السفرالسياحة

دليل شواطئ دبي العامة

دليل شواطئ دبي العامة | موسوعة الشرق الأوسط

في المقال التالي نقدم لك دليل شواطئ دبي العامة والمجانية، فمع اشتداد شمس الصيف وعلو درجات الحرارة يلجأ الناس إلى الشواطئ للتقليل من التوتر الناتج عن المناخ الحار، فيذهبون للسباحة في المياه والاستلقاء على رمال الشاطئ لاكتساب سمرة البشرة، وبعضهم يقوم بأعمال الصيد والغطس، وتتمتع دول الخليج بالكثير من الشواطئ المذهلة التي يذهب إليها السياح من جميع أنحاء العالم، وبخاصة شواطئ دبي، فتعد دبي الإمارة التي يفضلها الكثيرون نظراً لما تحتويه من نهضة في التصاميم المعمارية، بالإضافة إلى بحرها المذهل والرائع الذي يقصده سكانها والسياح لإقامة أنواع الرياضة البحرية وحفلات الشواء والسباحة، وفي السطور التالية ستعرض موسوعة أجمل الشواطئ في دبي التي ننصحك بزيارتها.

جدول المحتويات

دليل شواطئ دبي العامة

شاطئ جميرا المفتوح

يُعَدُ شاطئ جمبرا في دبي، الإمارات العربية المتحدة، من أجمل الشواطئ التي يُمْكِنُ للعامة زيارتها دون دفع رسوم دخول. يَقِعُ الشاطئُ في منطقة جمبرا 1 بدبي، ويتميز بوجود رجال الإنقاذ دائمًا لتقديم خدمات الإسعاف للزوار. كما يحتوي الشاطئ على أماكن مريحة للاسترخاء، ويضم ملاعب لممارسة رياضة كرة القدم وأماكن مخصصة لعشاق المشي والجري على الشاطئ. كما يتوفر على جانب الشاطئ العديد من المطاعم والمقاهي التي يُمْكِنُ فيها تناول وجبات خفيفة وشراب بارد منعش. يجدر الإشارة إلى أن ممارسة الشواء وإشعال النيران والتدخين ممنوعة على الشاطئ، ويتم إغلاق الشاطئ في الليل.

شاطئ جميرا المفتوح1 | موسوعة الشرق الأوسط

شاطئ الممزر

يعد شاطئ الممرز واحدًا من أكبر وأطول الشواطئ في الإمارات، حيث يمتد لأكثر من ثلاثة كيلومترات، وهو حلقة وصل بين إمارتي دبي والشارقة. ويتميز الشاطئ بوجود حمامات سباحة مناسبة للكبار والأطفال، ومنطقة مخصصة لممارسة التمارين الرياضية المتنوعة، وتوجد خدمة تأجير الدراجات لمحبي هذه الرياضة، بالإضافة إلى وجود موانئ للقوارب لمحبي الإبحار.

شاطئ الممزر | موسوعة الشرق الأوسط

شاطئ القصر الأسود

يعد شاطئ القصر الأسود خيارًا مثاليًا لمن يريد الاسترخاء والهدوء وقضاء وقتٍ مستقرٍ بعيدًا عن الضوضاء والتوتر، حيث يقع بين القصور الملكية في دبي ويتميز بمياهه النقية والصافية، ويمكن الاستلقاء على رماله الذهبية والاستمتاع بأشعة الشمس ورؤية نخلة جميرا وبرج العرب بوضوح.

شاطئ القصر الأسود | موسوعة الشرق الأوسط

شاطئ الجي بي آر

لا يمكن تفويت زيارة هذا الشاطئ عند زيارتك لدبي، حيث يتميز بالكثير من المميزات عن باقي الشواطئ الأخرى، مثل لون مياهه الزرقاء الشديدة وتوافر العديد من الخدمات مثل المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات العالمية والمحلية، والمقاهي التي تلبي ذوقك دائمًا فيما تحتاجه. كما يوفر خدمات رياضات بحرية مثل الإبحار باستخدام المظلة وتقديم ألواح التزلج على الماء ووجود ميناء للمراكب لمحبي الإبحار. ويمكنك أيضًا ركوب الجمال والتجول بها على الشاطئ وأخذ الصور التذكارية معها. كما يتميز الموقع بموقعه المتميز، فهو محاط بأروع الفنادق في دبي وناطحات السحاب والكثير من الوحدات السكنية التي يمكن تأجيرها أثناء فترة إقامتك في دبي.

شاطئ الجي بي آر | موسوعة الشرق الأوسط

شاطئ كايت بيتش

إذا كنت ترغب في ممارسة التزلج على المياه بواسطة الشراع وركوب الأمواج، فإن هذا الشاطئ في دبي هو الخيار المثالي لك، حيث يقدم الكثير من الخدمات التي ترضي الزوار، بما في ذلك أماكن مريحة للجلوس ومطاعم محلية وعالمية ومقاهي مشهورة، وملاعب مخصصة لممارسة الرياضة البدنية مثل الجري أو تأجير الدراجات. كما يوجد منطقة آمنة خصيصاً لألعاب الأطفال الصغار، ويتميز الموقع الواقع على طريق المنارة بسهولة الوصول إليه. بإمكانك الذهاب والاستمتاع بخدمات الشاطئ والسباحة، أو لعب الطائرات الورقية التي تزين سماء كايت بيتش.

شاطئ كايت بيتش | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى