السفرالسياحة

دليل السياحة في النمسا للشباب

دليل السياحة في النمسا | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر دليل السياحة في النمسا واحدًا من أهم الدلائل للسياح الذين يرغبون في زيارة هذه الوجهة السياحية المميزة في أوروبا. تتميز النمسا بوجود ثروة سياحية غنية وأنشطة سياحية ترفيهية كثيرة تجذب السياح للاستمتاع وتجربة المغامرات الجديدة التي لا تُنسى. وفي هذا المقال، سنتعرف على أفضل معالم السياحة في النمسا المناسبة للعائلات والموجودة في عدد من المدن المختلفة، من خلال موسوعة.

جدول المحتويات

دليل السياحة في النمسا

تتميز النمسا بالعديد من المناطق السياحية الخلابة في جميع المدن، وتعتبر واحدة من أجمل بلاد العالم، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم مدن النمسا ومعالمها.

برنامج سياحي للنمسا لمدة اسبوع

السياحة في فيينا

تُعد فيينا عاصمة النمسا وواحدة من أجمل مدن العالم التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بجمالها ومعالمها السياحية المشهورة التي تعطيها الأناقة والجاذبية. تحتوي المدينة على العديد من المعالم التاريخية والقصور والأسواق والفنادق وتوفر جميع الخدمات التي يحتاجها السائح خلال رحلته فيها.

ومن هذه المعالم السياحية الموجودة في فيينا ما يأتي:

قصر هوفبورج

يُعرف القصر الرئاسي بـ “هوفبورج” أيضًا باسم “القصر الملكي” أو “القصر الإمبراطوري” نظرًا لأنه كان مقرًا لحكم إمبراطورية هابسبورج، ويتميز هذا القصر بتصميمه الفاخر وقد بُني في القرن الثالث عشر الميلادي ويقع في ميدان ماريا تيريزا في فيينا، وهو قصر كبير يتم توسعته من حين لآخر، ويحتوي على عدة ملاحق تابعة له مثل المحكمة والمكتبة والحديقة، إضافةً إلى وجود لوحات فنية عريقة، ولذلك يُعد من أهم المعالم السياحية في فيينا.

wien hofburg michaelertrakt | موسوعة الشرق الأوسط

جزيرة الدانوب

تُعتبر جزيرة الدانوب واحدة من المعالم السياحية الأكثر أهمية في فيينا، كما تُعَدّ واحدة من أهم المحميات الطبيعية في النمسا وفي العالم، حيث تحمي المدينة من خطر الفيضانات، وتتميز بمساحات خضراء خلابة وأماكن للترفيه وألعاب الأطفال وأنشطة التزلج بالإضافة إلى العديد من الأنشطة السياحية المميزة، ولذلك فهي تعد واحدة من أفضل الخيارات السياحية في العاصمة فيينا.

جزيرة الدانوب | موسوعة الشرق الأوسط

النمسا زيلامسي

تتميز مدينة زيلامسي بعدد من المعالم السياحية الرائعة والشهيرة، فتتميز هذه المناطق بالمناظر الطبيعية الخلابة الخضراء ومناظر الثلوج الشتوية الرائعة، ومن بين هذه المعالم ما يلي:

جبل شميتن هوه

يعد جبل شميتن واحدًا من أهم معالم المدينة السياحية في زيلامسي، حيث يجذب السياح من جميع أنحاء العالم بمنظره الخلاب الأخضر في فصل الصيف، ويمكنك تسلق الجبل والاستمتاع بتجربة لا مثيل لها. وفي فصل الشتاء، يبدو الجبل أكثر جاذبية بغطاء الثلوج البيضاء، ويمكنك ممارسة التزلج على الجليد بكل متعة وسعادة.

يتميز هذا المكان بوجود التلفريك الذي يتحرك في الأعلى لرؤية قمة الجبل، والبحيرة الرائعة في زيلامسي، سواء في فصل الشتاء أو الصيف؛ مما يتيح لك رؤية الخضرة على قمة الجبل في فصل الصيف من الأعلى، ورؤية الثلوج الخلابة التي تغطيه في فصل الشتاء، وهي تجربة لا مثيل لها على الإطلاق.

جبل شميتن هوه | موسوعة الشرق الأوسط

شلالات كريمل

شلالات كريمل هي من أكثر المعالم السياحية الممتعة في مدينة زيلامسي النمساوية، حيث يبلغ ارتفاعها 380 مترًا وتتدفق المياه منها بشدة لتشكل حولها ضبابًا، ويزور هذه المنطقة ما يزيد عن 400 ألف زائر سنويًا، ويعتبر الطريق المؤدي إلى الشلال تجربة فريدة من نوعها، حيث يمكن للزائرين المشي عبر أشجار الصنوبر الشاهقة، وتُعدُ شلالات كريمل واحدة من أعلى الشلالات في العالم.

يمكن للزوار الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية على ضفاف مجرى الماء في منطقة الشلال، والتمتع بأجمل الألعاب الترفيهية والمشاهد الرائعة لضباب مياه الشلال.

شلالات كريمل | موسوعة الشرق الأوسط

السياحة في سالزبورغ

تتضمن مدينة سالزبورغ العديد من المواقع السياحية التاريخية والمتاحف الطبيعية والتاريخية الهامة، بالإضافة إلى العديد من مدن الترفيه الخاصة بالأطفال والفئات العمرية الأخرى، وتشتمل بشكل خاص على معالم مثل:

قلغة هوهون سالزبورغ

هناك معلم في وسط مدينة سالزبورغ النمساوية في وسط أوروبا من العصور الوسطى، ويتمثل هذا المعلم في القلعة التي بُنيت في القرن الحادي عشر بأمر من أحد أساقفة المدينة. تتميز هذه القلعة بتصميمها العريق الذي لا يزال محفوظًا بملامحه حتى الآن، ويبلغ طولها 250 مترًا وعرضها 150 مترًا. وتتميز أيضًا بالأبراج الباركونية التي تظهر في مساحة هائلة، مما يعطي منظرًا مهيبًا يرجع إلى الماضي.

قلغة هوهون سالزبورغ | موسوعة الشرق الأوسط

متحف بيت الطبيعة في سالزبورغ

يُعد متحف بيت الطبيعة، الذي تأسس في عام 1924 والمعروف أيضًا باسم متحف الطبيعة، واحدًا من أشهر الأماكن السياحية في مدينة سالزبورغ في النمسا.

يحتوي هذا المتحف على العديد من المعارض العلمية المختصة بالأحياء والفضاء وغيرها من العلوم، ويمكنك الاطلاع على أهم المعلومات عن الفضاء والتاريخ، والإنسان والكائنات البحرية، والكائنات الزاحفة الخطيرة مثل الثعابين الكبرى والتماسيح.

متحف بيت الطبيعة | موسوعة الشرق الأوسط

هذه كانت جميع المعلومات المتعلقة بأهم المعالم السياحية في مدن النمسا المختلفة، والتي تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين كل عام، تابعونا على موسوعتنا للمزيد من المعلومات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى