السفرالسياحة

سياحة تركيا سامسون أفضل اماكن سياحيه في سامسون التركية

سياحة تركيا سامسون | موسوعة الشرق الأوسط

نقدِّم لكم من خلال هذا المقال أهم المعالم السياحية والأثرية التي يمكن زيارتها في مدينة سامسون، والتي تُعدُّ واحدةً من أهمِّ مدن الجذب السياحي في تركيا، حيث تتميز مدينة سامسون بطقسها المميز، بالإضافة إلى موقعها الجذَّاب، وتضمُّ الكثير من الأماكن الطبيعية الخلابة التي تجذب الكثير من السياح سواء كانوا من داخل تركيا أو خارجها.

جدول المحتويات

أشهر اماكن سياحة تركيا سامسون :

تُعَدُّ مدينة سامسون التركية واحدةً من المدن التي تتمتع بجاذبيتها الخاصة وسحرها الفريد، ويعزى ذلك إلى احتوائها على العديد من الأماكن الطبيعية الخلابة التي تتميز بالمناظر الساحرة. وإذا كنت تعتزم زيارة تركيا، فمن الضروري بالتأكيد زيارة مدينة سامسون والاستمتاع بزيارة العديد من المعالم السياحية والأماكن الجذابة التي تتوفر في المدينة، ومن بين أهم هذه المعالم:

أولًا: كهوف تكا كوي:

تُعد كهوف تكا كوي واحدة من أهم الأماكن السياحية القديمة في تركيا، وتقع بالتحديد في مدينة سامسون، وتضم تلك الكهوف العديد من الآثار القديمة التي تحكي قصة تاريخ مدينة سامسون القديم، وتُعد تلك الكهوف واحدة من أهم أماكن الجذب السياحي في المدينة، وذلك من أجل الاستمتاع بالعديد من المناظر الجميلة الموجودة في منطقة الكهوف.

تحتوي منطقة الكهوف على العديد من الآثار القديمة والأدوات التي يعود تاريخها إلى العصور البدائية وما قبل التاريخ، وتم اكتشافها في تلك الكهوف، والتي كان يستخدمها الإنسان القديم كمسكن له، ولكن اليوم أصبحت هذه الكهوف من معالم المدينة الأثرية، كما تحتوي المنطقة على بعض التماثيل القديمة التي تعود لعدة عصور قديمة مختلفة، ويوجد في المنطقة أيضاً متحف صغير يضم العديد من الأدوات القديمة التي كانت تستخدم في تلك العصور، بما في ذلك الأسلحة والمجوهرات.

ثانيًا: جنة الطيور:

تُعد جنة الطيور في مدينة سامسون من أجمل الوجهات السياحية، حيث تمتد على مساحة تزيد عن ٥٦ هكتاراً، وتطل على البحر الأسود، وتتضمن أكثر من ٣٦٠ نوعًا مختلفًا من الطيور، بما في ذلك بعض الأنواع المهددة بالانقراض.

يحتوي المكان على مجموعة كبيرة من الجسور التي تقام فوق البحيرات، ما يجعلها لوحة فنية تضم الطيور والمناظر الطبيعية الخضراء بالإضافة إلى الأشجار والبحيرات الصغيرة التي تستضيف الطيور المائية.

ثالثًا: تلفريك سامسون:

“يُعَدُّ تلفريك مدينة سامسون واحدًا من وسائل الترفيه والاستمتاع المتاحة في مدينة سامسون، حيث يعتبر واحدًا من أفضل وأجمل الرحلات في المدينة، ويشكل مصدر جذب كبير للزوار من جميع أنحاء العالم. وما يميز هذه الرحلة التي يتم بواسطة التلفريك هو أنها رحلة طويلة على ارتفاع عالٍ، حيث يصل طول الرحلة إلى أكثر من 320 مترًا تقريبًا، ويضم التلفريك في مدينة سامسون أكثر من 60 مركبة تتسع لأكثر من 6 أشخاص تقريبًا. وتجربة ركوب التلفريك هي من التجارب المثيرة التي يجب على الزائرين تجربتها خلال زيارتهم لمدينة سامسون.

رابعًا: حديقة الحيوانات:

تعد حديقة الحيوان من أهم المعالم السياحية في مدينة سامسون. تضم الحديقة مجموعة واسعة من الحيوانات البرية، بما في ذلك بعض الحيوانات المهددة بالانقراض. وبالتالي، تعد حديقة الحيوان في سامسون واحدة من المعالم السياحية الرئيسية في المدينة التي يزورها الزوار للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة.

تتضمن الحديقة بعض البحيرات، بالإضافة إلى وجود مجموعة كبيرة من الطيور المختلفة والنادرة التي لا يمكن رؤيتها إلا في حديقة الحيوانات، وليس ذلك فحسب بل تضم بعض التماثيل الضخمة التي تضفي منظرًا جماليًا ساحرًا على الحديقة، بالإضافة إلى حظيرة الجمال وبعض أقفاص النعام وبعض أنواع الكلاب النادرة.

خامسًا: حديقة الشرق:

تعتبر حديقة الشرق واحدة من أفضل الأماكن السياحية في مدينة سامسون، حيث تحتوي على جميع وسائل الترفيه والاستمتاع، وتعد هذه الحديقة ملاذًا لعشاق المناظر الطبيعية الخلابة، حيث تضم العديد من النباتات والأشجار والمساحات الخضراء الجميلة التي تأسر الأنظار والقلوب.

تضم حديقة الشرق، بالإضافة إلى ذلك، وسائل الترفيه الأخرى مثل مجموعة من الملاعب، بما في ذلك ملعب لعبة كرة القدم المخصص لعشاق هذه الرياضة، حيث يمكنهم ممارسة هذه الرياضة على الملعب، بالإضافة إلى ملاعب للعبة كرة السلة والعديد من الرياضات الأخرى المحبوبة بين الزوار.

بالإضافة إلى الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة في الحديقة، يمكن للزوار قضاء وقت ممتع في أحد المطاعم التي تقع داخل الحديقة وتقدم العديد من الأطباق التركية الشهية، كما يمكن زيارة بعض المقاهي وألعاب الأطفال التي تجعل الحديقة مكانًا مثاليًا للعائلات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى