السفرالسياحة

دليل مولات قطر

مولات قطر | موسوعة الشرق الأوسط

تعد دولة قطر من الدول التي تشهد نمواً اقتصادياً كبيراً، وتتزايد ازدهاراً يوماً بعد يوم بمعدل مرتفع للغاية، مما يجعلها واحدة من أهم المدن السياحية التي يتوافد إليها الزوار من جميع أنحاء العالم. ولا تعتمد قطر فقط على المعالم الأثرية والتاريخية لجذب الزوار، بل تسعى أيضاً إلى توفير الرفاهية والمتعة للزوار من خلال تنظيم العديد من الأنشطة المختلفة وبناء العديد من المراكز التجارية والمولات لتلبية جميع احتياجات الزوار ورغباتهم.

جدول المحتويات

أفضل مولات قطر العديدة :

عند زيارة المولات في قطر، ستشعر وكأنك في مول لا يقل في جودة الخدمة عن المولات الموجودة في أوروبا، حيث يتوفر في كل مول محلات تجارية للعلامات التجارية العالمية، بالإضافة إلى المقاهي التي توفر بيئة مريحة للاستمتاع بالقهوة، وواجهات جميلة متميزة، ويمكنك الاستمتاع بالطعام مع الأهل والأصدقاء مع الشيفات العالميين، وتتوفر في المولات أيضًا قاعات سينما وأماكن للعب البولينج والخدمات الأخرى المميزة.

نقدم لكم فيما يلي أحد أهم المراكز التجارية القطرية وأكثرها شهرة

أسماء مجمعات قطر :

فيلاجيو مول:

يُعَدُّ مجمع (اسم المجمع) واحدًا من أشهر المراكز التجارية في قطر، ويعد من أجملها على الإطلاق، كما يُعَدُّ أحد أشهر المجمعات التجارية في منطقة الشرق الأوسط.

  • صُمم فيلاجيو مول من قبل مصممين عالميين، وهو تصميم يعكس مستوى مدينة فينيسيا الإيطالية.
  • يقع المول في منطقة أسباير زون في مدينة الدوحة، في الجهة الغربية، ويضم أكثر من 220 متجرًا تجاريًا من بينها ماركات عالمية مشهورة، ويضم العديد من المطاعم الفاخرة والمقاهي و13 قاعة عرض سينمائية.
  • يقدم المركز التجاري العديد من الخدمات المتميزة مثل حلبة للتزلج على الجليد ومنطقة مخصصة للعب الأطفال ومسرح ذو أبعاد رباعية، والذي يعد الأول من نوعه في المدينة.

قطر مول:

  • يتميز قطر مول بمساحته البالغة خمسمائة ألف متر مربع، وهي مساحة تعادل حجم خمسين ملعبًا لكرة القدم.
  • يعد هذا المول واحدًا من أفخم وأكثر المراكز التجارية روعة في الخليج العربي، وهو المركز الرئيسي للتسوق لجماهير كأس العالم التي ستقام في قطر عام 2022 في العاصمة القطرية.
  • يضم المول أكثر من 400 متجر تجاري بالإضافة إلى العديد من الماركات العالمية الشهيرة ذات الجودة العالية والصيت المعروف.
  • يضم مول قطر قاعات سينما حديثة، وخيارات ترفيهية متنوعة بما في ذلك مطاعم عديدة تقدم وجبات عالمية، ومقاهي مريحة للغاية، بالإضافة إلى فندق ضخم رائع يقع في نفس المجمع التجاري.

رويال بلازا:

يعتبر هذا المركز التجاري من أكبر المجمعات التجارية التي تضم العديد من المحلات التجارية المختلفة على ثلاثة طوابق.

يتوفر في المول العديد من المحلات التي تبيع المجوهرات والساعات الفخمة والمكلفة، بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية والخدمات المتنوعة مثل قاعات السينما وقاعات الولائم وأماكن لعب الأطفال. كما يتم تنظيم العديد من الأنشطة الترفيهية طوال العام، مثل عروض الأزياء والفعاليات الترفيهية والعروض الخاصة بالأطفال الصغار.

حياة بلازا:

إذا كنت ترغب في الذهاب لشراء الحاجيات مع عائلتك، فإن هذا المكان هو الأنسب للأسر لقضاء وقت ممتع، حيث يحتوي على 74 محلاً تجارياً مختلفاً بالإضافة إلى المطاعم وأماكن لتناول المشروبات، كما يحتوي على العديد من الأكشاك التي تبيع الأشغال اليدوية والمنسوجات المختلفة، وجزء مخصص للعب الأطفال الصغار للاستمتاع بوقتهم.

سيتي سنتر الدوحة:

  • يعتبر مركز سيتي سنتر الدوحة وجهة شائعة للسكان المحليين، حيث يحوي على كل ما يحتاجه الزائر من أنشطة مختلفة وخدمات متنوعة ومنتجات كثيرة ومتنوعة.
  • يضم المركز التجاري أكثر من 300 متجرًا يحملون علامات تجارية عالمية معروفة في مجال الموضة والأزياء.
  • هناك أماكن متخصصة في الاحتياجات النسائية والإكسسوارات، بالإضافة إلى المنتجات الجلدية الفاخرة والأنيقة جدًا.
  • في أمول، يتوفر صالة للعب البولينج ومناطق للتزلج على الجليد، ويتميز بمناطق لتسلق الصخور مع وجود حزام أمان للوقاية من السقوط، بالإضافة إلى منطقة خاصة بالألعاب الإلكترونية التي يحبها الأطفال الصغار، وحدائق مائية مذهلة، ومدينة تحتوي على العديد من الألعاب المدهشة وقاعات السينما، وحتى المقاهي والمطاعم الفريدة من نوعها التي تقدم أشهى الأطعمة.

ذا جيت مول:

يُعَدّ من أرقى المولات في قطر على الإطلاق، حيث يضمّ الكثير من المحلات المشهورة، وإذا كنت تبحث عن تجربة عشاء رومانسية أنيقة، فإن المطاعم الموجودة فيه هي خيارك الأمثل بالتأكيد

لاجونا مول:

يعد لاجونا مول واحدًا من أشهر المراكز التجارية في الدوحة، وهو المكان المثالي للتسوق في جو من الأناقة والرفاهية والمرح.

يتوفر في المنطقة المجاورة للمول فنادق فخمة ذات خمس نجوم، بما في ذلك فندق ريتز كارلتون وفندق جراند حياة.

يضم الفندق العديد من المحلات الشهيرة التي يأتي السياح إليها لشراء الملابس الفخمة الفريدة من نوعها، بالإضافة إلى المنتجات الفاخرة التي لا تتوفر في أي مكان آخر، وكذلك المطاعم العالمية والمطاعم الشعبية التي تقدم الأطعمة المحلية.

لاندمارك مول:

يقع لاندمارك مول في شمال منطقة الدوحة بالتحديد في مدينة خليفة، ويعد من أكثر المراكز اكتظاظًا بالزوار والمشترين لشراء الحاجيات في دولة قطر.

يتميز لاندمارك بتصميمه الرائع الذي يشبه القلاع القطرية العتيقة، كما يوفر العديد من الباقات لشراء الحاجيات من المحلات العالمية بالإضافة إلى السلع الغذائية والمقاهي وأماكن تناول الطعام وقاعات السينما، ويضم مكانًا خاصًا لألعاب السيرك والخدع المختلفة وأماكن مخصصة للأطفال.

أسواق قطر الشعبية :

سوق واقف:

يعد سوق واقف تجسيدًا لجمال وتراث قطر وتقاليدها، حيث يحتوي على العديد من المحلات التجارية التي تبيع كل شيء بأسعار معقولة، ولا ينبغي لأي سائح تفويت فرصة زيارة هذا السوق على الأقل.

سوق الصقور:

يُعدّ هذا السوق من بين الأسواق المفضلة للسياح وهو متخصص في شراء وبيع القصور. كما يوفّر كل ما يحتاجه الشخص لممارسة هواية الصيد ويتردد عليه محبي الطيور والصقور، وهي هواية منتشرة بين سكان شبه الجزيرة العربية. ويقع هذا السوق بالقرب من صالون الوادي في واجهة شارع دوار سلوى في منطقة الوعب.

السوق العماني:

هو سوق شعبي غير رسمي يزوره الجميع لشراء الأطعمة الطازجة مثل الفواكه والخضراوات والتمور اللذيذة والعسل الطبيعي النقي والأعشاب المختلفة وغيرها من الأطعمة الأساسية مثل اللحوم والأسماك، وستندهش عند رؤيتك للهدايا التذكارية المعدة بدقة واحترافية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى