السفرالسياحة

دليل سوق الجملة فى اسطنبول

سوق الجملة في اسطنبول1 | موسوعة الشرق الأوسط

يتم في هذا المقال تقديم معلومات عن سوق الجملة في مدينة اسطنبول، والتي تعد واحدة من أهم مدن العالم سياحياً وثقافياً، وتتميز بوجود العديد من الأماكن السياحية. كما أنها تعد وجهة مهمة لرجال الأعمال والتجار بسبب وجود العديد من الأسواق الجملة فيها، والتي يمكن الاستفادة منها للحصول على أسعار أرخص للسلع.

جدول المحتويات

سوق الجملة فى اسطنبول

تتميز مدينة اسطنبول بتعدد أسواقها وكثرتها، مع تنوع المنتجات التي يتم بيعها وشرائها في الأسواق، حيث تتميز بالتنوع بين أسواق بيع الملابس الجاهزة والمنسوجات والتوابل والعديد من الأسواق الأخرى التي تجذب السياح والتجار على حد سواء.

أشهر أسواق الجملة في اسطنبول

سوق عثمان بيهSouk Othman Bey

يعتبر سوق اسطنبول واحدًا من أهم أسواق العاصمة التركية، حيث يتخصص في بيع أجود أنواع الملابس والمنسوجات النسائية العالمية بأفضل الأسعار، ويقدم منتجاته بأسعار الجملة.

يضم هذا السوق العديد من الشركات المتخصصة في مجال المنسوجات التي تشتهر بها تركيا، حيث أن تركيا لديها سمعة جيدة في مجال الأزياء والصيحات الجديدة للملابس النسائية والرجالية على حد سواء، ولكن هذا السوق يتخصص في الملابس النسائية بشكل خاص، نظرًا لوجود عدد كبير من المحلات التجارية والشركات المختصة في هذا المجال بالمقارنة مع المحلات والشركات التي تتخصص في الملابس الرجالية.

يضم فيصل أكثر من ٥٠ شركة كبيرة وصغيرة مختصة في صناعة الملابس، وتتميز هذه الشركات بتصدير منتجاتها إلى جميع أنحاء العالم.

يقع سوق عثمان بيه في منطقة راقية من إسطنبول، حيث توجد العديد من السفارات والقنصليات الأجنبية وأرقى فنادق إسطنبول السياحية.

سوق لالالي Souk Lalali

يقع سوق لالالي في منطقة الفاتح التاريخية والسياحية في اسطنبول، وهو واحد من أشهر الأسواق في اسطنبول، ويتميز بكونه سوقًا مغطىًا، وتضم منطقة الفاتح جامع السلطان أحمد الشهير كمعلم سياحي رئيسي.

يشتهر سوق لالالي في إسطنبول بكونه أكثر الأماكن التي يزورها العرب، كما يتميز بوجود عدد كبير من المحلات التجارية التي تبيع المنتجات بأسعار الجملة.

يختص سوق لالالي في بيع جميع أنواع الملابس العالمية الماركة، كما يشتهر ببيع المصنوعات الجلدية بأفضل خاماتها، مثل الأحذية والحقائب الأنيقة.

سوق محمود باشا Mahmud Paşa Pazarı 

هذا المكان يقع بالقرب من السوق المصري المشهور(Misir carsis) ويتخصص في بيع أفضل أنواع التوابل العالمية في منطقة أمينينو.

يتميز هذا السوق الكبير في اسطنبول بوجود العديد من الجداريات التي تعود إلى القرن الخامس عشر، ويعد من أكبر الأسواق في اسطنبول، ويشتهر بالازدحام المستمر، حيث يتوافد عليه المواطنون والسياح لشراء سلع متنوعة بأسعار مناسبة، وهو مكان مفضل للتجار في تركيا لشراء السلع بالجملة.

يتوفر فيه العديد من المحلات التي تبيع الملابس، والأحذية، والأدوات المنزلية، والإكسسوارات، والمصنوعات الجلدية، مثل الأحذية والحقائب والملابس الخاصة بالأطفال وملابس المناسبات والفساتين الزفاف البيضاء وثياب السهرة والمنتجات اليدوية والفراء، بالإضافة إلى محلات الصيانة والمستلزمات الخاصة بالهواتف.

كما تتكاثر المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهى الأكلات التركية بأفضل الأسعار.

شارع الاستقلال Istiklal Caddesi

يُعد شارع الاستقلال واحدًا من أفضل أسواق الجملة في مدينة اسطنبول، حيث يتميز بالتنوع في المنتجات، ومن بين أشهر تلك المنتجات محلات الملابس المتنوعة، حيث يُمكن العثور على محلات للملابس النسائية والرجالية وملابس الأطفال والرياضية، بالإضافة إلى العديد من محلات الأحذية والحقائب الجلدية المتنوعة.

سوق مارتر Pazar Marter

يُعد سوق مارتر واحدًا من أفضل أسواق الجملة في اسطنبول، ويتميز بتوفر العديد من محلات الملابس في داخله، حيث يتخصص في بيع الملابس، كما يتضمن عددًا من محلات الأحذية والحقائب ويقدم منتجاته بأسعار الجملة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى