السفرالسياحة

زاد المسافر سويسرا

زاد المسافر سويسرا | موسوعة الشرق الأوسط

سويسرا هي بلد ساحر وجميل يتميز بالدقة والانضباط في كل شيء، وهو واحد من البلدان الساحرة التي تضم العديد من المناطق الجذابة التي تأسر العقل، ولا تقتصر جمالها على الجبال الشاهقة والمناظر الطبيعية الخلابة فقط، بل يمكنك أيضاً الاستمتاع برحلة جوية على التلفريك الذي يعانق جبال الألب الشاهقة والقريبة جداً من القلب، لذلك انضم إلينا في جولة ساحرة في سويسرا وتمتع بالجمال الفريد.

أجمل الأماكن السياحية التي يمكن أن تقوم بزيارتها في سويسرا:

1- منطقة زيرمات:

تعد منطقة زير مات أشهر منطقة في سويسرا، حيث تعتبر الأفضل لممارسة التزلج ومشاهدة الثلوج في فصل الشتاء، وتعد أيضًا أجمل وأروع مكان يمكنك الاستمتاع به في فصل الصيف. عندما تصل إلى زير مات، ستشعر بأنك قد ولدت من جديد عندما تنظر إلى قمة جبل ماترهورن، والتي تعتبر القمة الأعلى. ويمكنك بعد ذلك الاستمتاع بجولة في التلفريك ومشاهدة جبال الألب، ولا تفوت فرصة التقاط الصور التذكارية.

2- منطقة جينيف ((عاصمة المال والجمال)):

تعد منطقة جينيف الأشهر في سويسرا، وذلك بسبب كونها أكبر مركز مالي في العالم، كما أنها تشتهر بلقب عاصمة السلام. وتتميز جينيف بالنافورة الكبيرة التي يمكنك مشاهدتها من أي مكان في سويسرا، إذ تعد الأكبر في العالم. كما تضم المنطقة عددًا كبيرًا من المراكز الثقافية والفنية التي ستستمتع بها بالتأكيد. ولا يمكن نسيان تذوق مجموعة مميزة من الشوكولاتة التي تعتبر أجمل ما يمكن تذوقه!

3- منطقة بازل:

إذا كنت تحب الطبيعة الخلابة، يجب عليك زيارة مدينة بازل وحديقة الحيوانات القديمة التي تُعتبر أكبر وأجمل حديقة حيوانات في العالم. تجذب الحديقة السياح بأعداد كبيرة سنويًا للاستمتاع بالمشاهد الجميلة. وإذا كنت ترغب في رؤية المعالم الأثرية، فيمكنك زيارة كنيسة بازل القديمة التي تتميز بعمارتها الفنية الرائعة التي ستذهلك فور رؤيتها.

4- منطقة لوزان:

إذا كنت ترغب في الجمال والسحر والطبيعة والترفيه في نفس الوقت، يجب عليك زيارة منطقة لوزان، حيث ستجد مجموعة رائعة من البحيرات والحدائق الطبيعية الخلابة التي ستأخذك إلى عالم آخر من الجمال والسحر والاسترخاء والاستجمام. وإذا كنت تريد الاستمتاع بزيارة المتاحف، فلا يجب أن تفوت فرصة زيارة متحف “أولمبيا.

5- منطقة سانين وسنين من عالم الحنين:

تعد منطقة سانين وجهة سياحية مميزة وشهيرة بين الناس من جميع أنحاء العالم، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية الساحرة ومشاهدة المناطق السياحية النادرة. بالإضافة إلى ذلك، تشتهر المنطقة بوجود أشهر وأرقى المحلات التجارية التي تقدم مجموعة من الماركات العالمية الشهيرة، ويتوفر فيها منتجع للتزلج في فصل الشتاء، حيث يمكن للزائرين قضاء وقت ممتع. لذلك، إذا كنت تزور سويسرا، فلا تفوت فرصة الاستمتاع بزيارة هذه المنطقة السياحية المميزة.

6- منطقة انتر لاكن ” لكن هتعيش عالم ساحر”

إذا كنت تحب التمتع بجمال الطبيعة والمشي على ضفاف النهر في الليل ومشاهدة الأضواء الملونة، فينبغي عليك قضاء ليلة ساحرة رومانسية على ضفاف نهر “الآر” الجميل والذي يقع في وسط سويسرا. وإذا كنت من محبي ممارسة الرياضة والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، فيجب عليك زيارة منطقة جبال العذراء وبحيرة “برينز” التي تقع في قلب جبال الألب، حيث أن هذه المنطقة مناسبة للجميع سواء في الصيف أو الشتاء.

7- منطقة برن والتي اشتهرت بأغنية” لاست كريسماس”

تعتبر هذه المنطقة من المناطق الشهيرة جدًا في سويسرا، على الرغم من أنها بلدة صغيرة جدًا وتقع في وسط الجبال، إلا أنها اشتهرت كثيرًا بعد تصوير فرقة “وام” أغنية “لاست كريسماس” بها في وسط الجبال المكسوة بالثلوج، ويمكنك قضاء يوم كامل في التزلج على الجليد في منطقة ساس ووسط الجبال، وإذا زرتها في وسط الصيف ستجد الجبال مغطاة بالخضرة والطبيعة الساحرة.

8- منطقة دافوس” المنطقة الاقتصادية الأشهر”:

أصبحت منطقة دافوس مشهورة عالميًا بسبب احتضانها المؤتمر الاقتصادي السنوي العالمي، ولكنها تتميز أيضًا بجمالها وتنوع الأنشطة الرياضية التي يمكن ممارستها فيها، حيث تتميز بالخضرة والمروج والسهول الواسعة، لذا إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالهدوء والرفاهية خلال إجازتك، فعليك بقضاءها في منطقة دافوس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى