التجميل و اللياقةاللياقة البدنية

شد منطقة البطن

large exersice for flat belly 2 | موسوعة الشرق الأوسط

أسهل طرق شد منطقة البطن حيث تعانى الكثير من السيدات من مشكلة ترهل البطن، ويحدث هذا الترهل نتيجة عدة أسباب، تعتبر من اهمها انقاص الوزن بصورة سريعة دون ممارسة الرياضة، حيث كانت تحتوى البطن على الكثير من الدهون والشحوم المتراكمة، وعند القيام بعمل رجيم فأن هذه الدهون قد أزليت تماما الا أن هذه المنطقة أبحت مترهلة، لهذا ينصح بممارسة رياضة المشى وتمارين شد البطن يوميا لتجنب حدوث ترهل البطن، كما ان من الأمور التى تتسبب فى حدوث ترهل البطن مما أزعج الكثير من السيدات هى الحمل والولادة، حيث تنزعج الكثير من السيدات ويصيبن بالاحباط بعد الولادة، حيث تحدث ترهل وضعف بمنطقة البطن وخاصة مع الولادة القيصرية، مما يعيق المرأة الحصول على بطن مشدودة وخصر جميل، وقد أثر هذا الأمر سلبيا على نفسية الكثير من السيدات، مما اضطرهن القيام بالعمليات الجراحية التى تساعدهم على التخلص من هذا الترهل سريعا.

من بين أهم الطرق التي تساعد في منع حدوث الترهلات في منطقة البطن وجعلها رشيقة وجذابة، هي ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم ومستمر لمنطقة البطن، حيث تعزز هذه التمارين قوة عضلات البطن وتجعلها تبدو أكثر جاذبية، مما يجعلك تحصل على بطن رائع وجذاب.

طرق وتمارين شد منطقة البطن المترهلة:

للحصول على بطن مشدود وجذاب، سوف أقدم لك أهم التمارين الرياضية البسيطة لمنطقة البطن وهي كما يلي:

  • تمرين العجلة لشد البطن:

يتم القيام بهذا التمرين بالاستلقاء على الأرض ووضع اليدين خلف الرأس، ثم رفع الرجلين تدريجياً مع ثني الركبتين، ومن ثم محاولة تقريب الركبة اليسرى إلى الكتف الأيمن والركبة اليمنى إلى الكتف الأيسر، والاستمرار في ذلك لعدة مرات للوصول إلى نتيجة سريعة وفي أقل وقت ممكن. ولكن يجب تجنب القيام بهذا التمرين بشدة في المرة الأولى، وبدء التدريب تدريجيًا لتجنب الشعور بالألم في البطن، ويمكن البدء بعدد قليل من المرات، مثل ست مرات، وزيادة عدد المرات يوماً بعد يوم.

  • تمرين وضع الجلوس:

يتم تنفيذ هذا التمرين بالوقوف بشكل مستقيم وترك مسافة بعيدة بين القدمين، ثم الانحناء بحرص للجلوس وفرد الذراعين بشكل جيد، ثم العودة إلى وضع الوقوف الأصلي مرة أخرى، وتكرار الحركة بسرعة عدة مرات. يساعد هذا التمرين على التخلص من الترهلات في منطقة البطن بشكل سريع، ويقوي عضلات البطن بشكل فعال في أقصر وقت ممكن، شرط الاستمرار في تكرار التمرين يومياً أو على الأقل أربع مرات في الأسبوع.

  • تمرين رفع الظهر عن الأرض:

يُعد هذا التمرين من التمارين الأكثر شيوعًا بين الكثيرين بسبب سهولة تنفيذه، حيث يتم الاستلقاء على الظهر على الأرض وثني الركبتين وتمديد الذراعين على جانبي الجسم، ثم رفع الجزء السفلي من الظهر إلى الأعلى وإعادته إلى وضعه الطبيعي، ويتم تكرار هذا التمرين عدة مرات يوميًا للوصول إلى بطن مشدود خالٍ من الترهلات.

  • فوائد المشى السريع:

ممارسة رياضة المشي السريع بانتظام يوميا يساعد على التخلص من الترهلات في منطقة البطن.

خلطات طبيعية لشد منطقة البطن المترهل:

هناك العديد من الخلطات الطبيعية الآمنة التي تساعد على التخلص من الترهلات المزعجة في منطقة البطن، ومن أهمها الوصفات التالية:

  • خلطة الزيوت:

يعمل خليط الزيوت على التخلص من الترهلات في منطقة البطن بكفاءة. ويتم ذلك عن طريق خلط كميات متساوية من الزيوت التالية: زيت الشاي الأخضر، زيت البابونج، زيت الزعتر، زيت الحلبة، زيت الهندباء، زيت الزيتون، وزيت إكليل الجبل. يتم خلط جميع الزيوت جيداً ووضعها في زجاجة مناسبة ومحكمة الإغلاق. ثم يتم استخدام كمية مناسبة منها لتدليك منطقة البطن جيداً، ويترك الخليط على البطن لمدة ساعة على الأقل، ثم يتم تنظيف البطن بالماء الفاتر. ويتم تدليك البطن بهذه الزيوت يومياً للوصول إلى نتائج سريعة في وقت قصير، حتى الوصول إلى النتيجة المرغوبة.

  • خلطة الزنجبيل:

تُعد هذه الخلطة من الوصفات الطبيعية المشهورة التي تزيل الترهلات في منطقة البطن بشكل نهائي وآمن، ويتم إعداد هذه الخلطة عن طريق:

يمكن خلط كمية مناسبة من زيت الزنجبيل الحار، وكمية مناسبة من زيت النعناع، وكمية مناسبة من زيت الليمون، والقليل من خل التفاح الأحمر، ويتم خلط جميع المكونات جيدًا في زجاجة مناسبة محكمة، ثم يتم تدليك منطقة البطن بهذه الخلطة يوميًا للحصول على بطن مشدود خالي من الترهلات المزعجة في وقت قصير، ويستمر التدليك يوميًا حتى الوصول إلى النتيجة المرغوبة، ويفضل ترك الخليط على منطقة البطن لمدة ساعة على الأقل قبل تنظيف المنطقة بالماء الفاتر.

  • خلطة الجلسرين:

يعد خليط الجلسرين من أكثر الخلطات الطبيعية فعالية في التخلص من ترهلات البطن، ويتم ذلك عن طريق:

اخلط ثلاث ملاعق من الجلسرين مع كمية قليلة من الشبه المطحونة البيضاء في وعاء مناسب، ثم أضف أربع ملاعق من زيت الزيتون، وخمس ملاعق من ماء الزهر، وملعقتين من مرطب البشرة المناسب، ونصف ليمونة معصورة، ثم امزج جميع المكونات جيدا، وضعها في زجاجة مناسبة، ثم دلك منطقة البطن المترهلة بهذا الخليط يوميا واتركه لمدة ساعة على الأقل للحصول على نتيجة سريعة ومؤكدة، ثم انظف الجسم جيدا بالماء الفاتر.

طرق شد منطقة البطن بعد الولادة:

للتخلص من الترهلات المزعجة في منطقة البطن التي تنتج عن الحمل والولادة، وشد البطن، يجب القيام بالأمور التالية:

  • في حالة الولادة الطبيعية، يمكن للأم لف منطقة البطن بشال قطني بعد مرور أسبوع من الولادة، ويتم لف الشال يومياً بشكل جيد لمدة أربعين يومًا، وفي حالة الولادة القيصرية، يجب عدم القيام بذلك حتى يمر أربعة أشهر على الأقل من الولادة، ويفضل استشارة الطبيب قبل القيام بذلك.
  • ينصح بتناول كميات كبيرة من الماء للتخلص من الترهلات بشكل دائم، كما ينصح بتناول كميات كبيرة من الفواكه التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة للجسم، والتي تساعد الجسم على استعادة قوته بسرعة.
  • تشمل الإجراءات الفعالة للتخلص من الترهلات في منطقة البطن ممارسة تمارين رياضية خاصة بهذه المنطقة، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل القيام بأي نشاط رياضي، خاصة في حالة الولادة القيصرية، لتفادي إلحاق أي ضرر بالجرح، كما يوصى بممارسة الرياضة بعد استقرار الدورة الشهرية لتجنب الإجهاد العضلي أو التعب.
  • ينصح بالتشاور مع الطبيب لاستخدام كريمات فعالة للتخلص من مشاكل الكلف في البطن، ويتم استخدام هذه الكريمات يوميًا في منطقة البطن، حيث تساعد على استعادة شكل البطن الطبيعي بسرعة.
  • يوصى بتدليك البطن يوميًا بزيت الزيتون، حيث يساعد على الترطيب بكفاءة.
  • يجب تجنب تعرض البطن لأشعة الشمس المباشرة لتجنب زيادة الكلف الموجود عليه.
  • إذا لم تحدث أي نتائج إيجابية بعد اتخاذ الخطوات السابقة، يمكن لجراحات التجميل التي تزيل الترهلات في البطن والكلف أن تكون الحل الآمن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى