التجارة و الصناعةعقارات

دليل منطقة بر دبي

Screenshot262 | موسوعة الشرق الأوسط

يتضح من الإحصاءات الحديثة أن منطقة بر دبي تعتبر واحدة من أكبر ثلاث مناطق سكنية يتوافد إليها الوافدون، سواء من الإماراتيين أو الأجانب، للإقامة في دبي، وذلك بالرغم من موقعها الحيوي وتكامل مرافقها الخدمية وتنوع المعالم السياحية التي تضمها. ورغم أن رسوم الإقامة فيها معتدلة مقارنة بمميزاتها، فإن الاهتمام بمعرفة المزيد عن الإقامة فيها يزداد، وهذا ما يساعدك على معرفة المزيد من خلال المقالة التي تقدمها الموسوعة.

جدول المحتويات

دليل منطقة بر دبي معلومات شاملة

  • تحتوي المدينة على العديد من المعالم الأثرية المميزة مثل قلعة الفهيدي، بالإضافة إلى العديد من المعالم الحديثة السياحية المميزة مثل برواز دبي.
  • يتخللها العديد من المراكز التجارية المميزة.
  • تتضمن هذه المنطقة العديد من فروع المكاتب الخدمية الحكومية، بالإضافة إلى بعض مراكز القنصليات.
  • تتنوع خيارات الإقامة المتاحة فيها بين الفلل الحديثة في التصميم والشقق القديمة في البناء.
  • يقيم في المدينة سكان من دول مختلفة بما في ذلك الفلبين والهند وباكستان وبنجلاديش.

اختيارات الإقامة

  • يتوفر الكثير من الشقق القديمة المناسبة للإيجار في المنطقة، التي تناسب الأسر المتوسطة بحيث تحتوي على العديد من الشقق الرباعية ذات غرف النوم، وبعض الشقق في مبانٍ حديثة البناء.
  • يكثر توافر الفلل في 3 من أجزائها وهم: زعبيل، والمنخول، والرفاعة.
  • تتوفر العديد من الفنادق الفاخرة من فئة 5 نجوم، مثل فندق رافلز والماريوت وميليا وبلاوز فيرساتشي.
  • تكون منطقة الجدف وعود ميثاء الأعلى سعرًا، في حين يكون منطقة الرافعة الأرخص.
  • يصل سعر الإيجار السنوي لشقق الاستوديو فيها إلى 53000 درهم إماراتي.
  • تتراوح الرسوم السنوية لإيجار شقة تحتوي على غرفة نوم واحدة في المتوسط حوالي 75000 درهم إماراتي، بينما تصل الرسوم إلى 102000 درهم إماراتي للشقق ذات غرفتي نوم.
  • على الرغم من وفرة الفلل المتاحة للإيجار في المنطقة، إلا أن رسوم الإيجار تعد مرتفعة إلى حد ما، حيث تتراوح بين 220000 و600000 درهم إماراتي سنوياً.

وسائل المواصلات

غالبًا ما يعتمد سكان الشقق القديمة على وسائل النقل العام للتنقل، بسبب توفرها أولًا، وعدم وجود مساحات كافية لوقوف السيارات في المباني السكنية، وثالثًا، بسبب عدم توافر الكثير من مواقف السيارات في المنطقة. ومن الجدير بالذكر أن العديد من سكان المنطقة يفضلون الاعتماد على وسائل النقل العام، خاصةً المترو، بغض النظر عن طبيعة مكان سكنهم.

المرافق

تتميز المنطقة بتوافر جميع المرافق الخدمية والترفيهية فيها، فهي تضم العديد من المتاجر المميزة التي تُمكِّن السكان والزوار من الحصول بسهولة على أي نوع من المنتجات، مع توفر الكثير من الخيارات عالية الجودة والأسعار المعقولة في الوقت نفسه. ومن بين أهم المتاجر الموجودة في المنطقة: كارفور، وسبينيس، وسوق الفهيدي، ومول وافي، ومول برجمان. وفيما يتعلق بالأماكن الدينية، تضم المنطقة مسجدين كبيرين وهما: مسجد الإيراني ومسجد زعبيل.

وبالنسبة للمدارس والمراكز التعليمية، فإن المنطقة تضم العديد منها، ويوجد في القرب منها مجموعة من أفضل المؤسسات التعليمية في دبي، ومن بين هذه المؤسسات مدرسة دبي للتخاطب، والمدرسة الثانوية الهندية في دبي، ومدرسة جواهر الخاصة، والمدرسة الفرنسية.

ويعد ميدكلينك واحدا من أهم المراكز الطبية، ويمكن الحصول على المعلومات الرئيسية حولها من خلال قراءة مقالة (مستشفى mediclinic city).

أما فيما يتعلق بالمعالم الترفيهية فكما أشرنا سابقًا بالمنطقة تضم العديد من المعالم السياحية الأثرية والحديثة، ويُعتبر من أبرز معالمها السياحية دبي جاردن جلو، وخور دبي. ومن الهام هنا الإشارة إلى المنطقة تشتهر بكثرة الفعاليات المميزة التي تُنظم بها خاصةً الفعاليات الفنية بأنواعها المختلفة.

المصادر: 1، 2، 3.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى