القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

طريقة الحصول على اقامة 10 سنوات في الامارات

الإمارات تأشيرة إقامة 10سنوات | موسوعة الشرق الأوسط

سنقوم في هذا المقال بشرح تفصيلي لطريقة الحصول على إقامة دائمة تصل إلى 10 سنوات في الإمارات. تهتم الإمارات بتقديم فرصة للمستثمرين والطلاب للحصول على تأشيرة إقامة دائمة، ولهذا قامت الحكومة الإماراتية بتوفير فرصة صدور إقامة تصل إلى 10 سنوات للمستثمرين الكبار في الدولة، وتشمل جميع أفراد أسرهم. كما تمنح الدولة تأشيرة إقامة تصل إلى 5 سنوات للطلاب الأجانب الذين يرغبون في الدراسة في الإمارات، بالإضافة إلى منح الطلاب الحاصلين على درجات عليا وتفوق أكاديمي إقامة إضافية تصل إلى 5 سنوات، ليصل مجموع فترة الإقامة إلى 10 سنوات. هذا يساعد الطلاب على الاستفادة من الفرص التعليمية والعملية وتحقيق النجاح فيها. كما يضمن هذا النظام للمستثمرين والأطباء والمهندسين والعلماء المبدعين العمل والإقامة في الدولة لفترات طويلة لتطوير مهاراتهم والحصول على فرص أفضل. وقد حددت الحكومة الإماراتية إجراءات صارمة لمنح الإقامات للمستحقين، بالإضافة إلى تحديد الرسوم المتعلقة بذلك، وسنتحدث عن هذه الإجراءات بالتفصيل في مقالنا التالي.

جدول المحتويات

اقامة 10 سنوات في الامارات

تعمل الحكومة على تعزيز الشعور بالاستقرار والأمان للمقيمين في الدولة، حتى يشعروا بأنهم في وطنهم الثاني ويتمكنوا من الإبداع والعمل بروح كلها عزيمة وأمل وإصرار. كما تسمح الحكومة للأفراد بتأجير وتملك العقارات وشراء المكاتب والعيادات، مما أدى إلى زيادة الاستثمار والعمل من قبل رجال الأعمال، وزيادة نسبة الطلبة المبتكرين. وبالتالي، فإن قرار الإقامة الدائمة يفيد المقيمين في استغلال الفرص الكاملة المتاحة في الدولة، ويفيد الإمارات بالاستفادة من وجود تلك الكوادر فيها.

مستحقي الإقامة الدائمة في الإمارات

  • يتم منح العاملين في مجال الاستثمار، ورجال الأعمال الكبار، والطلاب المتفوقين أكاديميًا، والباحثين في المجالات العلمية المختلفة، والعاملين في مجال الهندسة إقامة دائمة تصل إلى 10 سنوات من قبل الدولة.
  • تتيح الدولة فرصة الإقامة لمدة خمس سنوات للعاملين في مجال العقارات وأصحاب المشاريع والمديرين التنفيذين في الشركات الكبرى، بالإضافة إلى أصحاب المواهب والعقول المميزة في المجالات العلمية، وتمنحهم الدولة تأشيرات الإقامة لهم ولأفراد عائلاتهم.
  • تساهم الحكومة في دعم الطلاب المتفوقين وأسرهم من خلال توفير إقامة دائمة تصل قيمتها إلى 650 درهم إماراتي.
  • تُمنح فرصة للطلاب الذين انتهت فترة تعليمهم الثانوية أو الجامعية لتقديم طلب للحصول على تأشيرة إقامة قابلة للتجديد برسوم مالية تبلغ 100 درهم إماراتي.
  • تُمنح النساء الأرامل والمطلقات من مختلف الجنسيات وأطفالهن فرصة لتجديد تأشيرتهن برسوم 100 درهم إماراتي.
  • تقوم الدولة أيضًا بمنح فرصة لأصحاب المواهب الفريدة والباحثين في المجالات العلمية المختلفة للحصول على تأشيرة دخول وإقامة، وتبلغ تكلفة تلك التأشيرة حوالي 100 درهم إماراتي للتطبيق و1000 درهم إماراتي للإصدار، وصالحة لمدة 180 يومًا من تاريخ الطلب.

رسوم الإقامة الدائمة في الإمارات

  • أصدرت الحكومة الإماراتية قرارات تتعلق برسوم إصدار الإقامة الدائمة في الدولة، والتي تمنح حاملها صلاحية الإقامة لمدة 10 سنوات، وتم الإعلان عن توافر التأشيرة في عام 2018، وتم تحديد قيمة 1,150 درهما كرسوم لاستخراجها، وفي حالة الإقامة في الدولة لفترة 5 سنوات فقط، يتم تخفيض سعر التأشيرة إلى 650 درهما إماراتيا.
  • تتيح الدولة للعاملين في مجال الاستثمار والمهن المختلفة فرصة الحصول على تأشيرة إقامة دائمة لمدة 10 سنوات في الإمارات مقابل رسوم قدرها 150 درهمًا إماراتيًا لاستخراج نموذج التقديم والاستمارة، بالإضافة إلى 1000 درهمًا إماراتيًا لإصدار التأشيرة. كما تتيح نفس الفرصة للعائلات دون وجود رسوم إضافية.
  • بخصوص تصريح الإقامة لمدة خمس سنوات في الدولة، يتم دفع رسوم قدرها 650 درهماً إماراتياً، وتنقسم إلى 150 درهماً لاستخراج نموذج الطلب، و500 درهماً لإصدار التصريح وتسليمه لأصحابه.

يهدف الإمارات العربية المتحدة دائمًا إلى تيسير الفرص المتاحة للمستثمرين ورجال الأعمال الراغبين في العمل والاستثمار في الدولة، كما تدعم أصحاب المواهب للاستفادة من خدماتها في تطوير مواهبهم وتنميتها بما يمنحهم شعورًا بأنهم في بلدهم الثاني الذي يقدم لهم كل الدعم اللازم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى