الأخبار و وسائل الإعلامالقوانين والحكومات

سبب وفاة الاميرة لولوة بنت فهد بن عبد العزيز ال سعود

سبب وفاة الاميرة لولوة بنت فهد بن عبد | موسوعة الشرق الأوسط

سبب وفاة الاميرة لولوة بنت فهد بن عبد العزيز ال سعود

تلقت الشعب السعودي نبأ وفاة الأميرة لولوة بنت فهد بن عبد العزيز آل سعود بحزن شديد. وقعت الوفاة في اليوم الحزين الموافق للثامن عشر من أبريل لعام 2022، السابع عشر من رمضان لعام 1443 هجري. تعرضت الأميرة لولوة لوعكة صحية شديدة نقلت على إثرها إلى المستشفى، ولكنها انتقلت إلى رحمة الله تعالى يوم الاثنين. أقيمت صلاة الجنازة عليها في مسجد الإمام تركي بن عبد الله في العاصمة الرياض، وأعلن الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية نبأ وفاتها، وتم تداوله على عدة وسائل إعلامية.

معلومات عن الأميرة بؤلؤة بنت فهد بن عبد العزيز آل سعود

وفقًا للمعلومات المتوفرة لدينا، كانت زوجة الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولديها الأمير فيصل والأميرة سارة. تزوج الأمير فيصل من الأميرة مضاوي بنت خالد بن عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود وأنجبوا الأميرة ديم. تزوجت الأميرة ديم بالأمير خالد بن مساعد بن عبد الرحمن آل سعود وأنجبوا الأميرة لولوة والأمير خالد والأميرة لين والأميرة نوف والأمير سلطان. أما الأميرة سارة فتزوجت الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود وأنجبوا الأمير فهد والأميرة هيفاء والأميرة لولوة والأميرة لنا والأميرة هلا والأمير محمد.

صلاة جنازة صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة بنت فهد بن عبد العزيز آل سعود

أعلنت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن صلاة الجنازة التي أداها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد الحرمن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض على صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة بنت فهد بن عبد العزيز آل سعود – رحمها الله – وحضرها مجموعة من رجال الدولة وكبار الأمراء السعوديين

  • يشغل سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ منصب المفتي العام للمملكة ورئيس هيئة كبار العلماء والرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء.
  • سمو الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز هو المالك الحالي.
  • سمو الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز.
  • سمو الأمير تركي بن محمد بن سعود الكبير.
  • يشغل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز منصب مستشار خادم الحرمين الشريفين.
  • سمو الأمير متعب نبيه عبدالله بن عبدالعزيز هو صاحب المعالي.
  • هو مستشار خادم الحرمين الشريفين، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز.
  • يتمثل صاحب السمو الملكي قائد القوات الجوية الملكية السعودية في الأمير الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود
  • يتولى صاحب السمو الملكي أمير منطقة الحدود الشمالية (ابن الفقيدة) الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز هذا المنصب.
  • هو صاحب السمو الملكي وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز.
  • الشيخ نهيان بن سيف آل نهيان هو سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة.
  • بحضور عدد من أصحاب السمو الأمراء والمسؤولين وجمعٍ من المواطنين.

المعزّون لوفاة الأميرة لولوة بنت فهد بن عبد العزيز آل سعود

لم يتمكن العديد من الشخصيات المهمة والمرموقة داخل وخارج المملكة من حضور صلاة الجنازة، لكنها قدمت التعازي عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وسنعرض لكم بعض منهم فيما يلي.

حساب الملك فهد بن عبد العزيز

نشر حساب الملك فهد بن عبد العزيز على موقع “تويتر” صورة للأميرة الراحلة لولوة، وهي تظهر بجوار والدها الملك فهد بن عبد العزيز وهي في سن صغيرة جدًا. وقد وُضع تعليق ” إنا لله وإنا إليه راجعون” على الصورة، مع إعلان نبأ وفاتها والدعاء لها بالرحمة والمغفرة.

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي

قدم الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تعازيه ومواساته لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في وفاة الأميرة لولوة بنت فهد بن عبد العزيز آل سعود.

سمو الشيخ ولي عهد الشارقة ونوابه

قام سمو الشيخ ولي عهد ونائب حاكم الشارقة سلطان محمد بن سلطان القاسمي بإرسال برقية تعازي إلى الملك سلمان آل سعود ملك المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين، وهذه البرقية مشابهة لتلك التي أرسلها الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، كما قام نائبا حاكم الشارقة الشيخان عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمي وسلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي بإرسال برقيات مشابهة إلى خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

معلومات عن الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود

يولد الأمير فيصل، ابن الأميرة لولوة بنت فهد بن عبد العزيز آل سعود -رحمها الله- في العاشر من شهر يوليو للعام الميلادي ألف وتسعمائة وثلاثة وسبعين، والعاشر من جمادي الآخرة للعام الهجري ألف وثلاثمائة وثلاثة وتسعين، وهو حاليًا أمير منطقة الحدود الشمالية.

تعليم الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود

ترعرع الأمير فيصل في مدينة الرياض، وتخرج من مدارس الرياض الأهلية، وحصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الملك سعود، كما حصل على درجة الماجستير مع مرتبة الشرف في الشؤون الدولية في مدينة بوسطن من جامعة ماساتشوستس في الولايات المتحدة الأمريكية.

المناصب التي شغلها الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود

قام الأمير فيصل بن خالد بتولي العديد من المناصب المرموقة في المملكة، وعلى الرغم من صغر سنه نسبياً، إلا أنه تم تعيينه في ديوان ولي العهد مستشاراً عاماً في عام ٢٠٠٦م، ومن ثم تم تعيينه مستشاراً بالديوان الملكي بالمرتبة الممتازة في عام ٢٠١٦م، وصدر هذا القرار من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. وفي ٢٢ أبريل ٢٠١٧م، تم اختيار الأمير فيصل بن مالك وتعيينه أميراً لمنطقة الحدود الشمالية بمرتبة وزير، وذلك بعد أمر ملكي صدر من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في الخامس والعشرين من شهر رجب للعام ١٤٣٨هـ.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى