السفرشركات الطيران و المطارات

رقم العربية للطيران مطار الشارقة

العربية للطيران مطار الشارقة e1642353006307 | موسوعة الشرق الأوسط

سنتناول من خلال هذا المقال رقم العربية للطيران مطار الشارقة على موقع موسوعة وسنتعرف على الرقم الخاص بشركة الطيران في مطار الشارقة والذي يوجد في الإمارات العربية المتحدة، كما سنتعرف على المعلومات التي تخص، كما سنتعرف على التاريخ الخاص بشركة العربية للطيران، كما سنتعرف على الأسطول الخاص بالطيران في الشركة العربية للطيران، كما سنتعرف على المراكز الخاصة بالشركة العربية للطيران يعتبر الطيران والأمور المتعلقة به من أكثر الخدمات التي توفرها أي دولة من الدول لكي يستطيع من خلاله المواطنين السفر إلى أي مكان داخل بلدهم أو خارجها، حيث يعتبر الخدمات الخاصة بالطيران في الإمارات من أكثر الخدمات، والتي تتميز بها الإمارات والرحلات الجوية الممتازة والطيارات التي تكون على أعلى مستوى.

تُعد الإمارات من الدول الرائدة في العالم من حيث النهضة الاقتصادية، وتتميز بقطاع الطيران الذي يشمل العديد من الشركات المتقدمة في هذا المجال، وتتميز بتقديم خدمات متميزة في جميع وسائل النقل. وسنقوم في هذه المقالة بتقديم معلومات عن شركة العربية للطيران التي توفر خدمات جوية عالية الجودة، والتي ستهم العديد من القراء.

رقم العربية للطيران مطار الشارقة

يتساءل العديد من الناس عن رقم الشركة الخاص بالطيران، والتي تسمى الشركة العربية للطيران، وهي شركة خطوط جوية، ومقرها الرئيسي في مدينة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة، ويكون مقرها في المطار الخاص بمدينة الشارقة والذي يحمل اسم مطار الشارقة.

  • يتضمن عنوان هذه الشركة عنوان المقر الرئيسي للشركة الذي يقع في مدينة الشارقة ومطار الشارقة في الإمارات العربية المتحدة، ويتمثل العنوان في المنطقة الحرة بمطار الشارقة الدولي، إمارة الشارقة، دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • يمكن التواصل مع الشركة العربية للطيران عن طريق الاتصال على الرقم التالي: +971 6 558 0000، وذلك للاستفسار عن معلومات الرحلات الجوية وغيرها من الأمور المتعلقة، وللحصول على المزيد من المعلومات المتعلقة بك.
  • يمكنك التواصل مع الشركة العربية للطيران من خلال إرسال عدة رسائل أو استقبال الرسائل من بريد الشركة، أو يمكنك الاستفسار من خلال زيارة موقع الشركة والبحث عنها باستخدام محرك البحث جوجل، أو يمكنك الوصول إلى الرابط المخصص لذلك من هنا

الشركة العربية للطيران 

تعد الشركة العربية للطيران واحدة من الشركات الخاصة التي تأسست في الإمارات العربية المتحدة، وتعتبر واحدة من أول شركات الطيران الاقتصادية في المنطقة، حيث تعمل في الشرق الأوسط بشكل عام، وتم إنشاؤها عام 2003 ميلادي.

  • تختار الشركة العربية للطيران مطار الشارقة كمقر رئيسي لها، ولديها مقر ثانٍ في رأس الخيمة، ومكتب ثالث في الدار البيضاء بالمغرب، ومكتب رابع في مصر بمدينة الإسكندرية.
  • تقوم هذه الشركة بتنظيم العديد من الرحلات المحلية والدولية في مناطق مختلفة في الشرق الأوسط والعديد من الدول في آسيا وأفريقيا وأوروبا. تعتبر هذه الشركة عضواً في الاتحاد العربي للنقل الجوي، وتمنع بشكل صارم شرب المشروبات الكحولية على متن الطائرة. 

تاريخ الشركة العربية للطيران 

تأسست هذه الشركة في شهر فبراير من عام 2003 ميلادي، وبدأت الشركة رسميًا أعمالها في الثامن عشر من أكتوبر من نفس العام.

  • تم تشكيل الشركة بشكل كبير من خلال المرسوم الذي أصدره الدكتور الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، وبعد تأسيس الشركة، أصبح هناك ثلاث شركات طيران وطنية في الإمارات العربية المتحدة، وأصبحت أول شركة طيران منخفضة التكاليف في الشرق الأوسط.
  • تمتلك إدارة الطيران في الإمارات نحو 60% من أسهم الشركة المالكة للمطار في الشارقة، ويمتلك المطار الباقي من الأسهم، وبسبب تداعيات جائحة كورونا، تم طرح 55% من أسهم الشركة للتداول بعد إلغاء العديد من الوظائف للموظفين والعمال والمضيفات، وتعطيل العمل في المطار لمدة شهر. 

أسطول الطياران في الشركة العربية للطيران 

تتميز هذه الشركة بعدد كبير من الطائرات من نوعين فقط، وتتميز مقاصور الطائرات بتجهيزها على أعلى مستوى، حيث تتميز المقاعد بالراحة والوسع في المقصورة الاقتصادية، ويتم قياس المسافة بشكل دقيق.

نوع طائرة الشركة العربية للطيران إجمالي عدد الطائرات عدد ركاب الطائرة
Airbus A320  52 طائرة 168 راكب
A321 6 طائرة 215 راكب
يشير الرقم الإجمالي للطائرات التي تمتلكها الشركة 58 طائرة _

مراكز الشركة العربية للطيران 

تتواجد العديد من مراكز الشركة العربية للطيران في العديد من الدول العربية بشكل واسع لتتمكن من توفير خدمات السفر بأسعار منخفضة على العديد من الرحلات، حيث تعد واحدة من أولى شركات الطيران المنخفضة في منطقة الشرق الأوسط، وتمتلك الشركة العديد من المراكز والمكاتب التي سنتعرف عليها في الجدول التالي، بالإضافة إلى الموقع الرئيسي للشركة في مطار الشارقة:

المراكز الرئيسية للشركة معلومات عن المركز
مركز رأس الخيمة ينتمي إلى مراكز الشركة العربية للطيران، ويقع في مطار رأس الخيمة، وتم إنشاؤه في عام 2014، ويضم العديد من الرحلات والوجهات المختلفة.
مركز أبو ظبي هذه المركز تابع للشركة العربية للطيران، ويقع في مطار أبو ظبي، وتم إنشاؤه في عام 2020، ويوفر العديد من الرحلات والوجهات المختلفة.
مركز المغرب هذا المركز يتبع لشركة الطيران العربية، ويقع مقره في مطار المغرب الذي يسمى مطار الدار البيضاء، ويتم نقلها إلى العديد من المدن داخل المغرب.
مركز مصر يتم تشغيل هذا المركز من قبل الشركة العربية للطيران، ويقع مقرها في برج العرب بمدينة الإسكندرية، وتمتلك الشركة حوالي 40٪ من الأسهم ورأس المال، وهي تلعب دورًا كبيرًا في قطاع السياحة والسفر في جمهورية مصر العربية.
مركز الأردن يعتبر هذا المركز تابعًا لشركة الطيران العربية، حيث اختارت مقرها بعد أن كانت تتخذ مطار الملكة علياء كمقر لها في الماضي، ولكن توقفت كل الأمور بسبب مشاكل مالية.

وفي نهاية المقال رقم العربية للطيران مطار الشارقة على موقع الموسوعة العربية الشاملة لقد تعرفنا على الرقم الخاص بالشركة والأسطول الخاص بالشركة العربية وكما تعرفنا على المراكز التي تحتوي عليها الشركة والتاريخ الخاص بالشركة مع سرد العديد من المعلومات الخاصة بالشركة والتي تهم القارئ 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى