودية

غالبًا ما تضع الخطوط الجوية السعودية في اعتبارها أنه من المحتمل أن يواجه بعض المسافرين صعوبة في السفر لأسباب غير متوقعة، ولذلك فإنها توفر خدمات تسمح للعملاء بإلغاء تذاكر الطيران واسترداد تكلفتها. كما توفر الخطوط الجوية السعودية عددًا من الخدمات الأخرى للمسافرين، مثل تغيير موعد الرحلة أو إلغاؤها بالكامل عبر الهاتف أو الموقع الإلكتروني الخاص بها.

كيفية الغاء تذكرة الطيران

  • حددت شركة الخطوط الجوية السعودية رقمًا موحدًا يمكن للحاجز الاتصال به للتواصل مع خدمة العملاء والاستفسار عن تغيير موعد الرحلة أو إلغاء حجز التذكرة أو استرداد قيمتها المدفوعة.
  • من الممكن الحصول على معلومات مسبقة عن طريق الاتصال بهذا الرقم 920030000 .
  • يجب تجهيز بعض المعلومات والبيانات قبل الاتصال بخدمة العملاء، وتشمل ذلك “رقم التذكرة- الاسم الأخير الذي تم استخدامه في التذكرة” لتأكيد إلغاء العملية.
  • يمكن للعميل متابعة حجزه والتواصل مع خدمة العملاء من خلال إلغاء الحجز حتى استرداد ثمن التذكرة.
  • سوف تتلقى رسالة نصية على هاتفك لتأكيد إلغاء حجز التذكرة وموعدها، وذلك للتأكد من نجاح عملية الإلغاء نهائياً.

إلغاء الحجز بالخطوط السعودية

  • لعملاء خطوط الطيران السعودية الذين يرغبون في إلغاء حجزهم، يمكنهم ذلك من خلال الموقع الإلكتروني المتوفر عبر هذا الرابط
  • بعد النقر على هذا الرابط، سيظهر لك الصفحة الرسمية لموقع خطوط الطيران السعودية.
  • بمجرد ظهورها، اضغط على أيقونة “استرجاع ثمن تذكرة الطيران.
  • يتعين على عملاء شركة الخطوط الجوية السعودية تقديم طلب لإلغاء حجز الرحلة واسترداد قيمة التذكرة، ويمكن القيام بذلك من خلال دفع الرسوم المحددة مسبقاً لإلغاء التذكرة الجوية.
  • يجب على العملاء إدخال رقم التذكرة والبيانات المطلوبة والاتصال بخدمة العملاء لشركة الاتصالات السعودية لتأكيد عملية إلغاء الحجز إلكترونيًا ومعرفة موعد استرداد المبلغ المدفوع مسبقًا.
  • قد يستغرق استرداد قيمة التذكرة بعض الوقت، وقد يتراوح هذا الوقت بين 10 و 14 يومًا على الأكثر بعد إلغاء الحجز.

ملاحظات حول إلغاء حجز الطيران السعودي

يجب الإشارة إلى أن قيمة الرسوم المطلوبة لإلغاء الرحلة تختلف وفقًا للوقت الذي تم فيه الإلغاء، سواء كان قبل موعد الرحلة بيوم أو يوم الرحلة نفسها، وتحددها الشركة المسؤولة عن الرحلة. ولكي يسترد المسافر الذي قام بإلغاء التذكرة قيمتها، يتعين عليه اتباع الإجراءات المحددة، وإذا لم يقم العميل بإلغاء الرحلة، فسيتعرض لغرامة مالية نتيجة لعدم حضوره للرحلة.

في نفس السياق، تكون إدارة الحجوزات الموجودة على موقع الشركة هي الجهة المسؤولة عن دفع تكاليف استرداد قيمة التذكرة، ويمكن للعميل إلغاء الحجز واسترداد القيمة عن طريق النقر على زر “إلغاء الحجز.

توجد خدمة إلكترونية مُقدمة من شركة الطيران السعودية تُمكِّن المسافرين من استرداد المبلغ المدفوع عند شراء التذاكر باستخدام بطاقة الائتمان. يقوم العميل بتحديد البطاقة الائتمانية التي تم استخدامها لشراء التذكرة، وتقوم الشركة بإيداع المبلغ المستحق في حساب العميل البنكي، ويتم خصم الضريبة الموحدة المحددة من قبل الشركة عن إلغاء الرحلة، ويتم دفع هذه الضريبة للشركة إما نقداً أو من خلال شيك أو من خلال شبكة المدفوعات السعودية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى