أخبار التكنولوجياالقوانين والحكومات

رقم شركة ابل السعودية المجاني

رقم شركة ابل السعودية المجاني | موسوعة الشرق الأوسط

في عصرنا الحالي، أصبحت الأجهزة الإلكترونية متعددة ومتنوعة، وتساعدنا على تسهيل أمور حياتنا بشكل بسيط وفعال، وتمكننا من التواصل المباشر وغير المباشر بكل سهولة ويسر. وتتنافس العديد من الشركات العالمية المنتشرة في سوق الإلكترونيات للوصول إلى العملاء بمنتجاتها المختلفة، ومن بين هذه المنتجات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وتتصدر شركة أبل قائمة الشركات الكبرى المتخصصة في إنتاج الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

وتستمتع العديد من الأشخاص في المملكة العربية بخدمات ومنتجات شركة آبل في جميع أشكالها، بسبب نظامها الخاص وطرق حماية أكبر إلى حد ما من المنتجات المماثلة للشركات المصنعة الأخرى، ونظرا لانتشار منتجاتها في المملكة يزداد الاهتمام بمعرفة أماكن فروعها ورقم شركة آبل السعودية المجاني بشكل خاص لسهولة التواصل مع الشركة في حالة حدوث أي مشكلة أو لمعرفة المنتجات المتاحة للحجز أو التي تتوفر حاليا، وسنقدم لكم بعض المعلومات عن الشركة والخدمات التي تقدمها داخل المملكة على الموقع العربي الشامل للمعرفة.

رقم شركة ابل السعودية المجاني

شركة ابل توفر عدداً من فروع الدعم والخدمات المنتشرة في المملكة، وذلك بسبب القوة الشرائية العالية للمواطن السعودي واهتمامهم الكبير بمنتجات ابل. كما تقوم الشركة بتوفير أرقام تواصل بالدعم الخاص بها والتسويق، ويوجد رقم مجاني لشركة ابل السعودية على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، حيث يتم تخصيص رقم خاص لكل مستخدم في المملكة.

  • رقم الاتصال الموحد لمستخدمي شركتي زين وموبايلي هو 8008500032
  • لمستخدمي شبكة stc رقم 8008449724.

تاريخ شركة أبل

بداية الشركة

  • شركة أبل هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات تعمل في تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية، بالإضافة إلى تصميم منتجات وبرامج الحاسوب. تأسست شركة أبل في عام 1976 على يد رونالد واين وستيف زونياك وستيف جوبز، وكانت تركز في البداية على بيع الحواسيب الشخصية تحت اسم أبل 1، وكان أول حاسوب يتضمن وحدة معالجة وذاكرة مؤقتة وذاكرة دائمة في جهاز واحد، وكان يباع على أنه لوحة تحكم رئيسية للأجهزة الإلكترونية،
  • تم عرض هذا المنتج لأول مرة في 1 يوليو 1967م، وكان سعره حوالي 666 دولارًا أمريكيًا في ذلك الوقت.
  • تم تسجيل الشركة وتنظيمها باسم “شركة أبل المحدودة” في الثالث من يناير عام 1977، ولكن بعدما باع رونالد وين حصته في الشركة لستيف جوبز وستيف وزنياك مقابل 800 دولار أمريكي، وحصلت الشركة في ذلك الوقت على التمويل اللازم من مايك ماركولا بتمويل يقدر بحوالي 250 ألف دولار أمريكي.
  • قامت شركة أبل بطرح أسهمها للتداول في ديسمبر من عام 1980، وكان هذا الإدراج في البورصة سببًا في زيادة تمويل الشركة بشكل كبير، وكانت هذه العملية أكبر عملية اكتتاب في سوق الأسهم منذ ما يقرب من ثلاثين عامًا.

جهاز الماكنتوش

في عام 1984، أعلنت شركة أبل عن إطلاق حاسوبها الماكنتوش، وكانت المبيعات في بداية الأمر جيدة، ولكن بدأ حجم المبيعات ينخفض بسبب سعر الجهاز الغالي وعدم توافر البرامج الكافية له. وفي عام 1985، اندلع صراع بين ستيف جوبز وجون سكالي على رئاسة الشركة، وانتهى بإقالة جوبز وتعيين سكالي بدلاً منه. وفي ذلك العام، أسس جوبز شركة نيكست المحدودة.

جهاز آي ماك

  • في الخامس عشر من أغسطس عام 1989، أطلقت شركة آبل حاسوبا مدمجا يحتوي على كافة الأجهزة اللازمة لتشغيل الحاسوب، وأطلقت عليه اسم “آي ماك”. ويعود تصميم هذا الحاسوب الرائع إلى جوناثان إيف، الذي صمم فيما بعد أجهزة آي بود وآي فون. ونظرا للميزات الفريدة التي يتمتع بها آي ماك في تلك الفترة، تم بيع أكثر من 800,000 وحدة خلال الأشهر الخمسة الأولى من إطلاقه. وتمكنت آبل من استعادة ربحيتها بعد سنوات من التراجع عندما قامت بإصدار هذا الحاسوب الرائع.
  • استحوذت شركة آبل على العديد من الشركات التي تتخصص في صناعة البرمجيات كجزء من خطتها الشاملة لتحسين جوانب التكنولوجيا في منتجاتها. أعلنت آبل عن شراء برمجيات شركة “فاينال كات” و “مايكروميديا”، وبعد عام من ذلك، أعلنت آبل عن إصدار منتجين لتحرير مقاطع الفيديو، وهذا البرنامج سيصبح فيما بعد علامة مميزة لشركة آبل.
  • أصدرت الشركة نظامها الخاص الذي سيكون النواة لنظام تشغيل آبل في وقت لاحق في ٢٤ مارس ٢٠٠١.

شراكة آبل مع إنتل

عند عودة جوبز إلى شركة آبل، أعلن في عام 2005 بدء إنتاج حواسيب ماكنتوش التي تعمل على معالجات إنتل. وفي العاشر من يونيو عام 2006، تم إطلاق أول جهاز يعمل بمعالج كور دو الخاص بشركة إنتل، وذلك بعد عامين من إعلانه عن الخطة.

الوصول للقمة

تصدرت شركة آبل في عام 2012 قائمة الشركات ذات القيمة الأعلى في التاريخ، حيث وصلت قيمتها إلى 632 مليار دولار بسبب ارتفاع سعر السهم بنسبة تقدر بحوالي 64%

المنتجات المتوفرة لشركة آبل حاليا

تقوم شركة آبل بإنتاج العديد من المنتجات الخاصة بها التي تحمل علامتها التجارية المميزة، وسنستعرض بعضًا منها فيما يلي.

آي بود

بدأ هذا الجهاز كمشغل للموسيقى الرقمية، وتطور ليشمل مختلف النماذج التي تلبي احتياجات المستخدمين. ودخلت شركة آبل شراكة مع شركة نايكي لإنتاج مشغل أي بود نايكي الذي يوفر للرياضيين العديد من المعلومات التي يحتاجون إليها أثناء ممارسة الرياضة.

آيفون

ظهر الإصدار الأول لجهاز الآيفون في التاسع والعشرين من شهر يونيو لعام 2007، وكان سعره ٤٩٩ دولارًا أمريكيًا للنسخة التي تحتوي على ذاكرة ٤ جيجابايت، و٦٩٩ دولارًا أمريكيًا للنسخة التي تحتوي على ذاكرة داخلية ٨ جيجابايت،

بدأت التحديثات والتعديلات والتحسينات على هواتف iPhone بالظهور بشكل متتالي، حيث ظهرت أجيال iPhone 3 و iPhone 4 و iPhone 4S، ثم الجيل الخامس iPhone 5 و iPhone 5S و iPhone 5C، ووصلنا في يومنا هذا بالنسخة المحدثة والمطورة إلى iPhone 13 Pro Max.

تليفزيون آبل

يعد هذا الجهاز الأول من نوعه الذي يتيح عرض البث الفضائي وإشارات التلفزيون العادية بالإضافة إلى عرض محتوى آي تونز، وذلك بتقليل جودة الوضوح وإمكانيات العرض للتلفزيون، ويتم ربط الجهاز بشبكة آي تونز عن طريق شبكة لاسلكية مستخدمًا الإنترنت، وتحتوي هذه الأجهزة على قرص صلب بذاكرة تصل إلى ثمانين جيجابايت، بالإضافة إلى مخارج واجهة الوسائط المتعددة، ويتم عرض الفيديو بدقة تصل إلى 720 بيكسل على الأكثر.

تم تنويع إنتاجات هذا النوع من التلفزيونات، وتم إطلاق نموذج يحتوي على ذاكرة بحجم 160 جيجابايت، وصدر تحديث للبرامج الخاصة بالتلفزيون يسمح بتنزيل الوسائط التي يشتريها العميل مباشرة من التلفزيون.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى