السفرالسياحة

دليل السياحه والترفيه في حديقة السلام الرياض

حديقة السلام الرياض | موسوعة الشرق الأوسط

تم إنشاء حديقة السلام في الرياض عام 1424 هـ بجهود الهيئة العليا للتطوير بمدينة الرياض، التي سعت إلى تطوير المنطقة الخضراء وتوفير مكان يخدم المواطنين ويسمح لهم بقضاء وقت ممتع ورائع في وسط المناظر الطبيعية الخلابة. في هذه الموسوعة، سنقدم لكم معلومات تفصيلية عن حديقة السلام في الرياض وأهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها هناك.

جدول المحتويات

حديقة السلام الرياض

تم إنشاء حديقة كبيرة تبلغ مساحتها 312 ألف متر مربع في المملكة، مما ساعد على حصولها على الجائزة البرونزية في مسابقة المشروعات البيئية والترويحية العالمية. تقع الحديقة بالقرب من قصر الحكم في المملكة، وتتوسط عدة شوارع مثل طريق الملك فهد وشارع طارق بن زياد وشارع السلام وشارع عسير. تعتبر هذه الحديقة مركزًا جميلًا في وسط العاصمة، وتضم العديد من الأنشطة والمرافق التي تجعلها الوجهة المفضلة للكثير من الأفراد، سواء كانوا من الأسر أو العائلات أو الشباب. إنها واحدة من أجمل الحدائق في المملكة العربية السعودية، وليس فقط في الرياض.

الأنشطة الترفيهية داخل حديقة السلام

المساحة الخضراء

تضم حديقة السلام في الجزء الشمالي منها العديد من المساحات الخضراء التي تتيح لزائريها فرصة التجول والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة في داخلها، وتحتوي على الكثير من النخيل التي يمكن أن يصل عددها إلى ألف نخلة، كما توفر أماكن للجلوس والاسترخاء تحت ظلالها وحماية من الشمس دون الحاجة للبحث عن مكان مناسب للجلوس، وقد تم إضافة العديد من الأشجار الجديدة إلى الحديقة مؤخرًا.

منطقة البحيرة

ستجد أيضًا بحيرة صناعية كبيرة تم حفرها وبناؤها على بعد 5 أمتار، والتي يمكن استيعاب 140 ألف متر مكعب من الماء، وتم تزيينها بطبقات من الطين المرصوف بعناية ومغطى بمادة عازلة لحماية مياه الحديقة من التلوث. كما تم تجهيز البحيرة بالمعدات اللازمة للحد من عدد الحشرات والبعوض وتكاثر الطحالب التي من الممكن أن تؤثر على نوعية المياه. يمكن الاستمتاع بجمال البحيرة بركوب القوارب والتجول بالزوارق والاستمتاع بالألعاب المائية والنافورة المضيئة في وسط البحيرة.

ممر المشاه

يحيط بجميع جوانب البحيرة ممر للمشاة يمتد عرضه ليصل إلى 10 أمتار، حيث يبلغ طوله كيلومتر واحد، ويمر عبر أجزاء كثيرة من البحيرة، ويساعد على التجول داخل البحيرة والاستمتاع بمناظرها، كما يمكن من خلاله ممارسة هواية ركوب الدراجات سواء للكبار أو للأطفال.

منطقة التلال

توجد منطقة في وسط الحديقة تسمى منطقة التلال، حيث تتواجد تلال صغيرة مع مساحات خضراء واسعة، مما يضفي جمالاً رائعاً على الحديقة، ويمكن الصعود فوق التلال للاستمتاع بمشاهدة الحديقة بشكل كامل من زوايا مختلفة.

منطقة البيئة الطبيعية

توجد في الجزء الجنوبي الشرقي من الحديقة منطقة البيئة الطبيعية، وهي منطقة منتزه خاصة ببعض الحيوانات المختارة بعناية لتناسب بيئة الحديقة العامة، مثل الخيول، وتوجد أيضًا مجموعة من الطيور التي تعيش داخل الحديقة، وتتم رعايتها والاهتمام بها من خلال وضع مرشدين مخصصين لخدمة الزوار في الحديقة.

خدمات أخرى في الحديقة

تتضمن الحديقة أربعة مواقع مخصصة لأداء الصلاة، ودورات مياه للرجال والنساء، وأماكن لبيع الوجبات الخفيفة، وأماكن لشراء تذاكر الألعاب المائية المختلفة وركوب القوارب. ويوجد أيضًا موقف سيارات مخصص في الحديقة، يتسع لحوالي 350 سيارة، ويحيط بالحديقة بأكملها ممر كبير وواسع لمحبي رياضة الجري أو المشي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى