السفرالسياحة

دليل اسواق الجملة في إسطنبول

سوق الجملة اسطنبول | موسوعة الشرق الأوسط

تركيا تميزت بصناعة الملابس وأصبحت ثاني أكبر مصدر للملابس في العالم، وخاصة في تصدير الملابس للدول العربية. وفتحت العديد من أسواق الجملة لبيع الملابس في إسطنبول وتقدر عمليات البيع داخلها بملايين الدولارات يوميًا. وتقدم موسوعة أهم أسواق الجملة لبيع الملابس في إسطنبول.

تعتبر مدينة إسطنبول المركز التجاري للصناعات التركية المختلفة، وذلك بفضل جوها الساحلي وتاريخها العريق الذي يجذب السياح إليها. كما يوجد في تركيا العديد من الأسواق الشعبية والمراكز التجارية الضخمة التي تضم صناعات تركية مميزة في مجال الملابس، والتي تتميز بجودتها العالية من الخامات، وتصميماتها الرائعة وأسعارها المناسبة مقارنة بالملابس الأوروبية. لذلك تم إنشاء أسواق لبيع الملابس بالجملة لتمكين محبي الملابس التركية من الحصول عليها بكميات كبيرة وبأسعار مناسبة.

دليل اسواق الجملة في إسطنبول

  • سوق عثمان بيه

تمتاز منطقة عثمان بيه في إسطنبول بوجود العديد من السفارات الهامة والقنصليات، إلى جانب وجود أهم وأرقى الفنادق العالمية، مما جعلها واحدة من أرقى المناطق في المدينة. وتتضمن هذه المنطقة أيضاً أسواقاً تحتوي على أشهر الماركات العالمية وفروع لمكاتب المصممين العالميين، وأهم المتاجر المتخصصة في مستحضرات التجميل. ولذلك، فإن الأسعار في هذه الأسواق تكون أعلى من باقي الأسواق الأخرى. كما توجد فيها ملابس خاصة بالمحجبات، وقد جعلت منها سوقًا عالميًا واحدًا من أفضل الأسواق داخل المدينة.

  •   سوق جراند بازار

يُعتبر هذا السوق واحدًا من أقدم الأسواق في إسطنبول، حيث كان مشهورًا في الماضي ببيع الذهب والفضة، والهدايا التذكارية. وفي الوقت الحاضر، تم إنشاء سوق جملة لبيع الملابس في شارع محمود باشا، حيث يحتوي هذا السوق على ملابس نسائية ورجالية متنوعة بمختلف الأذواق والمقاسات، وتجار لبيع المفروشات التركية المزخرفة بنقوشها الفريدة، وكل ذلك بأسعار مناسبة وخدمة مميزة.

  • سوق لالي

سوق لالي هو واحد من أفضل وأشهر أسواق الجملة في إسطنبول، ويقع في المدينة القديمة السياحية التي تضم العديد من المعالم التاريخية الشهيرة في إسطنبول، مثل جامع السلطان أحمد والسوق المغطى، ويتواجد فيه العديد من الجنسيات المختلفة وخاصة العرب.

يشتهر السوق بتوفيره صالات عرض مفتوحة تضم جميع الماركات المحلية للمصممين التركيين، بالإضافة إلى منتجات المصانع التركية المشهورة، ويتوفر أيضًا بعض الماركات العالمية للرجال والنساء. ويتميز السوق بحجمه الكبير ووجود العديد من الممرات والشوارع الداخلية التي تضم عددًا من المتاجر التي تبيع حقائب وأحذية مصنوعة من أفضل أنواع الجلود، بالإضافة إلى فساتين الزفاف وملابس الأطفال.

  • سوق مارتر

يعد أحد الأسواق الأكثر شهرة بين السياح، حيث يتميز بأسعار منخفضة بالمقارنة مع الأسواق الأخرى في المدينة التي تبيع نفس السلع بنفس الجودة العالية. يحتوي السوق على أحدث متاجر بيع الملابس التركية للرجال والنساء والأطفال، بجميع المقاسات والأذواق المختلفة. كما يضم العديد من شركات الشحن التي تسهل على التجار شحن بضائعهم داخل البلاد وخارجها. وهناك محلات خاصة ببيع الملابس للمحجبات.

  • شارع الاستقلال

يعتبر هذا السوق واحدًا من الأسواق التي توفر مجموعة واسعة من الملابس النسائية والرجالية وحتى الملابس الأطفالية، بالإضافة إلى الملابس الرياضية المناسبة لجميع الأعمار، وتتوفر فيه أيضًا محلات لبيع الأحذية الجلدية والحقائب، ومع ذلك، يكون سعر هذه المنتجات أعلى من الأسواق الأخرى.

كانت تلك جولة في الأسواق التجارية بإسطنبول، وكان هناك لقاء آخر وجولة جديدة في مقال جديد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى