السفرالسياحة

دليل السياحة والترفيه في دبي مول

دبي مول | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت تحب مدينة دبي وتسعى لتجربة فريدة داخلها، فيجب عليك زيارة دبي مول، حيث ستجد الكثير من وسائل الترفيه التي تساعدك على قضاء وقت ممتع ومريح، بالإضافة إلى تجربة مميزة من خلال مطاعمه ومحلاته التجارية. إنه أحد أكبر المجمعات التجارية في العالم من حيث المساحة والوسائل الترفيهية المتاحة به، ويقدم دليلًا شاملاً حول الترفيه في دبي مول ليساعدك على استكشاف ما يقدمه من أنشطة ترفيهية.

جدول المحتويات

دبي مول

تم إنشاء دبي مول كجزء من مجمع برج خليفة، وافتتح في عام 2008، ويغطي مساحة داخلية تصل إلى حوالي 557،418 متر مربع من إجمالي مساحته الكلية التي تبلغ مليون متر مربع، ويضم حوالي 1200 متجر تجاري. وبلغت تكلفة إنشاءه وإتمامه حوالي 20 مليار دولار، ويزداد عدد الزوار إلى دبي مول كل عام، حيث استقبل حوالي 37 مليون زائر في عام 2009، وزاد العدد إلى 47 مليون زائر في عام 2010 بمعدل 750 ألف زائر في الأسبوع الواحد. ويعتبر من بين أكثر المراكز التجارية الترفيهية على مستوى العالم، ووصل عدد زواره إلى حوالي 54 مليون زائر في عام 2011، وفي عام 2014 وصل عدد زواره إلى 80 مليون زائر.

يتألف فندق دبي مول من 250 غرفة فندقية، مما يسمح للزوار بالاستمتاع بالتسوق والترفيه في المول، وهو يضم 22 دورًا يعرض فيها أحدث الأفلام العالمية لأشهر الممثلين العالميين. ويحتوي المول على 120 مطعمًا ومقهى يقدمون مختلف أنواع الأطعمة، سواء كانت محلية أو عالمية. كما يوجد موقف سيارات يتسع لحوالي 14000 سيارة، موزعة على 3 مرافق. وحصد دبي مول العديد من الجوائز الإبداعية على مر السنين، بفضل الأنظمة الحديثة للعرض والإضاءة والتصميم والإعلانات.

أهم الأنشطة الترفيهية في دبي مول

حلبة دبي للتزلج على الجليد

تم تصميم الحلبة بطريقة عالمية وبمقاييس أولمبية، ليتمكن زوارها من الاستمتاع بكافة الفعاليات على الجليد، مثل عروض التزحلق المتخصصة والمباريات الرياضية وعروض الرقص على الجليد، وتوفر الحلبة الكثير من المشرفين على المتزحلقين في جميع ساعات العمل، لضمان سلامة المتزحلقين وعدم تعرضهم لأي إصابات، وتتم تجهيز سطح الجليد للتزحلق بواسطة الآلة الخاصة بها وهي زامبوني، وذلك بشكل دوري لتحقيق جودة الجليد وتجنب الإصابات، وتستمر ساعات التزحلق الحر للزوار لمدة ساعتين، ويمكن تنظيم جلسات الرقص الجليدي ودورات التزحلق للأفراد والمجموعات، ويمكن استخدام الحلبة لتنظيم الأحداث الخاصة مثل حفلات أعياد الميلاد والمناسبات الاجتماعية والفعاليات التجارية.

اكواريوم دبي حديقة الحيوانات المائية

من بين أهم الأنشطة الترفيهية في دبي مول، توجد مجموعة متنوعة من الكائنات البحرية، تصل إلى أكثر من 33000 نوع مختلف. يمكنك رؤية حوالي 400 سمكة قرش، بالإضافة إلى البطاريق والتماسيح وأسماك البيرانا والسرطان العنكبوتي العملاق وجرذان الماء وقناديل البحر الملونة والدلافين والعديد من الكائنات الفريدة الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستمتاع بالغوص في أقسام مخصصة لذلك مع مجموعة من الأسماك الصغيرة. هناك أيضا نظام إضاءة داخل الحوض يمكنك من الاستمتاع بتداخل الألوان مع الماء وفقا لحركة القمر في ذلك اليوم. ولا تنس مشاهدة عرض عرائس البحر الذي لا مثيل له.

جمهورية سيجا ريبابليك

من بين أفضل الأماكن الترفيهية التي يمكن قضاء وقت ممتع فيها مع العائلة والأصدقاء، يأتي مدينة الألعاب التي تم بناؤها على طابقين من طوابق المول، وتتسع لأكثر من 250 لعبة عالمية بما في ذلك الألعاب الإلكترونية والكهربائية. إنها واحدة من أكبر مدن الترفيه المغطاة على مستوى العالم والشرق الأوسط، حيث تصلح الألعاب لكبار السن والأطفال على حد سواء لقضاء وقت ممتع والاستمتاع في هذه المدينة الرائعة.

المحلات التجارية

يضم دبي مول مساحة كبيرة مخصصة للمحلات التجارية لعشاق التسوق، ويحتوي المول على العديد من فروع المحلات العالمية. ويتضمن المول ما يقرب من 1200 متجرًا للعلامات التجارية العالمية والمحلية. وتتنوع المعروضات داخل هذه المتاجر، حيث توجد محلات للأقمشة والملابس الجاهزة ومحلات لبيع أدوات الزينة ومحلات للحلويات، فقد تم افتتاح أكبر متجر لبيع الحلويات في العالم داخل المول في عام 2009.

المطاعم

تتميز العديد من المطاعم داخل دبي مول بديكوراتها المميزة والفريدة داخل المول، حيث تطل بإطلالة رائعة إما على النافورة الراقصة الواقعة خارج المول أو على الحديقة المائية، وتقدم هذه المطاعم مختلف أنواع الأكل من مطابخ العالم المختلفة بجودة وعالية وتقديم متميز.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى