السفرالسياحة

دليل السياحة والترفيه في الواجهة البحرية بالدمام

الواجهة البحرية بالدمام | موسوعة الشرق الأوسط

تُعَد الواجهة البحرية في الدمام واحدة من أجمل وأشهر الوجهات السياحية في المدينة، وتُطلق عليها اسم منتزه الملك عبد الله. وتقع هذه الواجهة غرب شارع الملك عبد الله بن عبد العزيز، وتقابلها جزيرة الدلفين الترفيهية وجزيرة المرجان. وتعتبر موقعًا مميزًا على شاطئ البحر والشاطئ الرملي، وتُعتبر من المشاريع الهامة والمميزة في المملكة العربية السعودية. ويساعدك موقع موسوعة على التعرف على تفاصيل الواجهة البحرية في الدمام.

جدول المحتويات

الواجهة البحرية بالدمام

يعتبر هذا المشروع واحداً من أكبر المشاريع التي قامت بها المملكة، حيث تم إنشاؤه على مساحة تبلغ 4 كيلومترات مربعة، ويضم العديد من الوسائل التي تساعدك على الاستمتاع بالواجهة البحرية. كما تم تخصيص أماكن ترفيهية ليست مخصصة للكبار فحسب، بل للأطفال أيضاً، مما يجعله مشروعاً ترفيهياً من الدرجة الأولى، حيث يقصده الأشخاص من جميع أنحاء المملكة للاستمتاع به وقضاء وقت ممتع وترفيهي فيه.

أهم الأماكن الترفيهية في الوجهة البحرية

الممشى

تمتلك الواجهة البحرية ممشى للزائرين يبلغ طوله حوالي 8 كيلومترات، مما يجعله أكبر وأطول ممشى في المملكة، وأطول بمقدار مرتين ونصف الممشى الموجود في الواجهة البحرية لمدينة الخبر، وهو مكان مفضل لمحبي المشي والاستمتاع بالمناظر البحرية أو ممارسة رياضة الجري في الهواء الطلق.

المساحات الخضراء

تساعد المساحات الخضراء على الاسترخاء والاستمتاع بالوقت مع العائلة، إلى جانب القدرة على ممارسة الرياضة مثل لعب كرة القدم على العشب الطبيعي، واللعب والركض مع الأطفال بجانب الاستمتاع بإطلالة البحر، وتتوفر بها جميع المرافق الخدمية اللازمة للرحلة.

مناطق الألعاب

توجد في هذه المنطقة مناطق مخصصة للعب الأطفال والألعاب المختلفة، بالإضافة إلى مناطق للعب البولينج، وتوفر خدمات ترفيهية للأطفال لضمان استمتاع كامل للعائلة في رحلتها إلى الواجهة البحرية، ويمكن للجميع الاستمتاع بلعب كرة السلة أو كرة القدم على الشاطئ الرملي والاستمتاع بالمشاهد الخلابة للشاطئ والأمواج.

متحف الواجهة البحرية

تم بناء متحف على الواجهة البحرية لمحبي هذا النوع من الوجهات، حيث يمكن زيارة الأثار والمقتنيات التاريخية والتراثية عبر العصور، وهذا ليس مقتصراً على مدينة الدمام وحدها ولكن على المملكة العربية السعودية بأكملها، بالإضافة إلى بناء صالة معارض لعرض أغراض فريدة من نوعها.

السوق المحلي

توجد أيضا أسواق محلية شعبية لبيع جميع الهدايا والتحف التذكارية لهذه المنطقة، والتي تساعدك على تذكر الرحلة التي استمتعت بها أثناء زيارتك للمنطقة. وبسبب موقع المنطقة المتميز، يسهل الوصول إلى أماكن التسوق القريبة من المنطقة، وأقرب مكان لها هو شاطئ مول ويقع على بعد 5 دقائق من المنطقة الساحلية.

موقف السيارات

يتضمن التصميم الخارجي للمبنى الواجهة البحرية مساحة مخصصة لمواقف السيارات، والتي تتسع لأكثر من 3000 سيارة، مما يسهل للأشخاص الوصول إليها ويمنعهم من البحث عن مكان لوقوف سياراتهم بعيدًا خلال رحلتهم.

مطاعم الواجهة البحرية

تتوفر هناك الكثير من المطاعم التي تقدم مختلف أنواع الأكل، سواء كان طعامًا محليًا وتراثيًا أو طعامًا من مطابخ عالمية، وذلك للاستمتاع بتناول هذه الوجبات مع العائلة أو الأصدقاء والاستمتاع بالمناظر الجميلة للبحر والشاطئ الرملي، ومن أفضل المطاعم الموجودة هناك هو

  • يقدم مطعم كورنيش الدمام لحن الشام أطباقًا مميزة من المأكولات البحرية والمشويات الشرقية والأطباق الصينية اللذيذة، بالإضافة إلى المقبلات والسلطات الشهية.
  • مطعم ليالينا متخصص في تقديم جميع أنواع المأكولات العربية
  • مطعم بلاميدا، يقدم أطباق متنوعة من جميع أنحاء العالم، ويقدم مشروبات رائعة ومميزة
  • يتميز مطعم أوشيانا بتخصصه في المطبخ الهندي وأطباقه الرائعة والغنية بالنكهات المختلفة.

يوجد أيضًا مقاهي لتناول المشروبات والمثلجات والاستمتاع بها خلال رحلتك على الواجهة البحرية للدمام.

المراجع

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى