التجارة و الصناعةخدمة العملاء

طريقة استعلام عن اقامة الطريقة الجديدة الصحيحة

حجز موعد الاحوال | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنوضح لكم كيفية الاستعلام عن الإقامة وصلاحيتها بالتفصيل، من خلال موقع وزارة الداخلية الإلكتروني “أبشر”، بالإضافة إلى بعض الخدمات الأخرى المقدمة من قبل الموقع وزارة العمل والتنمية السعودية، فتابعونا على موسوعة.

تعتبر هذه الوزارة المسؤولة الرئيسية عن حفظ الأمن والأمان في المملكة العربية السعودية، فضلاً عن تقديم خدمات أخرى للمواطنين والمقيمين. تأسست الوزارة عام 1926 م ومرت بعدة تطورات حتى وصلت إلى شكلها الحالي. كما تعمل الوزارة على تأمين سلامة حجاج بيت الله الحرام، وتحقيق التعاون الأمني والتنسيق مع الدول العربية الأخرى وتبادل المعلومات معها. يقع المقر الرئيسي للوزارة في العليا بمدينة الرياض.

للحصول على مزيد من المعلومات والتفاصيل، يمكن زيارة موقع وزارة الداخلية الرسمي عن طريق هذا الرابط، حيث يتم توفير العديد من الخدمات الإلكترونية لتسهيل الإجراءات على المواطنين والمقيمين وتوفير الوقت والجهد.

جدول المحتويات

استعلام عن اقامة

يمكن الاستعلام عن صلاحية الإقامة من خلال موقع وزارة الداخلية من أبشر، ثم الدخول بعد ذلك على الخدمات الإلكترونية، ثم اختيار خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة.

تتيح هذه الخدمة للمستفيدين الاستعلام عن مدة صلاحية الإقامة وتاريخ انتهائها، سواء كانت صالحة أو منتهية.

عند الدخول إلى هذه الخدمة، سيُطلب منك إدخال رقم الإقامة والرمز الرقمي الذي يظهر أمامك على شاشة العرض، ثم اضغط على عرض وستحصل على المعلومات المطلوبة.

الاستعلام عن موظف وافد

من خلال الخطوات التالية:

  • بعد تسجيل الدخول إلى موقع وزارة العمل السعودية، اختر الخدمات الإلكترونية ومن ثم اختر خدمة الاستعلام عن الوافدين.
  • بعد ذلك، يتم إدخال البيانات المطلوبة، وهي جواز السفر ورقم الإقامة والجنسية للوافد الذي يتم الاستعلام عنه
  • بعد ذلك، اكتب الرقم الموجود في الصورة، ثم اضغط على بحث.
  • ستظهر لك بعد ذلك جميع البيانات المتعلقة بالوافد، مثل رقمه، واسمه الكامل، وتقييم المنشأة التي يعمل بها، وهل هو يعمل أم لا، وتراخيص المنشأة.

الاستعلام عن هوية مقيم

وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول على موقع وزارة الداخلية السعودية.
  • الدخول في صفحة الخدمات الإلكترونية.
  • تسجيل الدخول على الخدمة المطلوبة.
  • تسجيل رقم الهوية أو اسم المستخدم.

الاستعلام عن خدمات مكتب العمل

طوّرت المملكة العربية السعودية طريقة للاستعلام عن خدمات مكتب العمل عبر الإنترنت بدلاً من الطريقة التقليدية التي تتطلب الذهاب إلى مكتب العمل، وذلك لتسهيل الأمور على المواطنين. يُمكن الآن الاستعلام عن الخدمات المتاحة من خلال موقع وزارة العمل السعودية.

 لكي يستفيد المواطن من خدمات مكتب العمل، يجب عليه أولاً إنشاء حساب على الموقع، وعند ذلك سيتمكن من الاستفادة من العديد من الخدمات التي يوفرها الموقع، والتي يتم ذكر بعضها في هذا المقال  

الاستعلام عن المخالفات

يمكن الاستعلام عن المخالفات للوافدين والمقيمين من خلال طريقتين:

الاستعلام عن المخالفات برقم الهوية

لمعرفة المخالفات المرورية التي عليك، يجب الدخول إلى موقع أبشر وإدخال رقم الهوية والرمز الخاص، ثم الضغط على عرض، وستظهر بياناتك في نافذة جديدة، وستظهر لك بعد ذلك المخالفات التي عليك دفعها وقيمة كل مخالفة.

الاستعلام عن المخالفات برقم اللوحة

للاستعلام عن المخالفات المرورية، يمكن الدخول إلى موقع أبشر، ثم اختيار خدمات المرور من الصفحة الرئيسية، ثم اختيار “الاستعلام عن المخالفات” وملء البيانات المطلوبة، وسيتم عرض المخالفات المرورية.

 

أُخبرنا في هذه القصة عن استعلام عن الإقامة وبعض الخدمات الأخرى، مع إعطاء نبذة مختصرة عن وزارة الداخلية. تابعونا على موقعنا لتصلكم كل جديد، ودمتم في أمان الله.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى