السفرشركات الطيران و المطارات

شروط تأجيل تذكرة طيران السعودي

شروط تأجيل تذكرة طيران السعودي | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنشرح لكم أهم الشروط والأحكام المتعلقة بتأجيل تذكرة طيران السعودية، والغرامة التي يتحملها الفرد جراء التأجيل، وذلك حسب الموقع الرسمي للموسوعة.

جدول المحتويات

شروط تأجيل تذكرة طيران السعودي :

يجب قراءة الشروط والأحكام بعناية قبل تعديل موعد تذاكر السفر الخاصة بك، ومعرفة الإجراءات التي يجب اتباعها لتجنب أي مشاكل في المستقبل

  1. هل تأكدت من أن التذكرة التي لديك لم تنته بالفعل.
  2. هل التذكرة هدية من شركة الطيران أو هي هدية من ميلاد مولود
  3. يتطلب أن تكون قد دفعت مقابل الخدمات بالكامل وأن يكون لديك رصيد كافٍ في التذكرة التي تريد حجزها
  4. يتعين على المسافر دفع رسوم الغرامة التي تفرضها شركة الطيران السعودية على تغيير موعد الرحلة، وذلك لتوفير المزيد من النظام في مواعيد السفر وتوفير مقاعد للجميع للحصول على تجربة سفر مريحة وممتعة.
  5. إذا تم حجز التذكرة من قبل جهة ثالثة، فإن شركة الطيران السعودية لا تتحمل أي مسؤولية عن الحجوزات التي لم تتم من خلال موقعها الإلكتروني أو مكاتبها المختلفة المتاحة للجميع.
  6. يعتبر الاتفاق على شروط خدمة تعديل مواعيد السفر وتغيير تذاكر السفر وقيمة الغرامة الواقعة عند تغيير مواعيد السفر أمرًا مهمًا للغاية، يجب الحصول على موافقة الجميع بشأنه
  7. يتعين تقديم جميع المعلومات اللازمة للشركة لتنفيذ هذه الخدمة بشكل كامل

غرامة تعديل مواعيد الطيران الشركة السعودية :

  • قررت الخطوط الجوية السعودية مؤخرًا فرض غرامة قيمتها 50 ريالًا سعوديًا على كل من يقوم بتغيير أو تعديل مواعيد الحجز في رحلاتهم الداخلية، سواء كانت درجة الرحلة الأولى أو درجة رجال الأعمال، وذلك على جميع الحجوزات.
  • قامت الشركة بإصدار بيان بعدما تم شراء التذاكر في الشهر الماضي، حيث تم تطبيق عقوبات على كل فئة من الدرجات الجوية، ويمكن الدفع من خلال فروع الشركة المختلفة.
  • تم فرض غرامة قدرها 50 ريالًا على بعض أنواع تذاكر الدرجة الأولى ورجال الأعمال، مثل تذاكر جي آر ودي جي 50، لرحلات الطيران الداخلي فقط في خطوط الطيران السعودية.
  • يظهر النظام الجديد وجود غرامات تفرض على من يرغب في تعديل بيانات ومعلومات رحلته في مكاتب الخطوط الجوية السعودية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، إذا تم ذلك قبل الرحلة بأكثر من يوم ويتم دفع الضريبة التي تم ذكرها عن طريق تعديل الحجز.
  • في حال رغبة المسافر في تعديل الحجز قبل يوم واحد من موعد السفر، سيتعين عليه دفع 50 ريالًا سعوديًا بالإضافة إلى 25% من قيمة التذكرة الداخلية لتغيير الحجز.
  • في حال رغبة العميل في إلغاء الحجز الخاص بالرحلة وفي غضون أكثر من يوم واحد من موعد السفر، يتم تحصيل مبلغ خمسين ريالًا سعوديًا، ويتم استرداد المبلغ الذي تم دفعه.
  • فيما يتعلق بسعر تذاكر الأطفال في الطيران السعودي، فهي مثل سعر تذاكر الكبار، ولا يتم فرض أي تكاليف إضافية لتذاكر الأطفال في الخطوط الجوية السعودية، أما الرضع فيدفعون 20٪ من سعر تذاكر الكبار.
  • وفقًا لتقارير الخطوط الجوية السعودية، تم بدء تطبيق قانون الغرامات في الأسواق المحلية والسياحة الداخلية، ولكن فيما يتعلق بالسياحة الدولية والرحلات الدولية، فلم يتمكنوا حتى الآن من تطبيق نفس قانون الغرامات الذي يطبق على التذاكر الداخلية.

كيف تقوم بتعديل موعد تذكرة السفر الخاصة بك ؟

إذا كنت ترغب في تغيير موعد رحلتك على خطوط الطيران السعودية، فيمكنك ذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهم، حيث يمكنك الدخول إلى حسابك ومراجعة سجل الحجز وتعديل بيانات الرحلة أو تغييرها إلى أي رحلة بديلة متاحة، وسيتم إصدار تذكرة جديدة أو تحديث بيانات التذكرة الخاصة بك، بعد دفع رسوم تغيير الرحلة.

إذا كان الموضوع معقدًا وتحتاج إلى تغيير مواعيد السفر الخاصة بك أو إلغائها، يمكنك الذهاب إلى أي من مراكز بيع تذاكر خطوط الطيران السعودية، حيث ستجد موظف يقوم بمساعدتك في ذلك ودفع الرسوم المستحقة. تسعى الشركة إلى تسهيل خدماتها وتوفير الراحة للمسافرين، وتتبع العديد من الخدمات الإلكترونية، وخاصة الخدمات الخاصة بمتابعة الرحلات بعد بيع التذاكر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى