السفرالسياحة

رحلتي الى جورجيا بالتفصيل

thumb 926 location photo big | موسوعة الشرق الأوسط

دليل برنامج سياحي شامل ومذهل حول جورجيا. كمهتم بالسياحة، أنا أولى بالاهتمام بمعرفة المزيد عن أفضل الوجهات السياحية في العالم، وبشكل خاص الأماكن الطبيعية. لذا، لفتت انتباهي جورجيا بتنوع المعالم السياحية الطبيعية التي تشمل الحدائق والكهوف والأودية. كلما اكتشفت المزيد عن هذه المعالم، زاد شغفي لاستكشافها بنفسي. وبعد ذلك، قررت أن أقوم برحلة بمفردي دون التعاون مع أي شركة سياحية، حيث أردت أن أعيش تجربة مليئة بالمغامرة في هذه البلدة التي تعتبر لي ملجأ آمنا في أحضان الطبيعة. وكانت هذه الرحلة واحدة من أفضل الرحلات التي قمت بها في حياتي. ولذا، قررت أن أشاركك تفاصيلها على موقع الموسوعة من خلال مقالة تفصيلية عن رحلتي في جورجيا.

جدول المحتويات

رحلتي الى جورجيا بالتفصيل

زيارتي لحديقة حيوانات تبليسي

نظرًا لكوني محبًا للحيوانات، قررت البقاء في موقع قريب من وجهتي الأولى في جورجيا، وهي حديقة حيوانات تبليسي. وكانت زيارتي لهذه الحديقة بداية رائعة لرحلتي، حيث اقمت في الفندق المميز “تيفليسلوكس” وزرت الموقع الرسمي للحديقة لمعرفة أفضل الأماكن والأنشطة المتاحة هناك. زرت الحديقة منذ بداية موعد العمل في الساعة 10 صباحًا وبقيت حتى موعد إغلاقها في الساعة 6 مساءً، حيث استمتعت بمشاهدة العديد من الحيوانات الشائعة والنادرة. لم يكن لدي الوقت الكافي لرؤية جميع الحيوانات، ولكنني تناولت بعض الأطعمة الشهية والمشروبات المتاحة في الأكشاك المميزة في الحديقة، وضحكت من قلبي عند مشاهدة عروض السيرك، واشتريت بعض الهدايا التذكارية.

مغامرتي في ملاهي متاتسميندا

بعدما استمتعت بالهدوء والحيوانات في الحديقة، شعرت برغبتي في تجربة متعة مثيرة، فوجدت ملاذي في مدينة ملاهي متاتسميندا الموجودة على قمة جبل متاتسميندا الذي يبلغ ارتفاعه 770 مترًا، وتمتلك عمرًا يفوق 100 عام. بدأت مغامرتي عندما ركبت التلفريك للاطلاع على المدينة من الأعلى، وكان هذا المشهد خاطفًا للأنفاس وأثار فيّ الإثارة والتشويق للاستمتاع بالألعاب بدرجة لا توصف. كان من بين أكثر التجارب إثارةً ركوب العجلة الهائلة فيريس والقطار السريع فائق السرعة. بعد قضاء يوم طويل في المدينة، تناولت وجبة متكاملة من الأكلات والمشروبات الجورجية التي لم أجربها من قبل، وأصبحت من ضمن أطباقي المفضلة. لم يشعر الوقت بمروره بينما كنت أستمتع بالمدينة، وكان علي الرحيل عند نهاية اليوم.

استرخائي في حديقة النباتات الوطنية

كانت أول يومين من رحلتين قمة في الإثارة، لذلك احتجت للاسترخاء وتذكرت حديقة النباتات الوطنية. قضيت ليلتي في فندق كيسي القريب منها وتحققت من مواعيد فتحها على موقعها الإلكتروني. تتمتع الحديقة بموقع مميز في جنوب جبل سولولاكي، وتضم العديد من النباتات الخلابة، بالإضافة إلى شلال وجداول مائية. قضيت اليوم كله هناك، شعرت بالسعادة والاسترخاء العميق مثل طفل لم يعرف الصعاب. هذه الحديقة هي واحدة من الأماكن التي أخطط للعودة إليها في أقرب فرصة ممكنة.

مغامرتي في وادي أوكاتسي

إذا كنت ترغب في مزيج فريد من الاسترخاء والإثارة، فإن وادي أوكاتسي في مركز مدينة كوتايسي هو المكان المثالي لك. يشتهر هذا الوادي بشلالاته الساحرة التي تأسر القلوب، فعندما رأيت صورها، شعرت بالأسر. ولكن عندما زرتها، فقدت القدرة على التفكير في أي شيء سواها، وتزايدت قوة الأسر عندما ركبت القوارب المطاطية وعبرت عبر أنهاره الفاتنة وتجولت بين أشجاره الخلابة وجسوره الخشبية وممراته المميزة. وهكذا مر اليوم كحلم جميل.

مغامرتي في حديقة 6 مايو

كعاشق للطبيعة، لم أستطع مقاومة رغبتي في زيارة حديقة 6 مايو بعد معرفتي بوجود دليفارنيوم باتومي فيها. فقمت بحزم حقائبي وانطلقت إلى الحديقة، وتجاوزت توقعاتي بشكل كبير. استمتعت بالتنزه في المناطق الخضراء الشاسعة المحيطة بالبحيرة الجميلة وكأنها تاج ملكي رائع، وأثرت في قلبي عروض الدلافين المدربة التي كانت مذهلة وكأنها كائنات سحرية تقوم بعروض مذهلة. وختمت يومي في الحديقة بالسباحة مع الدلافين، وشعرت وكأني كائن بحري حر يمتلك المساحات الفسيحة ويمكنه الانطلاق بحرية في أي وقت وأي مكان دون تقييد.

ختام الرحلة

انهيت رحلتي بزيارة كهف بروميثيوس في مدينة كوتايسي، وهو عبارة عن 6 كهوف متداخلة تضم صخورًا فريدة الشكل ورواسب متكلسة وشلالات متحجرة. وصاحبني في رحلتي مرشد يتحدث اللغة الإنجليزية، والتقطت بعض الصور التذكارية لتوثيق رحلتي وتعزيز متعتي عندما أتذكر ذكرياتي في جورجيا التي لن أنساها. وقبل مغادرتي، خرجت في رحلة بقارب أنيق في نهر تحت الأرض، وعلى الرغم من كون الرحلة استمرت لمدة ربع ساعة فقط، إلا أنها مرت كلما ثانية من شدة استمتاعي بالمشهد الرائع.

يُعدُّ تلك الرحلة من أروع الرحلات التي قمت بها في حياتي، فحتى بعد انتهائها لا تزال تمثل منبعًا للسعادة في حياتي، وعندما أفكر فيها ينبعث السعادة في داخلي ويتجدد نشاط روحي وطاقتي الذهنية، لذا إذا أعجبتك رحلتي، فيمكنك تجربتها بنفسك ومشاركتي تجربتك من خلال كتابة تعليق على هذه المقالة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى