القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

شروط الحصول على تأشيرة طالب في الإمارات 2023

شروط الحصول على تأشيرة طالب في الإمارات | موسوعة الشرق الأوسط

سنتناول من خلال هذا المقال شروط الحصول على تأشيرة طالب في الإمارات  على موقع موسعة وسنتعرف على الشروط الواجب توافرها لك يتحصل على تأشيرة طالب في الأمارات العربية المتحدة، وما هي المميزات التي تقدمها الأمارات العربية للمتفوقين وما هي القرارات التي أصدرتها في حق الطلاب، ومدة التأشيرة الخاصة لطاب، حيث أن هذه الأسئلة زادت في العديد من محركات البحث لكل من الطلاب الخارجين الذين يرغبون في التعلم داخل دولة الأمارات، لما توجد بها العديد من الجامعات العالمية المتنوعة، والتي تتميز بدرجة عالية من التعليم والإمكانيات المتفوقة عن باقي الدول أو الطلبة الوافدين ويمتلكون إقامة على أقاربه أو أباءهم، وحيث أن تكاثر العديد من الطلاب على الأمارات في الآونة الخيرة لتطور التعليم بها، وأصبحت من الدول الرائدة في التعليم ونتعرف على كل هذه التفاصيل في السطور القدمة من خلال مقالتنا.

جدول المحتويات

شروط الحصول على تأشيرة طالب في الإمارات

قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة مجموعة متنوعة من تأشيرات الطلاب للطلاب المتفوقين، بما في ذلك تأشيرة الإقامة الذهبية التي يمكن منحها بشروط معينة، وتتيح للطالب الدراسة في إحدى الجامعات الموجودة داخل الدولة، حيث تتوفر العديد من الجامعات العالمية. وسنتعرف الآن على الشروط التي يجب توفرها لدى الطالب المتقدم للحصول على تأشيرة دخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

  • يجب على الطالب الذي يرغب في الحصول على تأشيرة أن يكون بحوزته خطاب قبول رسمي وموثق من وزارة التعليم ومن الجامعات المعتمدة في دولة الإمارات العربية المتحدة لهذا الطالب.
  • بالنسبة للطلاب الخريجين من الجامعات المعتمدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، يجب عليهم الحصول على شهادة استمرارية.
  • يجب على الطالب الراغب في سحب تأشيرة أن يمتلك كفيلاً، ويفضل أن يكون هذا الكفيل هو الجامعة التي سيتوجه إليها، أو الجامعة نفسها، أو الأقارب أو الوالدين.
  • يجب على الطالب الذي يرغب في استخراج تأشيرة الدخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الحصول على موافقة نهائية من الإدارة العامة للإقامة والشؤون الخارجية.

 مدة تأشيرة الطالب في الإمارات 1445

اتخذت الإمارات العربية المتحدة عددًا من القرارات المتعلقة بتأشيرة الطالب في الإمارات، وتضمنت ما يلي:

  • “يتم إصدار تأشيرة للطالب لمدة تصل إلى سنة واحدة، ويمكن للطالب تجديدها في حالة الحاجة.
  • يمكن تجديد تأشيرة الطالب لمدة تساوي المدة السابقة، أي عامًا إضافيًا، ولكن يجب على الطالب تقديم الأوراق المطلوبة التي تثبت استمراره في الدراسة والتسجيل.
  • يتم الحصول على الدليل الرسمي الذي يثبت استمرار الطالب في دراسته من خلال زيارة إحدى مؤسسات التعليم العالي المختصة في إصدار هذه الأوراق، والتي تقع داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • يعتقد بعض الناس أن قبول الطلاب في الإمارات لا يتطلب من الطلاب الحصول على تأشيرة، ولكن يجب عليهم الحصول على تصريح دخول لدخول الجامعات، ثم يتعين عليهم اجتياز اختبار الأهلية والحصول على الموافقة من وزارة الإقامة والشؤون الخارجية لدخول الإمارات العربية المتحدة، مع الانتباه إلى ضرورة تقديم الأوراق اللازمة لفحص الأمن.

تأشيرة للطلاب المتفوقين في دولة الإمارات العربية المتحدة

قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بإصدار العديد من القرارات التي تمنح المزايا للطلاب المتفوقين، حيث يسمح لهم بالحصول على:

  • يمكن للطالب المتفوق الحصول على تأشيرة طالب مستحق، وتكون مدتها خمس سنوات.
  • يجب على الطالب الذي يرغب في الحصول على تلك التأشيرة أن يحصل على درجة الامتياز في الثانوية العامة.
  • يتحقق للطالب الحاصل على تقدير عام نسبته 95%، والمعدل التراكمي لدرجاته 3.75، من هذه المزايا التي تشمل أسرة الطالب المستحقين.

وفي نهاية هذا المقال شروط الحصول على تأشيرة طالب في الإمارات على موقع الموسوعة العربية الشاملة ، لقد تعرفنا على الشروط الواجب توافرها في الطالب الذي يرغب في الحصول على تأشيرة من الأمارات العربية المتحدة، وما هي المميزات التي تقدمة الأمارات للمتفوقين، وما هي مدة التأشيرة التي يحصل عليها الطالب، وكل هذه الأسئلة التي تشغل بال الطلاب قد قمنا بالإجابة عنها من خلال مقالتنا.

ولقراءة المزيد يرجى الإطلاع على المقالات الأتية:

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى