القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

رسوم الخروج والعودة للتابعين

خدمة تأشيرات الخروج والعودة 1 | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف التفاصيل عن رسوم خروج وعودة التابعين، حيث يوجد العديد من المقيمين والعاملين في المملكة العربية السعودية ولهم تابعون يعيشون معهم داخل الأراضي السعودية ويتمنون الذهاب إلى بلدانهم لقضاء بعض الوقت ثم العودة إلى المملكة، وتتطلب هذه العملية إصدار تأشيرة خاصة بخروج وعودة التابعين، وتم توفير هذه الخدمة عبر الإنترنت وتقديمها عبر موقع “أبشر الإلكتروني” دون الحاجة إلى زيارة أي من مكاتب الجوازات التي قد تستغرق الكثير من الوقت والجهد.

في بعض الأحيان، يتطلب الأمر الذهاب إلى أي من مكاتب الجوازات لاستلام الوثيقة. وفي حال توفر خدمة البريد، سيتم تسليم الوثيقة إلى المنزل بعد إصدارها رسميًا. كما يتطلب الأمر دفع بعض الرسوم المتعلقة بإصدار تأشيرة الخروج والعودة للزوجة والأبناء، ويمكن القيام بذلك عبر الحساب البنكي بسهولة من خلال اتباع بعض الخطوات، وسيتم منح الزوجة والأبناء جواز سفر مستقل.

خطوات إصدار تأشيرات الخروج والعودة للتابعين:

  • أولا: يمكن الدخول إلى موقع وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية باستخدام الرابط الموجود على موقعها الإلكتروني الرسمي
  • ثانيا: لتسجيل الدخول على برنامج أبشر، يجب إدخال البيانات المطلوبة وهي رقم الهوية الخاص بالمقيم وكلمة المرور، وإذا لم يكن المقيم قد سجل على موقع أبشر من قبل، فيمكنه إنشاء حساب جديد على الموقع من خلال اتباع بعض الخطوات.
  • ثالثا: يتم الدخول إلى الصفحة الرئيسية ثم اختيار زر الخدمات المتاحة للمستخدمين.
  • رابعا: بعد الاطلاع على الصفحة المخصصة له، سيتمكن من الوصول إلى جميع المعلومات المتعلقة بالتابعين مثل الأبناء والزوجة، وتتضمن تلك المعلومات البيانات العامة المتعلقة بالحالة وحالة السفر وتنصيب التطبيق، بالإضافة إلى بيانات رقم التأشيرة والنسخة ورصيد الجوازات،
  • يشمل البيانات عن التأشيرة معلومات مثل رقمها ونوعها وتاريخ إصدارها وانتهائها ومدتها.
  • تتضمن بعض بيانات الحج معلومات حول مدى إمكانية الحج وآخر سنة تم فيها الحج.
  • يتم إدخال بيانات الزوجة في نظام الجوازات، مثل الرقم والوضع وتاريخ الإصدار والانتهاء، ثم يتم اختيار الزوجة والضغط على زر إصدار تأشيرة الخروج والعودة.
  • خامسا: سيظهر للمستخدم صفحة تتطلب إدخال مدة الإقامة بالأيام وتحديد تاريخ العودة قبل نهاية المدة المحددة. يجب أن يتم إدخال تاريخ العودة بحيث يكون قبل انتهاء مدة الإقامة بأسبوعين على الأقل، وإذا تم إدخال تاريخ العودة قبل هذا الحد الأدنى فلن يتم إصدار التأشيرة. بعد ذلك، يتم النقر على زر إصدار التأشيرة.
  • سادسا: سوف تظهر الصفحة الأخيرة وتحتوي على تأشيرة الخروج والعودة الخاصة بالزوجة، ويمكن النقر على زر الطباعة في أسفل الصفحة.
  • وأخيرًا يتم تكرار كل ما ذُكر على بقية الأبناء التابعين.

تفاصيل الرسوم الجديدة للتابعين:

يمكن للوافد الحصول على تأشيرة للخروج والعودة سواء كانت مفردة أو متعددة لمدة تزيد عن 180 يومًا، مع دفع رسوم إضافية تبلغ 100 ريال سعودي لكل شهر إضافي في حال العودة المفردة، ودفع 200 ريال سعودي لكل شهر في حال العودة المتعددة حتى ينتهي الإقامة، ويحدد رب الأسرة مدة التأشيرة بحيث لا تتجاوز مدة الإقامة.

 

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى