السفرالسياحة

سوق غرينتش لندن

سوق غرينتش لندن | موسوعة الشرق الأوسط

معلومات شاملة ومتجددة عن سوق غرينتش لندن، وهي بلدة تابعة لمدينة لندن العاصمة البريطانية. كانت قديمًا حيًا في لندن قبل أن تصبح بلدة، وتقع في الناحية الجنوبية الشرقية من مدينة لندن، وتعد من أهم الأماكن في بريطانيا بسبب الاهتمام الذي أولته العائلة المالكة البريطانية لها خلال القرن الـ15، حيث تم بناء قصر بلاسنتيا الملكي الذي عاش فيه الملكة إليزابيث الأولى والملك هنري الثامن. وتضم المدينة عددًا من الكليات العسكرية التي تختص في تدريب قوات الجيش البريطاني، بما في ذلك أسطول البحرية الإنجليزية.

جدول المحتويات

أشهر معالم جرينتش :

يوفر موقع الموسوعة العربية الشاملة أفضل المعالم السياحية والترفيهية في جرينتش .

حديقة جرينتش:

تُعَدّ هذه المعلمة واحدةً من أهم المعالم في البلدة، حيث يعود تاريخ تصميمها إلى القرن السابع عشر، وتقع بالقرب من القصر الملكي في المدينة، ولذلك فهي تُعَدّ حديقة ملكية، ولكن بسبب استقرار العائلة الملكية في القصر الملكي في مدينة لندن، تحوّلت هذه الحديقة إلى حديقة عامة يزورها السياح وسكان المدينة يوميًا.

منطقة وسط المدينة:

تم بناء المنطقة التاريخية بجرينتش وشوارعها وطرقها على الطراز الجورجي الكلاسيكي، وتم اعتماد الفن المعماري الفيكتوري فيما بعد، مما جعلها وسط المدينة أحد أجمل المناطق العمارية في المدينة.

سوق جرينتش:

وهو أحد الأسواق العامة الموجودة في البلدة، وسنتحدث عنه بشكل مفصل في مقالنا اليومي.

سوق غرينتش لندن :

يُعدُّ هذا السوق واحدًا من أهم الأسواق التجارية العامة، وتعود تاريخ تأسيسه إلى تأسيس بلدة “جرينتش” في القرن الرابع عشر الميلادي، وكان يعمل سابقًا في يومي السبت والأربعاء، إلا أنه بزيادة مساحته وتطور الزمن، أصبح من أهم الأسواق التي تعمل يوميًا، ويستمر هذا السوق حتى يومنا هذا، حيث يتوافد العديد من المتسوقين لشراء المنتجات المصنوعة يدويًا مثل الأثاث والمجوهرات، كما يوجد العديد من الفنانين والمصممين الذين يعرضون منتجاتهم اليدوية، ويمكن شراء الملابس المناسبة لجميع الأعمار من هذا السوق.

يتوفر العديد من المحال التي تبيع أشهى المأكولات المتنوعة مثل الأحبان والخبز والعصائر الطبيعية والكعك والعسل، كما يتوفر في السوق العديد من المطاعم والمقاهي والبازارات.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى