القوانين والحكوماتحكومات

طرق تسديد فواتير الكهرباء والماء في دبي

electricity bill | موسوعة الشرق الأوسط

هناك عدة طرق مختلفة لتسديد رسوم فواتير الكهرباء والماء في دبي، وعلى الرغم من أن لكل طريقة مميزاتها الخاصة، فإن جميع الطرق تتميز بالسهولة والسرعة، ويعود السبب في توفر هذا التشكيل المختلف من الطرق المتاحة لتسديد هذه الرسوم إلى سعي الحكومة الإماراتية إلى تيسير التعاملات الحكومية بمختلف أنواعها على جميع المقيمين في الإمارة، ونظرًا لأهمية هذا الموضوع، فقد أعدت هذه المقالة الحالية في الموسوعة حول كيفية دفع فواتير المياه والكهرباء في دبي.

جدول المحتويات

طرق تسديد فواتير الكهرباء والماء في دبي

التطبيق الذكي

تتيح هذه الخدمة استخدام تطبيقات الأجهزة والهواتف الذكية التي تعمل على أنظمة ويندوز وبلاك بيري وأندرويد وآي أو إس، ويمكن الحصول على هذه التطبيقات من خلال المتاجر الإلكترونية التالية: App Store وGoogle Play وBlackBerry World وMicrosoft.

الموقع الإلكتروني

يتيح الموقع الإلكتروني الخاص بـ هيئة كهرباء ومياه دبي إمكانية دفع الفواتير بدون أي تكاليف إضافية، كما يتم قبول الدفع بواسطة بطاقات دول مجلس التعاون الخليجي فقط، ولسداد الرسوم، يمكنك زيارة الصفحة التالية: (تسديد رسوم) واتباع التعليمات الموجودة، والتي لا تستغرق سوى بضع دقائق لتنفيذها.

خدمة الدفع السهل

يمكنك الاستفادة من ذلك بسهولة من خلال الحصول على رقم الدفع السهل من خلال الرابط التالي: (رقم)، ثم زيارة الصفحة التالية (رسوم) وإدخال رقم الدفع السهل.

الرسائل النصية القصيرة

يمكنك الاستفادة من هذه الخدمة عن طريق تفعيلها على هاتفك المحمول، وذلك عبر الرابط التالي: (تفعيل)؛ والميزة الرائعة في هذه الخدمة هي أنها تتيح لك الفرصة بين تسديد الفواتير بنفسك في كل مرة أو اختيار خاصية الدفع التلقائي التي تقوم بخصم المبلغ تلقائيًا من البطاقة الائتمانية في الموعد المحدد لتسديد كل فاتورة.

مراكز إسعاد المتعاملين

لمعرفة المركز الأقرب إلى مكان الإقامة، يمكن الضغط على الرابط المرفق والبحث عن مركز الإقامة بالاسم.

البريد

يٌشير لتسديد الفواتير بإرسال شيك بنكي إلى العنوان اللاحق: هيئة كهرباء ومياه دبي، صندوق بريد 564، دبي.

مكاتب  البريد

يمكن سداد الفواتير في أي مكتب بريد يوجد في جميع أنحاء الدولة، خلال ساعات العمل الرسمية فقط. وعند الدفع بهذه الطريقة، يتم تحصيل رسوم قدرها 2 درهم فقط. يمكنك معرفة مواقع مكاتب البريد من خلال القائمة التالية: (مكاتب البريد).

أجهزة الدفع الآلي

يمكن دفع المبلغ نقدا عبر جميع أجهزة الدفع الآلي، ويمكن معرفة أماكنها وأوقات عملها من خلال الرابط التالي (أجهزة الدفع).

محطات إيبكو وإينوك

يمكنك الدفع في أي من محطات إيبكو وإينوك، ولمعرفة مواقع كل منهم، اضغط على الرابط التالي: (أماكن الدفع).

البنوك

يمكن لجميع المقيمين تسديد الفواتير من خلال التطبيق الذكي الخاص ببنك الإمارات دبي الوطني؛ وتوفر العديد من البنوك هذه الخدمة لعملائها فقط؛ ولمعرفة أسماء هذه البنوك، انقر على الرابط التالي: (بنوك).

خدمة تيسير

هذه خدمة خاصة لتسديد الرسوم باستخدام الشيكات، وتقدمها بنك الإمارات دبي الوطني. يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات حول هذه الخدمة عن طريق زيارة الصفحة المخصصة لها على موقع هيئة كهرباء ومياه دبي.

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى