السفرالسياحة

دليل قائمة أجمل اماكن السياحة في سنغافورة

السياحة في سنغافورة | موسوعة الشرق الأوسط

سنغافورة هي واحدة من أشهر الوجهات السياحية في العالم، وتجذب محبي السياحة من مختلف الجنسيات. تتميز سنغافورة بالجذب السياحي الطبيعي، بما في ذلك الشواطئ والمناظر الطبيعية الساحرة، ويوجد بها فنادق فاخرة ومنتجات سياحية متنوعة. يمكن للزوار استكشاف أهم الأماكن السياحية في سنغافورة بمعونة هذا الموسوعة.

جدول المحتويات

أين تقع سنغافورة

تقع جمهورية سنغافورة في جنوب جزيرة ملايو، وتحديدًا في الجنوب الشرقي من القارة الآسيوية. تضم سنغافورة خامس أكبر ميناء في العالم من حيث النشاط الاقتصادي طوال العام، كما تحتل المركز الرابع في الاقتصاد العالمي، ويتراوح عدد سكانها حوالي خمسة ملايين نسمة، ويتكون سكانها من مزيج من الهنود والصينيين والقوقازيين والآسيويين وجنسيات أخرى مختلفة، والذين اجتمعوا في سنغافورة لتشكيل جمهورية واحدة، وتشكل السكان غير المحليين الذين لا يحملون جنسية سنغافورة نحو 43% من السكان.
سنغافورة هي واحدة من أجمل البلدان السياحية في العالم، حيث يقوم عشرة ملايين شخص سنوياً بزيارتها. ويمكن قضاء شهر كامل فيها بدون دفع أي رسوم دخول بمجرد حجز تذاكر الطيران، حيث لا يحتاج السفر إلى سنغافورة إلى تأشيرة دخول. يتحدث سكان سنغافورة الكثير من اللغات المختلفة حول العالم مثل الماليزية والإنجليزية والصينية. يتميز مناخ سنغافورة بالرطوبة العالية، حيث تتساقط الأمطار طوال العام وتصل درجات الحرارة في بعض الأحيان إلى حوالي 35 درجة مئوية، مما يجعلها وجهة سياحية مناسبة طوال العام للاستمتاع بمناظرها الجميلة.

أشهر الأماكن السياحية في سنغافورة

تحتوي هذه المدينة على العديد من الأماكن التي ستنال إعجابك كثيرًا، كما تتمتع بنظام سهل للتنقل عبر مدنها وهو مترو الأنفاق، حيث تتوفر محطات للانتقال من وإلى جميع الأماكن السياحية المشهورة، وتشمل هذه الأماكن السياحية :

حدائق الخليج

تعتبر هذه المنطقة من أشهر المناطق داخل سنغافورة، وتتكون من ثلاثة أقسام رئيسية: حديقة شرق الخليج وحديقة الخليج الوسطي، وأخيرًا حديقة جنوب الخليج، وهي الأكبر بينهم، وتمتد على مساحة 101 كيلومتر مربع، وتهدف إلى جعل المدينة كبيرة حديقة، حيث تحوي على الطبيعة الخضراء والنباتات الأستوائية المميزة والمبهجة للنظر، كما تحتوي على العديد من الممرات والمساحات الخضراء التي تساعد على التجول بسهولة، بالإضافة إلى تماثيل الأشجار التي يصل ارتفاعها إلى حوالي 50 مترًا.

عجلة سنغافورة الدوارة

تُعتبر هذه العجلة من أهم معالم دولة سنغافورة، حيث يبلغ ارتفاعها حوالي 165 مترًا، وهي أعلى عجلة في آسيا. يستغرق دورة كاملة للعجلة حوالي نصف ساعة، ويمكن من خلالها رؤية المدينة والتمتع بالمناظر الخلابة. تحتوي العجلة على 28 عربة وتتسع العربة الواحدة لحوالي 28 سائحًا. تم بناء هذه العجلة خلال ثلاث سنوات وتم استخدامها لأول مرة في عام 2008.

منتجع سنتوسا العالمي

يضم موقع معين العديد من المطاعم المميزة والفنادق الرائدة في سنغافورة، ويقع على الجزيرة على الساحل الجنوبي لسنغافورة، ويتميز بموقعه المثالي للاستمتاع بالإطلالة البحرية الرائعة، كما يضم أيضًا منتزهًا مائيًا ضخمًا وحوضًا كبيرًا للأسماك المميزة مثل الدلافين وأسماك الأكواريوم.

مارينا باي ساندز

يعد مارينا باي ساندز منتجًا شهيرًا في سنغافورة، ويضم العديد من مراكز الترفيه التي يمكن الاستمتاع بها، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المحلات التجارية والمطاعم التي تقدم أنواعًا مختلفة من الأطعمة العالمية، وافتتح في عام 2010.

طريق أوركارد

يُعدّ من أكثر الطرق السياحية ازدحامًا في سنغافورة، كما أنه يُعدّ من الطرق الرئيسية داخل المدينة، حيث يقدِّم أفضل المواد التسويقية المحلية والعالمية، وأفضل المطاعم المشهورة التي تُقَدِّم أشهى الأكلات. كما أنَّه مقرٌ لرئيس سنغافورة.

ليلة سفاري

يُعدّ حديقة نباتات سنغافورة واحدة من أقدم الحدائق في سنغافورة، وتم افتتاحها في عام 1984 م، وتعتبر من أكثر الأماكن جذبًا للسياح. يزورها ما يقرب من مليون زائر سنويًا، ويمكن الانتقال داخلها باستخدام الترام المحلي الذي يمر بسبع مناطق داخل الحديقة، كما يمكن التجول فيها ومشاهدة الحيوانات في الليل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى