السفرالسياحة

شلالات تمبلر بارك ماليزيا : أجمل انشطه الترفيه والسياحة في ماليزيا

شلالات تمبلر بارك ماليزيا | موسوعة الشرق الأوسط

تُعَدُ شلالات تمبلر بارك واحدة من أشهر المعالم الطبيعية والسياحية في العالم، وتقع في مدينة كوالا لمبور بدولة ماليزيا، وتشتهر ببيئتها الطبيعية الخلابة وارتفاعها الشاهق، حيث تنساب مياهها من الأعلى في منظر جميل خاصةً أثناء شروق الشمس، وتتداخل المياه المنسابة لتعطي منظراً ساحراً، ولذلك فهي من الأماكن السياحية الشهيرة التي يمكن زيارتها في ماليزيا.

جدول المحتويات

موقع شلالات تمبلر بارك ماليزيا :

تقع شلالات تمبلر على مقربة من المعبد الهندي، وتبعد عن العاصمة الماليزية نصف ساعة تقريباً. تشغل هذه الشلالات مساحة حوالي 500 هكتار، وتتألف من مجموعة من الغابات الطبيعية البرية التي لم تتأثر بأية تدخلات بشرية. تُعَدُّ شلالات تمبلر أحد أهم أماكن الراحة والاستجمام لدى السكان المحليين والسياح الأجانب، بسبب هدوئها الذي يمكن الاستمتاع به، حيث يمكن الوصول إلى الشلالات سيراً على الأقدام لمسافة تصل إلى كيلومتر تقريباً. كما تُعَدُّ هذه المنطقة مناسبة لعشاق الطبيعة والمتنزهين الذين يحبون المشي بين الغابات الاستوائية، ويمكن الاستمتاع بإشعال النيران للشواء في المواقع المخصصة لذلك، والاسترخاء أو تناول الطعام أو المشروبات الخفيفة في المضلات العائلية الرائعة المتوفرة في المنطقة.

شلالات تمبلر بارك :

تُعتبر شلالات تمبلر من بين أشهر الغابات البكر التي لم يتدخل الإنسان فيها ولم يجرِّب إحداث أي تعديلات عليها، ولذا فهي مكان مناسب جدًا لمحبي الغابات البكر والطبيعة الخلابة. وتقع هذه الشلالات وسط غابة تحيط بها العديد من المناطق الترفيهية والمميزة، حيث توجد مناطق مخصصة للتنزه والسياحة، وكذلك منطقة مخصصة للصيد، بالإضافة إلى وجود موقف للسيارات ودورات مياه خاصة. وتتوفر أيضًا أكشاك تبيع كافة احتياجات السياح والزوار. كما يوجد في شلالات تمبلر مكان مخصص للتخييم، فضلاً عن مكان مخصص للأصدقاء وآخر للعائلات، بالإضافة إلى مكان مخصص للاحتفالات الليلية ومناطق مخصصة للشواء.

أوقات الزيارة :

يمكن زيارة شلالات تمبلر في أي وقت من اليوم، إلا أن الوقت الأفضل لزيارتها هو في الصباح الباكر، حيث يتاح للزائر فرصة كبيرة للاستمتاع بالشلالات والتقاط الصور التذكارية بجانبها، والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية.

أهم الأنشطة الممكن ممارستها في شلالات تمبلر بارك :

  • يمكن للزوار الاستمتاع بقضاء وقت ممتع خلال نزهتهم في المساحات الخضراء المنتشرة في جميع أنحاء المنتزه.
  • تم تجهيز العديد من الأماكن والأحواض الخاصة بالشلالات للاستمتاع بممارسة السباحة.
  • يمكن الجلوس في هدوء تام في أي من شرفات المنتزه المجهزة خصيصًا للاستخدام في إشعال النار للشواء على الفحم.
  • يمكن المشي على الأقدام أو استئجار دراجة هوائية من أي مكتب تأجير داخل المنتزه.
  • التخييم في أي من الأماكن المخصصة للتخييم يوفر متعة كبيرة وتجربة ممتعة في أجمل المنتزهات والأماكن الطبيعية.
  • تتيح تسلق الصخور عبر الشلالات أو السباحة في مياه الشلالات النقية الفرصة لممارسة الصيد كأحد الأنشطة الممتعة في هذا المكان، حيث تتميز مياه الشلالات بنقاوتها ونعومتها وتوفر بعض الأسماك الصغيرة التي تصعب صيدها.
  • من الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها داخل المنتزه هي رؤية بعض الحيوانات البرية مثل القرود، حيث يمكن إطعامها ومشاهدتها وهي تقفز بين الأماكن بخفة وسرعة.
  • يُمكن التقاط بعض الصور التذكارية في هذا المكان الخلاب والرائع الذي لا يوجد مثيلٌ له في العالم.

المراجع :

1

2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى