السفرالسياحة

شارع بغداد إسطنبول موقع مطاعم فنادق

شارع بغداد إسطنبول | موسوعة الشرق الأوسط

يتضمن دليل شامل عن شارع بغداد، وهو واحد من أشهر الشوارع في إسطنبول. فكيف يمكن الوصول إليه؟ وما هي الأنشطة الأساسية التي يمكن المشاركة فيها؟ وما هو أفضل مطعم في شارع بغداد؟ وأين يمكن الإقامة في هذا المكان الحيوي؟ ستجد كل التفاصيل في موقع الموسوعة .

يرجع سبب تسمية شارع بغداد في إسطنبول بهذا الاسم لأنه في عهد السلطان مراد الرابع قام بأخذ مدينة بغداد، ومن ثم قام بتغيير اسم الشارع في تركيا من المدين إلى شارع بغداد ومن ثم أثناء حكم السلطان عبد الحميد الثاني تركز الأغنياء في السكن في شارع بغداد وأقبل الجميع على شراء الأراضي فيه كنوع من التقرب من السلطان الحاكم.

كيفية الوصول إلى شارع بغداد في إسطنبول ؟

يقع شارع بغداد في منطقة تسمى `كاديكوي` في الجانب الآسيوي من مدينة إسطنبول.

يمكن الوصول إلى شارع بغداد عن طريق ميدان تقسيم، عبر ركوب الحافلات الصغيرة “الدولموش” المسماة تقسيم بوستانجي، التي تصل بشكل مباشر إلى شارع بغداد.

يمكنك الوصول إلى شارع بغداد من خلال ركوب العبارة التي تأخذك إلى منطقة كاديكوي في الجزء الآسيوي، وبعد ذلك المشي لمدة خمس دقائق للوصول إلى الشارع.

فعاليات شارع بغداد العديدة:

  • يضم شارع بغداد العديد من المحلات التجارية المتميزة، والتي تقدم ماركات عالمية وتركية للملابس والأحذية الملونة ومساحيق التجميل والإكسسوارات، وستكون تجربة التسوق فيه مفيدة بالتأكيد.
  • يتم عقد العديد من الأحداث الهامة في البلد في شارع بغداد، بما في ذلك الأعياد الوطنية والمناسبات الدينية، ويمكن رؤية العديد من مشجعي كرة القدم خلال دوري تركيا وهم يتجولون في الشوارع مشجعين فريقهم الخاص أو متابعين المباريات في المقاهي.
  • عندما تنتهي من جولتك، لا تتردد في زيارة المطاعم التركية المنتشرة على طول الشارع لتذوق الأطباق التركية اللذيذة أو الاسترخاء في المقاهي الموجودة في أرجاء شارع بغداد.
  • يمكنك أن تشعر بجمال وروعة تركيا بمجرد المشي في الشارع، حيث سترى السياح يمشون بفرح وحماس، وإذا شعرت بالتعب، فلا تتردد في الجلوس على المقاعد الخشبية المخصصة للراحة والتي تتوفر على جانبي الشارع. كما يمكنك شراء الحلويات من الباعة الجائلين في الشارع أو طلب العصير من المقاهي التي توجد في الشارع.
  • بالقرب من شارع بغداد، يوجد ملاهي `بوستانجي لونا بارك` التي تعتبر واحدة من أفضل الأماكن للاستمتاع ببعض المغامرة والتشويق خلال زيارتك لتركيا. ستجد الكثير من الألعاب التي تأخذ الأنفاس وتثير الرعب في القلوب، بالإضافة إلى ألعاب الذكاء وصالات الألعاب الإلكترونية والعديد من وسائل الترفيه والمرح. لا يمكنك الشعور بالملل خلال زيارتك لشارع بغداد، ولا تتردد في استكشاف المناطق المختلفة الموجودة فيه، حيث أن الفضول هو سر الاستمتاع بالوقت.

أشهر مطاعم شارع بغداد إسطنبول :

تعتبر إسطنبول واحدة من أجمل المدن في البلاد، وتشتهر بمهارتهم في إعداد أشهى الأطباق التركية والعربية، ومن بين أهم المطاعم الموجودة في إسطنبول، توجد المطاعم في شارع بغداد.

  • يُعَدُّ مطعم رجب اسطا من أهم مطاعم شارع بغداد، ويجذب السياح خلال زيارتهم لإسطنبول بسبب تنوع الأطباق التي يُقدِّمونها، وتشمل المشاوي والأطعمة التركية الممتازة والخروف المحشي، بالإضافة إلى السلطات الخضراء وسلطات الأطعمة البحرية والحلويات والمقبلات، كما أن خدمتهم ممتازة وطاقم العمل ودود للغاية.
  • مقهى ستاربكس: إذا كنت تريد شرب القهوة في هذه السلسلة العالمية، لديك الفرصة الآن، حيث يمكنك الاستمتاع بمشروبك المفضل في هذا المكان الرائع في شارع بغداد المبهر وقضاء أفضل الأوقات مع الأهل والأصدقاء.

أشهر فنادق شارع بغداد في إسطنبول :

من أشهر الفنادق الموجودة في شارع بغداد ما يلي:

فندق ريس هوتل بوستانسي:

  • يعتبر هذا الفندق واحدًا من أرقى الفنادق في تركيا، ويقع على مسافة قصيرة من متحف إسطنبول للفنون والموسيقى، وعلى بعد 10 كيلومترات من مركز سكوار الذي يعد واحدًا من أكبر مراكز التسوق في المدينة.
  • يوفر الفندق أماكن للعلاج السياحي بالإضافة إلى مطاعم فاخرة ومقهى، كما يقدم بوفيه إفطار مجاني في الصباح، ويوفر خدمة الواي فاي ومواقف سيارات مجانية.
  • في حال رغبت في ذلك، ستجد العديد من أماكن التدليك وخدمة الغرف المتاحة طوال الوقت، بالإضافة إلى قاعات لعقد الاجتماعات في الفندق.
  • تتميز جميع غرف الفندق بتجهيزات متنوعة من الأجهزة الكهربائية والقنوات التلفزيونية، ويمكنك طلب الطعام في غرفتك في أي وقت، بالإضافة إلى وجود زجاجات مياه مجانية ومصففات شعر مجانية في الحمام الخاص بك. ستكون تجربتك فريدة من نوعها بالتأكيد.

هيلتون إسطنبول كوزياتاجي:

  1. يعد فندقًا خمس نجومٍ واحدًا من أشهر الفنادق في تركيا ويقع بالقرب من مركز أوبتيموم، ويضم ثلاث مطاعم عالمية ومنتجعًا صحيًا متكاملاً ومركزًا للسباحة، ويوفر خدمة الواي فاي في جميع أنحائه بالإضافة إلى نادٍ رياضي متكامل وموقف سيارات.
  2. يقدم الفندق شاشات عرض رائعة في الغرف، بالإضافة إلى خدمة على مدار الساعة وبار صغير وآلة خاصة لتحضير القهوة التركية الشهيرة.

هيلتون ماريوت آسيا:

  • يُعتبر واحدًا من أفضل الأماكن المناسبة للعائلات في تركيا، حيث يقدم العديد من وسائل الترفيه والراحة، ويقع بالقرب من أولكر سبورتس وأشهر المتاحف التركية، ويبعد فقط 9 كيلومترات عن مستشفى فلورنس.
  • تحتوي فنادق هيلتون على العديد من مطاعم المأكولات الفاخرة التي يتم إعدادها من قبل طهاة ممتازين، بالإضافة إلى حمامات السباحة الأولمبية المصممة للراحة والمنتجعات الصحية الكاملة، وتتيح لك خدمة الواي فاي والعديد من الخدمات الأخرى، بالإضافة إلى مركز للياقة البدنية مفتوح طوال اليوم وبار قريب من حمام السباحة.
  • يتميز فندق هيلتون بتوفيره 240 غرفة، مما يجعله أحد الفنادق الفاخرة التي توفر العديد من وسائل الرفاهية، مثل الأسرة الأمريكية والوسائد المريحة والكثير من العوامل الجذابة الأخرى.

فندق باي اوتيل:

  • يُعدّ فندق واحد في شارع بغداد مناسبًا للعوائل، حيث يبعد خمسة كيلومترات عن ملاعب الأطفال وملعب أولكر الشهير، كما يقع بالقرب من كابيتول مول على بعد عشرة كيلومترات تقريبًا، مما يجعله موقعًا مركزيًا لزيارة الأماكن السياحية في تركيا.
  • يوفر فندق باي أوتيل العديد من الأنشطة والفعاليات الممتعة، حيث ستجد مطاعم رائعة وأماكن للسباحة والغوص ومنتجعًا صحيًا، بالإضافة إلى مواقف السيارات وخدمة الواي فاي ومقاهي عالمية وأجهزة الساونا وقاعات اجتماعات خاصة لرجال الأعمال والتي تتاح طوال الوقت.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى