السفرالسياحة

دليل السياحة والترفيه في جزيرة الشراع جدة

جزيرة الشراع | موسوعة الشرق الأوسط

تحتوي جزيرة الشراع في جدة على العديد من المنتزهات السياحية المميزة والفريدة، التي توفر جانبًا ترفيهيًا فريدًا، حيث يمكن لك ولعائلتك قضاء وقت ممتع في أجواء مليئة بالترفيه والإثارة، سواء من خلال تجربة الألعاب المختلفة، أو الاستمتاع بالطبيعة الخضراء الرائعة، ومن بين أهم هذه المنتزهات جزيرة الشراع، ويقدم موقع الموسوعة شرحًا لكيفية الاستمتاع بوقتك في هذه الجزيرة.

جدول المحتويات

جزيرة الشراع

تُعَدُّ من أجمل الأماكن السياحية والترفيهية في جدة، إذ تتيح للزوار الاستمتاع بالعديد من وسائل الترفيه والراحة التي تمكنهم من قضاء وقتٍ ممتعٍ ومُمَيَّز. ويمكن للزوار الجلوس في المساحات الخضراء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة التي تتوفر في الأماكن المخصصة للجلوس، حيث يتوفر مظلات كبيرة بشكل شراع توفر الحماية من الشمس. كما يمكن للزوار الاستمتاع باللعب في الألعاب المائية وممارسة هواية السباحة داخل حمامات السباحة الموجودة في الجزيرة.

تُعتبر جزيرة الشراع موقعًا مناسبًا لجميع أفراد العائلة، حيث يتوفر بها العديد من وسائل الترفيه التي تناسب الكبار والأطفال، بما في ذلك الألعاب والفعاليات المناسبة لجميع الأعمار وحمام سباحة مناسب للأطفال والكبار. وبالتالي، تعتبر مصدر جذب للعديد من العائلات سواء كانوا يقيمون في جدة أو خارجها، ويمكن الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المختلفة خلال زيارة الجزيرة.

أنواع الأنشطة التي تتمتع بها داخل جزيرة الشراع

  • حمامات سباحة

يوجد في جزيرة الشراع مسبح كبير وواسع خاص بالأطفال، حيث تم بناء المسبح بعمق يبدأ من 50 سنتيمترًا ويصل إلى 70 سنتيمترًا، وتم بناؤه وفقًا لمواصفات الأمان الخاصة بالأطفال ويتناسب مع جميع أطوالهم، حتى يتمتعوا بوقت كبير من الترفيه واللعب في المياه. ولزيادة الأمان، يوجد مدربو السباحة المشرفين على وجود الأطفال داخل المسبح، حتى يتمكنوا من مراقبتهم والتدخل في حالة تعرض الطفل للخطر. ويمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين و10 سنوات الاستمتاع بالسباحة داخل المسبح.

  • الألعاب المائية

تحتوي جزيرة الشراع أيضًا على منطقة مخصصة للألعاب المائية، وتضم الكثير من الألعاب بأحجام وأشكال متنوعة وألوان جذابة تناسب جميع الأعمار، سواء كانوا صغارًا أو تجاوزوا العشر سنوات، لتتمكن الأطفال من الاستمتاع بوقتهم وقضاء وقت ممتع ومرح وتجربة جميلة.

  •   صالة مغطاه

تم تخصيص صالة كبيرة للأطفال لتعليمهم مختلف الفنون، سواء عن طريق الرسم أو التلوين، وإعطاء الأنشطة المختلفة التي تساعد في تنمية مهاراتهم العقلية. كما يتوفر في الصالة منطقتان لعرض الألعاب البهلوانية التي يستمتع الأطفال باللعب بها بسبب جمال ألوانها وأحجامها المناسبة لجميع الأعمار، والتي تساعد الطفل في تحسين القوة العضلية والتفكير أثناء اللعب. يقدم المنتزه خدمة مميزة للأطفال عن طريق إعطاء كل طفل أسورة يمكن استخدامها في اللعب بكثير من الألعاب، بالإضافة إلى تقديم وجبة طعام لهم.

  • الألعاب الرملية

قامت مدينة شراع بتخصيص مكان للعب بالرمل للأطفال، حيث يستطيع الطفل اللعب وتكوين الأشكال، وتم تجهيز المنطقة لتكون آمنة للطفل، حتى إذا سقط لا يتعرض لأي إصابات، وتم تغطية المنطقة بالكامل بالشراعات البيضاء لحماية الطفل من أشعة الشمس الحارقة.

  • المراكب الشرعية

بالإضافة إلى النزهات حول الجزيرة، يمكن ركوب المراكب الشراعية والتجول في البحر الأحمر للاستمتاع بمشاهدة البحر أثناء غروب الشمس، والاستمتاع بالهواء النقي اللطيف والمعتدل.

  • المطاعم

يمكن الاستمتاع بتناول الطعام داخل المطاعم المتنوعة في الجزيرة، حيث تقدم العديد من المطاعم وجبات متنوعة من المطبخ اللبناني والإيطالي والصيني اللذيذ، وتتميز جميعها بتقديم أشهى الوجبات بأسلوب رائع ومنظم.

تفتح الجزيرة أبوابها يوميًا من الساعة الرابعة عصراً حتى الساعة الثانية من منتصف الليل، باستثناء يومي الجمعة والسبت حيث تفتح من الساعة الثانية ظهراً حتى الساعة الرابعة فجرًا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى