السفرالسياحة

رحلتي إلى اثيوبيا بالصور

s1200187 | موسوعة الشرق الأوسط

تستعرض المقالة الحالية من موسوعة تفاصيل رحلتي إلى اثيوبيا والتي ارتكزت على زيارة أجمل معالمها الطبيعية نظرًا لانتمائي لمحبي المغامرة وعشاق استكشاف المعالم الطبيعية؛ وقبل أن أبدأ من الجدير بالذكر أن أوضح أن استمتاعي برحلتي اعتمد بشكل كبير لها بالتعرف على أهم المعلومات عن المعالم الطبيعية في أثيوبيا ثم اختيار الفندق المناسب بالنسبة لي بالاستعانة بموقع تريفاجو.

رحلتي إلى اثيوبيا بالصور

 

D1 AP5NVAAAVIrx2 | موسوعة الشرق الأوسط

اخترت البدء في رحلتي بزيارة بحر دار، وكانت البداية مميزة في بحيرة تانا. هناك، فضّلت استكشاف البحيرة بالقارب واستمتعت كثيرًا برؤية الكثير من الحيوانات. كما خضت تجربة إطعام العديد من الطيور. بالإضافة إلى ذلك، قضيت وقتًا كبيرًا في استكشاف جزرها الخلابة، والتي بالرغم من أنها تضمنت عددًا من المعالم الأثرية التي جذبت اهتمام العديد من الزوار، إلا أنني اكتفيت بمشاهدتها عن بُعد. استغرق ذلك يومًا كاملاً من أجازتي، فعدت مُنهكة إلى فندقي وخلدت إلى نوم عميق، حتى استيقظت في الصباح الباكر وأنا في قمة النشاط والحماسة لاستكشاف شلالات النيل الأزرق التي خصصت لها اليوم الثاني من أجازتي. ولكن قبل أن أبدأ، تناولت إفطارًا شهيًا من المطبخ الإثيوبي، وكانت وجبتي عبارة عن شطيرة دورو وتي (خبز أنجيرا محشو بالجزر والبطاطس والصلصة الكثيفة). بعد ذلك، انطلقت لاستكشاف الشلالات التي جعلتني أنسى مرور الوقت من فرط روعتها، وقضيت أغلب الوقت في التجول في أنحائها والاستماع لصوت تدفق مياهها، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة المحيطة بها، والتي ألجأ إليها لتذكر تفاصيل زيارتي لها لدعم قدرتي على تصفية ذهني.

DEy4MmkXkAAEVbP1 | موسوعة الشرق الأوسط

أمضيت اليوم الأخير من إجازتي في إثيوبيا بزيارة بحيرة أواسا، حيث قررت تجربة صيد الأسماك لأول مرة في حياتي. وعلى الرغم من عدم قدرتي على الصمود في هذه التجربة لأكثر من ساعة، إلا أنها كانت تجربة ممتعة. تعرفت خلالها على فتاة إثيوبية ماهرة في الصيد، وعلمتني أساسيات الصيد وساعدتني في شي السمك. بالإضافة إلى ذلك، شاركتني بالكثير من المعلومات الشيقة عن العادات والتقاليد في إثيوبيا. في نهاية اليوم، صعدنا جبل أنطوطو الجميل واستكشفناه معًا. عندما حان وقت الرحيل، عدت إلى الفندق لأخذ حقائبي والانطلاق إلى المطار.

1200px ET Addis asv2018 01 img29 Entoto3 | موسوعة الشرق الأوسط

تضم إثيوبيا العديد من المعالم السياحية المتنوعة، وتساعدك المقالات التالية في التعرف على أفضلها.

  • أجمل مدن إثيوبيا بالصور.
  • أفضل معالم السياحة في إثيوبيا المناسبة للعوائل.
  • أهم معالم السياحة في بحر دار بإثيوبيا
  • أفضل معالم السياحة في أديس أبابا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى