الصحة العامة و السلامةصحة

سلطات دبي تحذر من شراء المكملات الغذائية المروج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي

omega 3 capsules on spoons | موسوعة الشرق الأوسط

سلطات دبي تحذر من شراء المكملات الغذائية المروج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وذلك لكثرة الأنواع غير الجيدة ذائعة الصيت والتاي يُعد من أشهر أنواعها المكملات الخاصة بتقوية القدرة الجنسية للرجال، وأدوية مكافحة السمنة؛ فضلًا عن خطورة الإفراط في تناول الأنواع الجيدة من المكملات الغذائية والأضرار الجمة التي قد يتسبب بها تناول النوع غير الملائم من المكملات الغذائية؛ ولأنك على الأغلب لا ذلت تفكر في المبادرة بشراء أحد أنواع المكملات الغذائية الشهيرة والمبادرة في تناولها؛ فقد خصص موسوعة المقالة الراهنة لتنبيهك إلى الأضرار المحتملة التي قد تتعرض لها نتاج ذلك مع توضيح سببها.

سلطات دبي تحذر من شراء المكملات الغذائية المروج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي

نبّهت وزارة الصحة في دبي المقيمين إلى المخاطر الصحية المحتملة لتناول المكملات الغذائية التي يتم الترويج لها على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في إطار حملة توعية بمخاطر تناول المكملات الغذائية دون استشارة طبيب مختص. فعلى الرغم من أن المكملات الغذائية تساعد في تلبية احتياجات الجسم من العناصر الغذائية، إلا أن تناول نوع غير مناسب أو المبالغة في تناول المكملات يزيد من احتمالية الإصابة بالعديد من الاضطرابات. وذلك يرجع إلى أن تناول المكملات بدون استشارة الطبيب يمكن أن يؤدي إلى زيادة تركيز نوع واحد أو أكثر من المغذيات في الدم، مما يؤدي إلى نتائج عكسية. بالإضافة إلى أن المكملات الغذائية بمفردها لا تلبي احتياجات الجسم من المغذيات بطريقة متكاملة، وذلك يعود إلى عدة أسباب مثل معدل امتصاص الدم للمغذيات واتباع نظام غذائي متكامل يزود الجسم بجميع العناصر الغذائية المطلوبة له.

يختلف معدل احتياج الجسم للمغذيات في الأنواع المختلفة من المكملات الغذائية، وحتى الأنواع الجيدة قد تسبب آثارًا سلبية على الصحة. لذلك، الحل الأمثل هو الاستشارة بالطبيب المختص لتحديد النوع المناسب والجرعة الأنسب والنظام الغذائي المناسب الذي يشبع احتياجات الجسم للمغذيات المختلفة.

“من الضروري معرفة رأي طبيب مختص قبل تناول أي نوع من المكملات الغذائية، ولكن إذا كنت بحاجة إلى استشارة حول أي منتج شائع على وسائل التواصل الاجتماعي، يمكنك التحقق من جودته الصحية عن طريق الاتصال بالرقم: 2301448 -04 ، أو إرسال رسالة فاكس إلى الرقم: 2301947 -04 ، أو التواصل عبر البريد الإلكتروني المخصص من قبل وزارة الصحة للإجابة عن هذا النوع من الاستفسارات على عنوان البريد الإلكتروني: [email protected]

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى