أخبار اقتصاديةالقوانين والحكومات

ريادة الاعمال في المملكة العربية السعودية

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنتعرف على ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية، حيث تسعى المملكة منذ تأسيسها وحتى الآن لتطوير اقتصادها بمختلف الطرق والوسائل، وذلك بهدف المنافسة مع الدول المتقدمة، وتدعم الشباب والمشاريع الصغيرة الناشئة التي تشكل نواة الاقتصاد الوطني. وسنتناول في هذا المقال ريادة الأعمال السعودية بالتفصيل، فتابعونا على موقع موسوعة.

ريادة الاعمال في المملكة العربية السعودية

  • أدركت السعودية حقيقة أن مشاريع رواد الأعمال هي التي ستشكل الدعم الرئيسي لاقتصادها في المستقبل، وأشارت الدراسات الاقتصادية الحديثة إلى أن المشاريع الريادية تشكل ما يقرب من 50% من إجمالي اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول الكبرى.
  • تطلق مبادرة 2030 برؤية واضحة لريادة الأعمال، وتدرك أهمية دعمهم للاقتصاد، وتهدف المبادرة إلى إزالة العقبات التي تواجههم وتسهيل حصولهم على التمويل اللازم، وقد أسست الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة لدعم وتشغيل المشاريع.
  • تركز السعودية جهودها على توفير فرص عمل ومشاريع للجميع وتسعى لزيادة نسبة المشاريع الصغيرة والناشئة لتصل إلى 35% من إجمالي اقتصادها بحلول عام 2030، وتهدف أيضًا إلى خفض معدل البطالة من 11.6% إلى 7% فقط.
  • تعمل المملكة العربية السعودية على توعية مواطنيها بأهمية المشروعات الصغيرة والخاصة وتأثيرها على الاقتصاد الوطني وحياة الأفراد ومستوى معيشتهم، بهدف تحقيق هذا الهدف الوطني.
  • تسعى السعودية إلى توسيع نطاق نشاطها الاقتصادي بالمنافسة في مجالات أخرى غير المنتجات النفطية ومشتقاتها، ولذلك أطلقت العديد من المبادرات التي تدعم الأفكار الريادية والمبتكرة في مجالات مثل الصحة والإسكان والبيئة وغيرها الكثير.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى