السفرالسياحة

شروط الإقامة في اوغندا

الإقامة في اوغندا | موسوعة الشرق الأوسط

سنتعرف في هذه المقالة على شروط الإقامة في أوغندا، حيث أن هذه الدولة احتلت مكانة عالية بين الدول الأكثر راحة ورفاهية للمغتربين في الآونة الأخيرة. وقد احتلت المرتبة 24 في قائمة الدول التي شملها مسح دول العالم بين المغتربين. كما أن أوغندا تعتبر وجهة سياحية رائعة حيث تتوفر بها العديد من الأماكن السياحية الجميلة والشواطئ الخلابة. ونظرًا لأن تكلفة الإقامة فيها متوسطة أو منخفضة، أصبحت أحد الدول الأكثر راحة ورفاهية. وسنتعرف في هذا المقال على مميزات الإقامة في أوغندا وتكاليف المعيشة وغيرها من التفاصيل المهمة عبر موقع موسوعة .

جدول المحتويات

متطلبات الحصول على تأشيرة أوغندا :

يجب عليك تجهيز عدد من الأشياء إذا كنت ترغب في الحصول على تأشيرة أوغندا، وتتضمن هذه الأشياء ما يلي:

  • يجب أن يكون جواز السفر صالحًا لمدة لا تقل عن 6 أشهر.
  • يجب تقديم صورتين فوتوغرافيتين بحجم 4×6 بخلفية بيضاء، حيث يجب أن تظهر الأذن والرقبة، ويجب عدم ارتداء القبعات أو النظارات الشمسية.
  • يتم التقاط صورة رقمية لاستمارة التقديم للحصول على التأشيرة بعد ملء البيانات المطلوبة.
  • إيصال سداد رسوم التأشيرة.
  • يتعين تقديم جميع المستندات باللغة الإنجليزية وترجمتها من قبل مكاتب معتمدة.
  • يستغرق الحصول على تأشيرة عمل مدة يومين عمل بعد إجراء المقابلة الشخصية.
  • تُفرض رسوم التأشيرة بمبلغ ٣٥٠ جنيهًا مصريًا للدخول مرة واحدة، ومبلغ ٧٠٠ جنيهًا للحصول على تأشيرة دخول متعددة المرات.

تكاليف المعيشة في أوغندا :

  • تضم دولة أوغندا العديد من الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها إذا كنت ترغب في السفر، ويتطلب الأمر أسبوعًا على الأقل لزيارة جميع الأماكن السياحية الرائعة في أوغندا.
  • أما بخصوص أسعار الإقامة في الفنادق، فهي تعتبر رخيصة جدًا مقارنة بأسعار فنادق مصر، وإذا كنت ترغب في توفير المزيد من المال، فيمكنك الإقامة في أي فندق بعيد عن العاصمة كامبالا، التي تعتبر واحدة من أغلى الأماكن فيها، ولكنها بالتأكيد أرخص من باقي دول العالم.
  • فيما يتعلق بالطعام، يمكنك زيارة عدد كبير من المطاعم التي تقدم مجموعة متنوعة من الأطعمة الفاخرة بأسعار متوسطة ورخيصة، مما يتيح لك الإقامة في أوغندا لمدة أسبوع كامل للسياحة دون أن تتكلف أكثر من 10 آلاف جنيه.

أما عن مناخ الاستثمار في اوغندا :

يعد مناخ الاستثمار في أوغندا مناخًا آمنًا وجيدًا، ويساعد على جذب الكثير من رؤوس الأموال القادمة من الخارج، وقد أدى ذلك إلى زيادة نسبة الاستثمار في أوغندا بشكل كبير في العديد من المجالات.

مميزات الاقامة في اوغندا :

  1. تعمل الحكومة الأوغندية على تقديم الدعم الكامل لجميع المستثمرين من مختلف الجنسيات، بهدف المساهمة في تحسين أوضاع بلادهم وزيادة الدخل القومي والقضاء على البطالة. وهذا الدعم شجع أكثر من 70 ألف لاجئ على السعي نحو الاستقرار في أوغندا خلال الأشهر القليلة الماضية.
  2. تسعى الحكومة الأوغندية إلى إطلاق أكثر من ثلاثة آلاف مشروع في البلاد لمواجهة التحدي الذي تواجهه العمالة الوافدة الجديدة في جميع المجالات، بما في ذلك الزراعة والاستيراد والتصدير والشركات العاملة في مجال المقاولات والصناعات النسيجية والغذائية وغيرها.
  3. لذلك، إذا كنت ترغب في إنشاء استثمار جديد أو الإقامة في أوغندا، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة من السفارة، وبذلك يمكنك الإقامة والسياحة في أوغندا دون أية مشاكل، حيث تُعتبر أوغندا واحدة من الدول التي يتوقع لها اقتصادًا قويًا في المستقبل القريب.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى