الجيش و الدفاعالقوانين والحكومات

رابط القوات البرية تسجيل الدخول الطريقة الجديدة الصحيحة

download 2 | موسوعة الشرق الأوسط

توفر وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية خدماتها عبر المواقع الإلكترونية، وتسعى إلى تيسير الخدمات للمستخدمين، بما في ذلك خدمات القوات البرية مثل تسجيل الدخول والتقدم للوظائف وغيرها. ويتناول هذا المقال نظرة عامة على القوات البرية وكيفية التسجيل فيها، لذا تابعونا على موقعنا 

جدول المحتويات

عن القوات البرية الملكية السعودية

القوات البرية الملكية السعودية، التي تعد حصنًا قويًا للوطن، هي أول قوات عسكرية منظمة في منطقة شبه الجزيرة العربية، وهي النواة التي تأسست عليها القوات المسلحة السعودية الأخرى.

تأسست بأيدي الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، مؤسس المملكة العربية السعودية الحديثة، وكان هو قائد أول فريق من القوات البرية التي كانت تتألف من 60 رجلاً أو ما يعادل فصيل مشاة في القوات المسلحة الحديثة.

تطورت هذه القوات فيما بعد لتشكل فرقا من المحاربين، بما في ذلك جيش الجهاد (رجال الحاضرة) وجيش الإخوان (رجال البادية)، وكانت هاتان الفرقتان تشكلان ما يعرف بالجيش العربي السعودي.

بعد ذلك، أدرك الملك عبد العزيز عام 1929م أنه من الضروري تجهيز الجيش السعودي بالتسليح وتنظيمه على نحو يجاري الجيوش الحديثة، وعلى هذا الأساس، قام بتشكيل أول نواة لوحدات الجيش السعودي النظامي، والتي تضمنت ثلاثة قطاعات: أفواج المشاة والمدفعية والرشاشات.

بعد ذلك، أصدر الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود، وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، أمرًا بإقرار أول تنظيم يعدل اسم الجيش العربي السعودي إلى القوات البرية الملكية العربية السعودية.

ومن خلال الوقت، تتم تزويد القوات البرية الملكية السعودية بأحدث الأسلحة والتقنيات الحربية المتوافقة مع طبيعة الجغرافية والتضاريس في المملكة.

تشمل المؤسسات التي تساهم في تدريب الأفراد الذين يخدمون تحت لواء القوات البرية الملكية السعودية، مجموعة من المعاهد والمدارس والمراكز، بما في ذلك كلية الملك عبد العزيز الحربية، التي توفر لهم أحدث الخبرات والعلوم العسكرية.

القوات البرية الملكية السعودية تسجيل الدخول

  • يمكنك الآن تسجيل الدخول إلى بوابة القوات البرية باستخدام هذا الرابط.
  • ثم يتم إدخال رقم التسجيل، ورقم الهوية الوطنية، ورمز التحقق الرقمي الموجود على الشاشة.
  • يمكنك أيضًا الاطلاع بشكل مستمر على آخر أخبار التقدم للوظائف العسكرية والوظائف المدنية من خلال الإعلانات المتاحة.

 

كان هذا حديثنا عن القوات البرية الملكية السعودية وكيفية الالتحاق بها، تابعونا على موسوعتنا لتصلكم كل جديد، وبقوا بأمان الله.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى