السفرالسياحة

رحلتي الى الشمال الايطالي

رحلتي الى الشمال الايطالي | موسوعة الشرق الأوسط

هل فكرت يومًا في السفر إلى أحد أجمل الأماكن السياحية في شمال إيطاليا؟ بعد قراءة رحلة موسوعة حول هذه المنطقة، ستشعر بالرغبة في حزم حقائبك والسفر على الفور.

جدول المحتويات

رحلتي الى الشمال الايطالي

يعد الشمال الإيطالي واحدًا من أفضل الأماكن التي تمت زيارتها، حيث يمكن مشاهدة الأنهار والوديان والأشجار، ويتمتع بالجمال والسحر، ويتميز بموقعه الاستراتيجي القريب من النمسا.

برنامج الرحلة إلي الشمال الإيطالي

أولاً، توجهنا إلى الطريق السريع e66 ومررنا خلال الطريق بالعديد من الأماكن السياحية الجميلة حتى وصلنا إلى قرية سان كانديدو الإيطالية، وكان يومنا الأول على النحو التالي:

1. استخدمنا عربة تلفريك في قرية فيبتينو من الساعة العاشرة صباحًا حتى الواحدة بعد الظهر.
  2. تمت عملية التنزه في شوارع مركز المشاة في فيبتينو.
  3. ثم توجهنا إلى بحيرة فلادورا الساحرة والجميلة، التي جذبت كل من كان في الرحلة وجميع السياح في شمال إيطاليا، ووجدناهم يتجمعون حول البحيرة.
  4. ذهبنا إلى قرية دوبياكو الجميلة حوالي الساعة السادسة مساءً.
  5. في النهاية، تناولنا بيتزا مشوية بالفحم في دوبياكو، وتختلف هذه البيتزا كثيراً عن أي بيتزا تناولناها من قبل.

اليوم الثاني

1. قمنا بجولة حول بحيرة كادوري وتمتعنا بإقامة في أفضل الفنادق المتاحة هناك مثل فندق البيرجو كفالينو، وفندق فيلاجيا، وأنتاليو دولمت.
  2. استكشفنا المناطق المحيطة بالبحيرة بحثًا عن الجبال الشاهقة الجميلة المحيطة بها والملونة، كما زرنا أيضًا أورونزو ونهرها وبحيرتها.
  3. في أورونزو، يمكنك الاستمتاع بالزحليقة الصيفية التي يمكنك أن تأخذ الأطفال أو الأصدقاء للاستمتاع بها، حيث تخلق جوًا من الضحك والمرح والبهجة.
  4. وصلنا إلى المطعم bar tre cime وتناولنا العشاء، حيث استمتعنا بالبرجر الدجاج والإطلالة الخلابة للمطعم، إذ تزينت جوانبه بالأشجار والزهور والبحيرات الصغيرة.

اليوم الثالث

1. كان من بين برامج الرحلة زيارة بحيرة ميسورينا
  2. من تجربتي، يعدّ فندق قراند بيرجو دولميت أفضل مكان للاستمتاع بالبحيرة، فهو يوفر كل ما تحتاجه من راحة واسترخاء ويتميز بديكوراته وخدماته الممتازة.
  3. بعد قضاء ساعات من النوم، قمنا بزيارة جبال drei zinnen التي تشبه جبال الألب والأرض المليئة بالأشجار والحبوب، ووجدنا هناك بعض الثلوج البيضاء التي أضفت حالة حالمة ورومانسية على المكان.
  4. ثم قمنا بالركض إلى الحافلة والذهاب بسرعة إلى قرية كورتينا دامبيدزو، وهي مدينة للأثرياء تبعد حوالي ساعتين عن مدينة فينسيا الإيطالية، حيث يصل ارتفاعها إلى 1210 متر فوق سطح البحر، ووجدنا هناك عددًا كبيرًا من السياح وخاصة محبي التزلج على الجليد، ويوجد بها مدينة الألعاب الأولمبية لعام 1956.
  5. عندما شعرت بالإرهاق قليلاً، قمت بالبحث عن فندق للاسترخاء وقضاء بعض الوقت، وخلال بحثي، وجدت أن أفضل الفنادق في كورتينا دامبيدزو هم فندق سافويا ومنتجع روزا بيتزا ومنتجع غولف كريستالو، والتي تتميز جميعها بالأجواء الهادئة والخصوصية.
  6. بعد الإقامة في الفندق، يمكنك زيارة قرية سان كانديدو للتسوق والتمشية في شوارعها الجميلة.

اليوم الرابع

1. زرنا فندق هوبرتس الذي يتمتع بإطلالة رائعة لا مثيل لها في الشمال الإيطالي، حيث يتداخل جمال الجبال والخضرة بشكل قوي على قلوب الجميع، ولذلك فالجميع لم يشعر برغبة في النوم أو تناول الطعام فقط، بل وضعوا كراسيهم في ساحة الفندق للاستمتاع بمنظره الرائع.
  2. ذهبنا في الساعة الواحدة ظهرًا إلى بحيرة وشلال يُدعى برايس، وركبنا قاربًا متينًا لمدة ساعة تقريبًا، حيث شاهدنا تدفق المياه الغزيرة ورؤية الأشجار.
  3. ثم وصلنا إلى ممر giau pass الجبلي ولفت انتباهنا أن التربة في هذا الممر مغطاة بأشجار النخيل وتغطي الجدران الجبلية المتماسكة بعضها البعض.
  4. بعد ذلك، عدنا إلى الفندق وقمنا بتجهيز أمتعتنا، وكانت هذه إحدى أجمل الرحلات التي قمت بها، وأنصح دائمًا الجميع بزيارتها لأنها ممتعة ومميزة، ولأنها تحمل في طيّاتها قدرة الله العظيمة.