الأخبار و وسائل الإعلامالقوانين والحكومات

شخصيات اماراتية متميزة

شخصيات اماراتية متميزة | موسوعة الشرق الأوسط

يتم تسمية العديد من الشخصيات المتميزة في مجالات مختلفة يوميًا، ومن بين هذه الشخصيات المتميزة عدد من الشخصيات الإماراتية، وفي هذه المقالة سنعرض بعضًا من أهم هذه الشخصيات التي لها أكبر تأثير في العالم العربي وحتى في العالم بأسره، وسنتحدث عن مصادر تميزهم والعوامل التي جعلتهم يبرزون في مجالاتهم.

جدول المحتويات

أهم الشخصيات الإماراتية المتميزة

الشيخ حمدان محمد أل مكتوم

  • يُعَدُّ الشيخ حمدان محمد آل مكتوم، واحدًا من أهم الشخصيات الإماراتية المتميزة، حيث له تأثير بالغ على دولة الكويت وتأثير كبير فيها. يتولى الشيخ حمدان محمد آل مكتوم رئاسة المجلس التنفيذي لإمارة دبي، كما يتولى رئاسة الجامعة الالكترونية الجديدة التي تحمل اسم حمدان بن محمد. بالإضافة إلى ذلك، يشغل الشيخ حمدان محمد آل مكتوم رئاسة أكبر مؤسسة لدعم مشاريع الشباب. وبجانب كل هذا، يعتبر الشيخ حمدان محمد آل مكتوم شاعرًا رائعًا، حيث ينشر كتاباته وأشعاره بانتظام تحت اسم “فزاع.

على فيصل مصطفى

  • يُعَدّ هذا الشخص واحدًا من أهم الشخصيات البارزة في الإمارات، ويشعر البلد بالفخر لوجوده، إذ أنه منتج ومخرج إماراتي بريطاني الجنسية، وقد حصل على جائزة أفضل صانع أفلام في مهرجان دبي السينمائي لهذا العام، وكان هذا الفيلم الأول الذي تم إنتاجه في الإمارات وأشتهر باسم فيلم `دار الحي`.

فاطمة الجابر

  • هي واحدة من أهم الشخصيات الناجحة والمتميزة التي تنتمي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي المدير التنفيذي لشركات جابر. كما كانت فاطمة الجابر واحدة من أول النساء اللواتي تم انتخابهن لإدارة غرفة دبي للتجارة والصناعة، وتم اختيارها لتحتل المركز الثالث عشر بين أقوى سيدات العالم العربي.

علياء عبد الله المزروعي

  • تعتبر هذه السيدة من أبرز وأنجح الشخصيات الإماراتية، وهي أكثرهم تميزًا، إذ تشغل منصب المدير التنفيذي لشركات المزروعي القابضة، بالإضافة إلى أنها تولت العديد من المناصب الهامة في الإمارات، ويذكر أن اسم هذه السيدة المتميزة مدرجٌ في قائمة أقوى سيدات العالم العربي في المركز السادس والعشرين.

أحلام الشمسي

  • تُعد أحلام الشمسي واحدة من أشهر وأنجح الشخصيات في دولة الإمارات والوطن العربي بأكمله، حيث تُوجت كملكة في مهرجان الدوحة بقطر عام 2003 .

مادية الشارقي

  • تُعَدُ ماريا الشارقي واحدةً من أنجح وأشهر مصممي الأزياء الإماراتيين، وتميزت بتصميماتها المميزة التي حققت شهرة واسعة في عالم الموضة والأزياء. تنتمي ماريا الشارقي إلى عائلة من أصول ملكية، وكانت مغرمة بالموضة والأزياء وتصميماتها منذ صغرها. نالت ماريا الشارقي العديد من الجوائز من بينها جائزة وولمارك التي حصلت عليها عام 2014، وجائزة أفضل مصممة التي منحتها لها مجلة فوغ الإيطالية عام 2013، وأصبحت ماركتها التجارية للأزياء مشهورة

الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم

  • فاز هذا اللاعب ببطولة العالم للرماية في عام 2005

إلهام القاسمي

  • تعتبر أول سيدة عربية تسافر إلى القطب الشمالي، وبذلك تثبت أن الإنسان لا يستطيع أحد إيقاف أحلامه مادام يريد تحقيقها.
  • هناك العديد من الشخصيات الهامة والبارزة التي رفعت راية دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أعلى المراتب، والتي يفخر بها وطنهم في كل مكان، وتم ذكر بعضهم هنا فقط، لأن المجال لا يسع لذكر الجميع، فإذا حاولنا ذكر كل الشخصيات المتميزة، فلن نجد كلامًا يكفيهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى